أفضل خدمات VPN - التي تعني "الشبكة الخاصة الافتراضية" - هي أجزاء من البرامج تخفي موقعك وتجعل نشاطك على الإنترنت مجهولاً. نظرًا لأنهم أصبحوا أكثر انتشارًا ، فإن المزيد والمزيد من الناس يدركون أن الشبكات الافتراضية الخاصة ليست فقط للمتسللين والأولاد. الآن ، حتى أكثر مستخدمي الإنترنت عديمي الخبرة يمكنهم الاتصال بشبكة VPN بنقرة واحدة للوصول إلى المواقع المحجوبة وخدمات البث المقيدة جغرافيًا ، كل ذلك مع الحفاظ على خصوصية نشاطهم تمامًا. ومع ذلك ، يعد إجراء البحث واختيار أفضل VPN أمرًا مهمًا للغاية ، حيث لا يتم إنشاء كل شيء بشكل متساوٍ - ومن المدهش أن قلة مختارة فقط من الخدمات يمكنها فعل كل ما قد تحتاجه.


أصبح امتلاك شبكة ظاهرية خاصة (VPN) أمرًا شائعًا هذه الأيام ، بحيث لا عجب أنك تريد أن تكون قادرًا على الوصول إليها على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android أيضًا. لحسن الحظ ، فإن جميع أفضل مقدمي الخدمة تقريبًا لديهم تطبيقات Android VPN مخصصة يمكنك تثبيتها أيضًا. بالإضافة إلى المساعدة في استخدام الويب بأمان - خاصةً إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة أو شبكة خلوية - فإن شبكات VPN هي برامج مشهورة لقدرتها على مساعدتك في الوصول إلى التطبيقات المقيدة جغرافيًا ، ودفق المحتوى الذي قد يتم حظره عادةً (من كتالوجات Netflix الأجنبية إلى حركة رياضية بعيدة) وأكثر من ذلك بكثير.

المشكلة التي ستواجهها هي أن بحثًا سريعًا واحدًا في متجر Play يكشف عن مئات ومئات من شبكات VPN الخاصة بنظام Android التي تتنافس على جذب انتباهك. إذن كيف تختار الشخص المناسب؟ سنشرح الميزات التي يجب البحث عنها أدناه ، ثم ننتقل لنخبرك بأفضل خمسة تطبيقات VPN لنظام التشغيل Android والتي وجدناها من خلال اختباراتنا ومراجعاتنا الشاملة.

قد يكون استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android على شبكة Wi-Fi عامة أمرًا خطيرًا لعدة أسباب. على سبيل المثال ، قد تعرض الشبكة المكونة بشكل غير صحيح بياناتك للآخرين. هناك أيضًا احتمال أن تكون الأطراف الشائنة قد أنشأت شبكة لاسلكية بريئة المظهر خصيصًا لخداعك للاتصال. قد يكون من الصعب جدًا التمييز بين الشبكات الاحتيالية والشبكات الحقيقية ، لذا يجب عليك استخدام شبكة افتراضية خاصة أو VPN لحماية نفسك.

يمكن لشخص ما مراقبة حركة مرور الشبكة الخاصة بك. كل ما ترسله ، من رسائل البريد الإلكتروني إلى كلمات المرور ، سيكون مفتوحًا لهم. هناك الكثير من المعلومات الخاصة التي ربما تفضل الاحتفاظ بها خاصة. أحد الأمثلة على هجوم man-in-the-middle الكلاسيكي هو استخدام شبكة وهمية لاعتراض حركة مرور الويب الخاصة بالضحايا واستبدال المواقع الشرعية بأخرى مزيفة. عندما يذهب الضحية لإدخال معلوماته (كل شيء من كلمات المرور إلى أرقام بطاقات الائتمان) على الموقع ، يحصل المهاجم على كل شيء.

لا تزال شبكات VPN استثمارًا جيدًا حتى عندما تعلم أن الشبكة آمنة. تسمح التغييرات القانونية الفيدرالية لمزودي خدمات الإنترنت ببيع البيانات الوصفية للمستخدمين المجهولين للمعلنين والجهات الخارجية الأخرى. لقد استفادت الكثير من الشركات الأخرى ، مثل Facebook و Google ، من الوصول إلى بيانات المستخدم ، وقد جادل مزودو خدمات الإنترنت بنجاح بضرورة الحصول على جزء من فطيرة البيانات اللذيذة. لكنها مشكلة أكثر تعقيدًا لأنه من الممكن تصور إلغاء الاشتراك في استخدام Facebook ولكن الوصول إلى الإنترنت بدون مزود خدمة الإنترنت أمر مستحيل.

ExpressVPN
ExpressVPN هو ببساطة أفضل VPN متاح بفضل تطبيقاته الرائعة ، وسهولة الاستخدام ، والسرعات الفائقة ، ودعم خدمة العملاء الممتاز على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، والتوافق الواسع عبر الأجهزة. يمكنك استخدام الخدمة على Mac أو Windows أو iOS أو Android أو حتى Linux و BlackBerry ، ويمكنك أيضًا تثبيتها على Android TV أو وحدة التحكم في الألعاب أو جهاز التوجيه المنزلي. هناك العديد من الأشياء التي تعجبك في ExpressVPN لنظام Android. التطبيق المخصص سهل الاستخدام للغاية ومباشر ، ولكنه يوفر أيضًا الكثير من الخيارات المتقدمة. يحتوي على بعض الخيارات الأنيقة مثل منتقي الموقع الممتاز واكتشاف الشبكة غير الآمن ومفتاح القفل لتحسين الخصوصية والأمان. في الواقع ، من ناحية الأمان ، يتميز بتشفير AES 256 بت ، في حين أن السرعات التي شهدناها باستخدام VPN للجوال كانت سريعة باستمرار. يتميز ExpressVPN بسهولة الإعداد عبر متجر Play أو تنزيل APK آمن ، وتطبيق سهل الاستخدام ، وسرعات فائقة السرعة ، وهو أسرع VPN اختبرناه على Android. وهي تشغل أكثر من 3000 خادم عالي السرعة يدعم P2P في 94 دولة ، وهو خيار رائع للبث والتورنت على جميع إصدارات Android.

NordVPN
يحظى تطبيق NordVPN بشعبية كبيرة حيث تم تنزيله أكثر من 10 ملايين وتقييم مرتفع على Google Play. ولديه بعض نقاط القوة الملحوظة بما في ذلك تقنية "Double VPN" التي تمرر اتصالك عبر خادمين منفصلين لشبكة VPN ، على عكس الخادم الوحيد ، للحصول على طبقة أمان إضافية (لا يوجد سوى عدد معين من خوادم VPN المزدوجة). تمتلك NordVPN أيضًا سياسة "عدم وجود سجلات" (تم تدقيقها من قبل PricewaterhouseCooper بما لا يقل عن ذلك) ، مما يعني أنها لا تتبع نشاط المستخدم عبر الإنترنت. إذا كنت في هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تعرف NordVPN - ونعم ، يعد عملاق الأمان الذي شاهدته على التلفزيون أحد أفضل شبكات VPN. على الرغم من أنه لا يمكن أن يتطابق تمامًا مع Express من حيث التميز الشامل ، فإن Nord يوفر تجربة آمنة للغاية تركز على الخصوصية. ستتم تغطيتك بتشفير مزدوج 2048 بت مذهل بشكل خيالي ، إلى جانب الميزات الإضافية المعتادة مثل مفتاح القفل واختيار البروتوكولات للسماح لك باختيار ما إذا كنت تريد المزيد من السرعة أو الأمان. سيكون لديك أيضًا مجموعة رائعة من التطبيقات لأي جهاز تريد تغطيته. يعد NordVPN أفضل VPN لنظام Android بفضل سعره المناسب للميزانية وتصنيف المستخدم 4.3 على متجر Play. يوفر أمانًا قويًا بما في ذلك التشفير المزدوج الاختياري ، وحظر الإعلانات ، وأكبر شبكة خادم عالمية في سوق VPN ، تمتد على أكثر من 5390 خادمًا في أكثر من 60 دولة. يتم تجميع ميزاته الرائعة في تطبيق سهل الاستخدام ، يمكن تنزيله من متجر Play أو من خلال APK آمن على موقع NordVPN على الويب. يتضمن كل اشتراك 6 اتصالات متزامنة للجهاز. يمكن لخوادم NordVPN المحسّنة للبث إلغاء حظر أكثر من 400 خدمة دفق مقيدة جغرافيًا. تكتشف ميزة SmartPlay الخاصة به الخادم الذي تحتاج إلى تشغيله لإلغاء حظر موقع ويب ويجعل التبديل تلقائيًا. تقدم NordVPN أيضًا ملف تعريف تورنت مخصصًا مع خوادم P2P المتخصصة ، حتى تتمكن من الوصول إلى جميع وسائل الترفيه التي تحتاجها من هاتفك.

Surfshark
 مع 800 خادم في 50 دولة ، تعد شبكة Surfshark أصغر من شبكات VPN الأخرى. لكن هذا لا يبطئها. خلال اختباراتنا ، تمكنا من إلغاء حظر وبث خدمات شهيرة مثل Netflix US و HBO GO و BBC iPlayer بدقة عالية. يوفر Surfshark اتصالات متزامنة غير محدودة بالأجهزة حتى تتمكن من حماية جميع أجهزتك بحساب واحد فقط. يتميز التطبيق بمفتاح إيقاف أصلي خاص بنظام Android بالإضافة إلى مفتاح القفل القياسي الخاص به. يعمل هذا مع وظيفة Whitelister ويسمح لك باختيار حركة المرور المحمية ، بحيث يمكنك القيام بمهام متعددة بأمان حتى على شبكة wi-fi العامة. يمكنك أيضًا اختيار استخدام حزم بيانات أصغر لحفظ بيانات الجوال. اجتذبت Surfshark الكثير من الاهتمام مؤخرًا - ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى أسعارها المحطمة للسوق (إنها الفائز الواضح في أفضل دليل VPN رخيص لدينا). لكن لا تنخدع ، لأنه في الحقيقة لا ينقصه قسم الجودة. وهذا ينطبق على تطبيق Android أيضًا.على عكس الكثير من مقدمي الخدمات الآخرين ، بالكاد يغير Surfshark واجهة المستخدم من سطح المكتب إلى الهاتف المحمول. نفترض أن البساطة المطلقة في عرض سطح المكتب الخاص بها تعني أن مطوريها لم يجدوا صعوبة كبيرة في الترجمة إلى حجم الشاشة الأصغر. هذا يعني أنه يمكنك الوصول بسهولة إلى ميزات الأمان مثل مفتاح القفل المخصص ، والأنفاق المنقسمة ومانع البرامج الضارة المدمج. إذا كنت بحاجة إلى دعم ، فمن السهل رفع تذاكر الدعم مباشرة من التطبيق نفسه. لكن في تجربتنا ، لن تستخدم هذه الوظيفة كثيرًا. Surfshark يحافظ على الأشياء مباشرة على الهاتف المحمول.

IPVanish
يعد تطبيق IPVanish جيدًا بشكل عام مع بعض الخيارات غير العادية (ولكن الرائعة) ، مثل التشويش أو الانقسام النفقي. وأخيرًا تمت إضافة مفتاح القفل المفقود سابقًا ، وهي ميزة قياسية تقوم على الفور بإيقاف اتصال الإنترنت في حالة انقطاع VPN (لمنع الكشف عن عنوان IP الحقيقي الخاص بك). IPVanish هي خدمة VPN رائعة تضم أكثر من 1500 خادم في أكثر من 75 موقعًا وخدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ومع ذلك ، فإن نقطة البيع الجديدة تمامًا هي أن IPVanish قامت مؤخرًا بتعديل سياستها للسماح بالتزامن غير المحدود اتصالات - إلى جانب Surfshark ، إنها واحدة من شبكات VPN الوحيدة في هذه القائمة التي تقدم ذلك. يمكن أن تكون هذه الاتصالات مفيدة أيضًا ، حيث يعمل IPVanish على العديد من الأجهزة ، بما في ذلك Mac و Windows و Android و iOS. توفر تطبيقات سطح المكتب الكثير من الخيارات التي من شأنها أن تبقي المحترفين سعداء ، في حين أن بساطة العمل موجودة أيضًا لأي شخص آخر. أن تعمل جميعها بسرعات أعلى بكثير من المتوسط يعد مكافأة رائعة. مع أكثر من مليون عملية تنزيل حتى الآن ، تحظى IPVanish بشعبية بين مستخدمي Android. وهي تدير شبكة عالية السرعة تضم أكثر من 1300 خادم في أكثر من 75 دولة.

CyberGhost
يحتوي CyberGhost على واجهة سهلة الاستخدام محملة بالميزات ، مع أزرار مريحة في برنامج عميل Windows لتدفق الوسائط ، وملفات التورنت ، وحماية عمليات إرسال Wi-Fi وتجنب الرقابة. تعد ميزات البث والتورنت مفيدة حقًا ، حيث إنها تأخذ التجربة والخطأ في اختبار الخوادم الفردية لمعرفة ما إذا كانت تعمل مع Netflix وما شابه. بينما يبدو أن ExpressVPN يعمل دائمًا ، يمكن للخوادم الفردية للعديد من المزودين الآخرين التخلي عن دعم Netflix بمجرد اكتشافهم ، لذا فإن CyberGhost يجعل من السهل جدًا الحصول على البث. تدير CyberGhost أكثر من 6000 خادم عالي السرعة في أكثر من 90 دولة. سيغطي اشتراكك 7 اتصالات متزامنة. تمكنا من استخدام ملف تعريف البث المدمج الخاص به لإلغاء حظر Netflix و Amazon Prime Video وخدمات البث الأكثر شيوعًا. كما أن لديها ملف تعريف تورنت مخصص مع روابط تطبيق CyberGhost البديهي والتثبيت بنقرة واحدة يجعله خيارًا رائعًا للمبتدئين في VPN. من السهل تنزيله من متجر Play وله مراجعة رائعة من المستخدمين.

Private Internet Access
كان الوصول إلى الإنترنت الخاص (PIA) موجودًا منذ بعض الوقت ، وقد تم إنشاؤه من قبل متابعين مخصصين يقدرون موثوقيته وتفانيه في الخصوصية. يوفر اتصالات سريعة على غالبية خوادمه ، وعلى الرغم من أنه لا يحتوي على أوسع اختيار للمواقع ، إلا أنه يعمل بشكل جيد في معظم المواقف. نحب أيضًا أن تقوم وظيفة "Detect Best Server" في PIA بإخراج التخمين من الأشياء من أجلك ، من خلال اقتراح أي من مواقعها التي يزيد عددها عن 60 والتي يجب عليك اعتمادها في أي وقت. تطبيق Android الخاص بـ Private Internet Access سهل الاستخدام مع وفرة من الخيارات والإعدادات التي يمكنك تعديلها. إنه يفتقد إلى نظام التفضيلات الأنيق الذي يمتلكه بعض موفري VPN الآخرين ، ولكن هناك مجموعة كاملة من الميزات الأخرى. لديك دعم إعادة توجيه المنفذ ، ودعم الوكيل ، وإعدادات بروتوكول UDP و TCP ، ويمكنك تحديد المنافذ المحلية والبعيدة ، واختيار التشفير المخصص وطرق المصافحة ، وحتى اهتزاز الهاتف للإشارة عندما تكون متصلاً. لديك أيضًا اتصال تلقائي عندما تنضم إلى VPN ومفتاح القفل.

Hotspot Shield
على الرغم من أن Hotspot Shield تشتهر على الأرجح بشبكة VPN المجانية ، إلا أنها تقدم خدمة VPN مدفوعة المزايا كاملة ومثيرة للإعجاب بشكل مدهش. ربما يوفر أسرع سرعات VPN المتاحة بسعر معقول ، كما أنه سهل الاستخدام أيضًا. ومع ذلك ، لتحقيق أقصى قدر من سرعات الاتصال لديك ، سيتعين عليك تقديم بعض التضحيات. يوفر Hotspot Shield بروتوكولًا واحدًا فقط ، وهو Catapult Hydra ، ولا يقدم سوى القليل من طريقة التكوين في تطبيقاته. سيكون هذا جيدًا بالنسبة للكثيرين ، لكن الافتقار إلى دعم OpenVPN يعني أيضًا أن التثبيت خارج أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة محدود.

VyprVPN
يوفر VyprVPN لنظام Android جميع ميزات الأمان التي تحتاجها من VPN ، مدمجة في تطبيق سهل الاستخدام. يحتوي على تشفير 256 بت ، ولا سجلات ، وحماية تسرب DNS ، ومفتاح إيقاف تلقائي. تعمل تقنية Chameleon المسجلة الملكية على تشويش البيانات الوصفية لـ OpenVPN لجعلها تبدو وكأنها حركة مرور منتظمة تحت فحص الحزمة العميق. يتيح ذلك للمستخدمين في البلدان المقيدة مثل الصين وروسيا استخدام VyprVPN دون اكتشاف. VyprVPN هي خدمة مفيدة لها الكثير من أجلها. أولاً ، نود أن نلفت الانتباه إلى سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات ، والتي تم تدقيقها علنًا أيضًا. هذه بداية رائعة إذا كنت تلاحق VPN للحفاظ على خصوصية معلوماتك. ستحصل أيضًا على دعم واسع للأجهزة ، حيث تقدم Vypr عددًا كبيرًا من التطبيقات لأي جهاز قد تطلبه ، بما في ذلك QNAP وأجهزة التلفاز و BlackPhone ، مع أدلة إضافية لهواتف Blackberry و OpenWRT و Boxee وغيرها. ومع ذلك ، مع وجود 5 اتصالات متزامنة فقط ، قد تضطر إلى الاختيار والاختيار.

TunnelBear
بالنسبة لأولئك الذين لم يسبق لهم استخدام VPN من قبل - وربما يشعرون بالخوف قليلاً من الاحتمالات - قد يكون TunnelBear هو الخيار الأمثل. يمكنك البدء بخطة مجانية محدودة (والتي تمنحك 500 ميغا بايت فقط من البيانات شهريًا) ، أو الترقية إلى الخدمة الكاملة التي تتيح الوصول إلى أكثر من 1000 خادم في حوالي 20 دولة.

PrivateVPN
PrivateVPN هي خدمة مناسبة للميزانية مع أمان متطور ، وتصنيف 4.2 نجوم على متجر Google Play ، وسهولة التثبيت ، والكثير من الميزات المتميزة لمستخدمي Android.
أحدث أقدم