لحماية خصوصيتك وضمان سلامتك على الإنترنت بأفضل طريقة ممكنة ، من الضروري الحصول على مضاد فيروسات قوي. تتوفر برامج مكافحة الفيروسات في العديد من الأنواع والاختلافات. لكن كيف يمكنك العثور على أفضل برامج مكافحة الفيروسات ، وكيف تختارها؟ تعد برامج مكافحة الفيروسات مهمة تقريبًا مثل نظام تشغيل الكمبيوتر. حتى إذا كنت على دراية جيدة بالتهديدات المحتملة وتتوخى الحذر الشديد ، فلا يمكن منع بعض التهديدات دون مساعدة إضافية من برنامج مكافحة الفيروسات - أو مجموعة كاملة من برامج مكافحة الفيروسات.

تشير بعض التقديرات إلى أن ما بين 50 و 75٪ من الأمريكيين كانوا ضحايا للقراصنة. قطع المعلومات المفضلة؟ أرقام الضمان الاجتماعي وتواريخ الميلاد ومعلومات الحساب المصرفي وأرقام بطاقات الائتمان. تتوفر هذه البيانات بعد ذلك على الويب المظلم ويمكن استخدامها لتدمير حياتك المالية. في الواقع ، يمكن بيع المعلومات الشخصية للأشخاص الذين لديهم درجة ائتمانية عالية مقابل أقل من 60 إلى 80 دولارًا على الشبكة المظلمة. لا تحتاج إلى التحقيق في الأمر بنفسك! تقوم معاهد اختبار مكافحة الفيروسات المستقلة بمقارنة واختبار أدوات فحص الفيروسات المختلفة من أجل العثور على الخيار الأفضل لك. لقد لخصنا هذه البيانات في نظرة عامة على برامج مكافحة الفيروسات حتى تتمكن من الاختيار بسرعة. يمكنك ، على سبيل المثال ، زيارة موقع ويب يعرض إعلانات ضارة عن غير قصد. أو انقر عن طريق الخطأ على رسالة بريد إلكتروني للتصيد الاحتيالي (يحدث ذلك!). أو تتعرض للدغ من تهديد يوم الصفر ، حيث يتيح خطأ لم يتم الكشف عنه في Windows أو متصفحك أو برنامج مثبت دخول المتسللين إلى نظامك.


اختيارنا لأفضل برامج الحماية من الفيروسات اليوم للمساعدة في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنًا. يعد الحصول على خدمة أمان آمنة وشاملة لمكافحة الفيروسات أكثر أهمية من أي وقت مضى هذه الأيام حيث يستهدف عدد متزايد من التهديدات الإلكترونية الشركات والمستهلكين على حد سواء. ومع ذلك ، في قطاع السوق المزدحم ، قد يكون اختيار أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعملك أو منزلك تحديًا صعبًا.في بداية العام 2021 ، قمنا بترشيح 10 منتجًات لأمن المستخدمين المنزليين باستخدام إعداداتهم الافتراضية. استخدمنا دائمًا أحدث إصدار متاح للجميع من أجل الاختبار. سُمح لهم بتحديث أنفسهم في أي وقت والاستعلام عن خدماتهم في السحابة. ركزنا على سيناريوهات اختبار واقعية وتحدينا المنتجات ضد تهديدات العالم الحقيقي. كان على المنتجات إثبات قدراتها باستخدام جميع المكونات وطبقات الحماية.


يحتاج جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows إلى الحماية من البرامج الضارة ، وقد تكون برامج مكافحة الفيروسات المجانية كافية. إليك أفضل حماية من الفيروسات لنظام التشغيل Windows 10 ، وما يستحق دفع المزيد مقابله. إذا كنت تبحث عن حماية شاملة ضد أحدث التهديدات السيبرانية ، فإن الاستثمار في أقوى برنامج هو أفضل حل يمكنك أن تأمل فيه - ولدينا أيضًا أفضل خطط مكافحة فيروسات الأعمال إذا كنت تبحث عن رعاية أجهزة كمبيوتر الشركة. هذا لا يعني أنه عليك البدء في إنفاق أموال كبيرة أيضًا ، حيث يمنحك دليلنا أيضًا أرخص الأسعار المتاحة لأفضل البرامج.


هناك المئات من برامج مكافحة الفيروسات - وكلهم يزعمون أنهم يقدمون أفضل حماية بأفضل سعر. على الرغم من أن الأمر قد يبدو مربكًا بعض الشيء ، إلا أنه من السهل جدًا العثور على برنامج مكافحة الفيروسات المناسب لك. كحد أدنى ، يجب أن تتضمن برامج مكافحة الفيروسات الحماية ضد الأشكال الجديدة والمتقدمة من البرامج الضارة - الفيروسات وبرامج التجسس والجذور الخفية والديدان وأحصنة طروادة وبرامج الفدية - وتوفر كل برامج مكافحة الفيروسات المدرجة في هذه القائمة حماية عالمية ضد جميع أنواع البرامج الضارة. تأتي معظم برامج مكافحة الفيروسات الآن مضمنة في حزم أمان الإنترنت الكاملة التي تحتوي على الكثير من ميزات الأمن السيبراني المختلفة.


أفضل برنامج حماية من الفيروسات في عام 2021:

إذا كنت تبحث عن أفضل برامج الحماية من البرامج الضارة ومكافحة الفيروسات ، فإليك أول شيء تحتاج إلى معرفته: Microsoft Defender Antivirus - برنامج أمان الإنترنت المجاني وبرنامج الحماية من الفيروسات الذي يأتي مع Windows 10 وحتى وقت قريب كان يسمى Windows Defender - - يقوم بعمل لائق في حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوفير أمان الإنترنت. (بشكل مثير للدهشة ، لم تقدم Microsoft أي حماية مضمنة لنظام التشغيل Windows في أيام Windows 98 و XP.) يجب أن يكون استخدام Microsoft Defender هو نقطة البداية للحصول على أفضل حماية من الفيروسات على Windows ، وسيجد معظم الأشخاص أنهم لا يحتاجون إلى ذلك اذهب إلى أبعد من ذلك عندما يتعلق الأمر بتثبيت حل مضاد للفيروسات. هذا هو أفضل برنامج حماية من الفيروسات متوفر اليوم. يحتاج كل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows إلى تشغيل أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات ، حتى إذا كان هذا البرنامج أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية. يعد برنامج مكافحة الفيروسات Windows Defender المدمج في Windows 10 جيدًا جدًا ، ولكن في حين أنه بالتأكيد يحتفظ به ضد المنافسين المجانيين الآخرين ، فإنه لا يزال غير قادر على مطابقة ميزات أفضل حماية مدفوعة من الفيروسات. توفر لك مجموعات مكافحة الفيروسات المدفوعة عددًا كبيرًا من الميزات التي غالبًا ما تتجاوز الحماية الأساسية من البرامج الضارة. يمكنك الحصول على دفاعات مخصصة ضد برامج الفدية واختطاف كاميرا الويب ، ووظائف إضافية مثل تمزيق الملفات أو تحسين النظام ، وحتى الميزات التي تتنافس مع الخدمات المستقلة مثل مديري كلمات المرور أو حلول النسخ الاحتياطي السحابي أو الحماية من سرقة الهوية. عادةً ما يقدم صانعو برامج مكافحة الفيروسات العديد من منتجات Windows المدفوعة مع حماية متطابقة من البرامج الضارة ولكن يتم إضافة أعداد مختلفة من الميزات الإضافية مع ارتفاع سعر البيع بالتجزئة.


BullGuard Antivirus

ينتمي BullGuard antivirus إلى أفضل حزم برامج مكافحة الفيروسات. حتى أن برنامج مكافحة الفيروسات BullGuard و Internet Security جعله يحتل المركز الأول في اختبار Internet Security لهذا العام. إنه أكثر برامج مكافحة الفيروسات سهولة في الاستخدام ويتم توفيره مع عامل تصفية البريد العشوائي المدمج. البرنامج خفيف جدًا ولا يكاد يبطئ الكمبيوتر. تم الآن تحسين أمان BullGuard من خلال المزيد من إمكانات التعلم الآلي الشاملة عبر طبقات متعددة من الحماية. يراقب التعلم الآلي الديناميكي الفريد لدينا باستمرار كل ما يحدث على جهازك ، مما يتيح الكشف في الوقت الفعلي عن السلوك الضار المحتمل وحظره قبل أن يتسبب في حدوث ضرر ، حتى عندما يكون جهازك غير متصل بالإنترنت. عندما تحاول البرامج الضارة مهاجمة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن الاكتشاف الخفيف والسريع القائم على التوقيع يحمي من التهديدات الأكثر شيوعًا بينما يحمي المحرك السلوكي Sentry من التهديدات المعقدة الأخرى. يحميك محرك On Access الخاص بنا حتى في حالة عدم إجراء فحص يدوي مطلقًا ، وعندما تكون متصلاً بالإنترنت ، تكتشف تقنية الكشف السحابي الجديدة لدينا التهديدات فور ظهورها في الوقت الفعلي ، دون الحاجة إلى تحديث التوقيعات على الجهاز.


Avast Free Antivirus

لقد حصل Avast على العديد من الجوائز ، لكن أفضل مكافأة هي ولاء مستخدمينا البالغ عددهم 435 مليون مستخدم. نحن نتمتع بخدمة أكبر مجتمع في أي شركة لمكافحة الفيروسات في العالم - ويسعدنا أن نواصل حمايتك عندما تقوم بترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Windows 10. يوفر Windows 10 حماية أساسية للغاية. لا يقوم برنامج Avast Antivirus بتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك فحسب ، بل يؤمن أيضًا الشبكة المنزلية بالكامل - وهو مزود بميزات متقدمة مثل محدث البرامج ووضع الألعاب والمزيد. Avast Free Antivirus يقوم بفحص أي مشكلات أمان، ومشكلات أداء، وإخبارك بكيفية إصلاحها فورًا. يوفّر لك الحماية في الوقت الفعلي من خلال تحليل الملفات المجهولة قبل وصولها إليك. لذا، اطمئن: عند استخدامك Avast، فأنت تستخدم برنامج مضاد الفيروسات الأكثر موثوقية في العالم.


Norton 360 Deluxe

Norton 360 Deluxe هو المجموعة الجديدة التي نوصي بها من NortonLifeLock ، لأن Premium Security أصبح الآن متقاعدًا. لا يوجد الكثير من التغييرات الأساسية على المجموعة مقارنة بالتكرارات السابقة. يغطي السعر الآن عددًا أقل من الأجهزة ، لكنك تحصل على عدد جيد من الميزات الإضافية مثل مراقبة الويب المظلم والوصول إلى VPN. لم يعد Norton Security Premium موجودًا ، ولكن اختيارنا لأفضل AV بقي في العائلة ، مع Norton 360 Deluxe. لا يوجد الكثير من التغييرات الأساسية على المجموعة مقارنة بالتكرارات السابقة ، مما يعني أيضًا أنها قوية تمامًا. يغطي السعر الآن عددًا أقل من الأجهزة ، لكنك تحصل على عدد جيد من الميزات الإضافية مثل مراقبة الويب المظلم والوصول إلى VPN ، مما يجعل القيمة الإجمالية ممتازة.


V3 Endpoint Security

نظرًا للتغير السريع في طبيعة التهديدات ، تكافح العديد من الشركات لإيجاد الطريقة الأكثر فاعلية لنشر وإدارة حلول أمان نقاط النهاية مع ضمان تكامل الأمان والامتثال. AhnLab V3 Endpoint Security عبارة عن حماية شاملة لنقاط النهاية تتيح للشركات حماية أصول الأعمال المهمة بثقة أكبر وخفة حركة. يعد AhnLab V3 Endpoint Security أحد حلول حماية نقطة النهاية الأكثر فعالية من حيث التكلفة وسهولة الاستخدام المتوفرة في السوق. يستهلك AhnLab V3 Endpoint Security الحد الأدنى من موارد النظام مقارنة بحلول حماية نقطة النهاية الأخرى. جني فوائد هذا المنتج القوي لنقل عملك إلى مستوى جديد من الحماية من التهديدات.


Bitdefender Antivirus Plus

أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات لدينا هو Bitdefender Antivirus Plus الذي يضم أكثر من 500 مليون مستخدم ، ويقدم حزمة كاملة الميزات. عند مقارنة نتائج الاختبارات ، مثل نتائج الاختبارات التي يتم الحصول عليها من مختبرات رائدة في اختبار مكافحة الفيروسات مثل AV Test و AV Comparatives ، فإن منتجات Bitdefender المضادة للفيروسات تحصل على تقييمات عالية أينما نظرت. من السهل بدء تشغيل برنامج Bitdefender Antivirus Plus من خلال عملية تثبيت بسيطة. (ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن إنشاء حساب عبر الإنترنت ، بما في ذلك عنوان بريد إلكتروني مطلوب قبل التنزيل والتثبيت الأولي.) بمجرد التثبيت ، تستمر سهولة الاستخدام العالية - Bitdefender يجعل من السهل حقًا حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاحتفاظ بك على علم بالتهديدات التي تهاجمك ومتى يتم هزيمتها.


McAfee Total Protection

إن قدرات McAfee الممتازة في الحماية من الفيروسات وحدها تجعل من Total Protection منتجًا رائعًا - حيث سجل معدل اكتشاف مثالي بنسبة 100٪ مقابل جميع عينات البرامج الضارة خلال سلسلة اختباراتي. لكن الميزات الإضافية المضمنة هي إضافات أمان رائعة أيضًا. إحدى الميزات البارزة في برنامج أمان McAfee هي "شبكتي المنزلية". يوفر هذا خريطة سهلة القراءة لجميع الأجهزة الموجودة على شبكة Wi-Fi المنزلية ، مما يمنحك تحكمًا كاملاً في أمنك عبر الإنترنت ويسمح لك بإغلاق المتطفلين. يعد McAfee Total Protection خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تغطية جهاز واحد فقط. ومع ذلك ، يجب على المستخدمين الذين يرغبون في حماية أجهزة متعددة التفكير في خطة الأجهزة المتعددة التي تتضمن أيضًا حماية سرقة الهوية للمستخدمين الأمريكيين أو الحزمة العائلية التي تضيف أدوات رقابة أبوية ممتازة. تتضمن كل من خطتي الأجهزة المتعددة والأسرة أيضًا تطبيق McAfee's iOS الذي تم تصنيفه كأول تطبيق لمكافحة الفيروسات لنظام iOS لعام 2020 - الحماية من التصيد الاحتيالي والحماية من السرقة والشبكة الافتراضية الخاصة وغير ذلك الكثير.


Kaspersky Total Security

تتمتع منتجات Windows من Kaspersky بنتائج ممتازة للكشف عن البرامج الضارة وتأثير خفيف إلى متوسط على أداء النظام ، وهما أهم معيارين في تصنيفاتنا. يحتوي برنامج المستوى المبتدئ ، Kaspersky Anti-Virus ، على حماية مخصصة من برامج الفدية ولوحة مفاتيح افتراضية وبوابة حساب مريحة عبر الإنترنت. لكنه تم التغلب عليه من قبل Bitdefender Antivirus Plus ، الذي يحتوي على المزيد من الميزات. Kaspersky Total Security هو خيارنا الأفضل من بين الحزم. يحتوي على متصفح آمن وحماية ضد السرقة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وحماية كاميرا الويب وعميل VPN محدود الاستخدام يتم تشغيله عند الاتصال بشبكة Wi-Fi مفتوحة. يتضمن أيضًا برامج لنظام التشغيل macOS و Android و iOS. تضيف مجموعة برامج مكافحة الفيروسات المتميزة ، Kaspersky Total Security ، برامج النسخ الاحتياطي ، والرقابة الأبوية ، وتشفير الملفات ، وتقطيع الملفات ، ومدير كلمات مرور غير محدود. نعتقد أنه أفضل برنامج مكافحة فيروسات يمكنك شراؤه اليوم.


Microsoft Defender

بصراحة ، إذا كنت مستخدم متقدم يتبع ارشادات الامان - تحافظ على تحديث برامجك ، وتستخدم كلمات مرور قوية (بمساعدة مدير كلمات المرور) ، وتبتعد عن رسائل البريد الإلكتروني غير المتوقعة ولا تنقر فوق الروابط المشبوهة - فربما يمكنك ذلك تجنب هجمات Zero-Day وهجمات برامج الفدية. وبفضل برنامج Microsoft Defender Antivirus المجاني الذي يعمل على نظام التشغيل Windows 10 ، لديك شبكة أمان للحماية من البرامج الضارة إذا لم تخذل حذرك. (لاحظ أن Microsoft غيرت اسم Windows Defender إلى Microsoft Defender وقامت بتوسيع الخدمة لتشمل أنظمة أساسية أخرى.) برنامج مكافحة الفيروسات هذا مدمج في Windows ويتم تشغيله افتراضيًا ، لذلك فقط دعه يقوم بعمله ، وسيقوم حل مكافحة الفيروسات هذا تغطية أساسيات أمان الإنترنت. تدفع Microsoft التحديثات الجديدة بشكل متكرر. يتيح لك Defender أيضًا ضبط مستوى الحماية الذي تريده ، مما يمنحك التحكم في حظر التطبيقات التي يحتمل أن تكون غير مرغوب فيها وحماية المجلدات والملفات من هجوم برامج الفدية.


Avira antivirus

من المحتمل أن تشتهر Avira بخيارها المجاني لمكافحة الفيروسات (والذي يعد من بين الأفضل على الإطلاق) ، ولكن لا ينبغي شم الحزم المتميزة - خاصةً عندما تفكر في السعر المذهل الذي يمكنك دفعه الآن مقابل حزمة Antivirus Pro. هذا هو اسم برنامج مكافحة الفيروسات من Avira للمبتدئين ويتضمن كل ما تتوقعه من برنامج أمان حديث. لذلك هناك فحص في الوقت الفعلي لكل ما تقوم بتنزيله ، والتورنت ، والسحب من السحابة والتحميل من USB ؛ دفاعات مخصصة ضد برامج الفدية ؛ وتقطيع الملفات لمزيد من السرية. لا يوجد قدر كبير خارج هذه الأساسيات - سيتعين عليك الترقية إما إلى خطة Internet Security أو Prime لبدء إضافة وظائف إضافية مثل مدير كلمات المرور ، و VPN ، وأدوات تنظيف الكمبيوتر ودعم تطبيقات الجوال. لكن Avira أثارت إعجاب مختبرات الاختبار المستقلة مثل AV-Comparatives ، مما أعطاها درجة 100٪ لقهر التهديدات. وللسعر الرخيص للغاية الذي يمكنك الآن الحصول عليه من Antivirus Plus ، فإنه يجعل قرارك سهلاً للغاية بشأن ما إذا كنت تريد ذلك بدلاً من خياره المجاني.


Webroot SecureAnywhere

يعد Webroot SecureAnywhere خيارنا للحماية من الفيروسات الأفضل لأجهزة كمبيوتر Mac. لا يزال هناك اعتقاد بأن أجهزة كمبيوتر Mac آمنة من الهجمات الإلكترونية ، وبينما تستهدف معظم الفيروسات أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، فإن أجهزة Mac عرضة للبرامج الضارة الأخرى وبرامج الفدية وهجمات التصيد وحتى الفيروسات التي تستهدفها Apple. يتميز هذا البرنامج بصغر حجمه على نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكنه يوفر عمليات مسح أمان سريعة للغاية وهو أحد أفضل البرامج في اكتشاف التصيد. إن تقديم عنوان بريد إلكتروني عند تثبيت Webroot يمنح المستخدم دعمًا للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتنبيهات بشأن التهديدات الجديدة. بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون كلاً من Windows و Mac ، فإن واجهة Webroot أكثر تشابهًا عبر الأنظمة الأساسية من برامج مكافحة الفيروسات الأخرى. الاختلاف الرئيسي هو أن Webroot لنظام التشغيل Mac لا يتضمن جدار حماية. تقدم Webroot أيضًا منتجات SecureAnywhere لمكافحة الفيروسات وحدها (Mac / PC) ، وأمن الإنترنت (للأجهزة المحمولة بالإضافة إلى Mac / PC) ، وإنترنت كامل يوفر تخزينًا احتياطيًا.

أحدث أقدم