يقوم الكثير من الأشخاص بتسجيل مقاطع الفيديو على أجهزتهم المحمولة كل يوم. على الرغم من أن تسجيل مقاطع الفيديو على الهواتف الذكية يمكن الوصول إليه أكثر مما كان عليه قبل 20 عامًا ، إلا أن التسجيل لا يزال صعبًا بالنسبة لمعظم الأشخاص. كيف يمكن أن يكون تسجيل الفيديو على هاتفك الذكي أسهل؟ تطبيق تحرير الفيديو المحمول. قد يكون لديك بالفعل كاميرا عالية الجودة مضمنة في هاتفك الذكي ، لكن تحرير لقطاتك الأولية وإعدادها للنشر يتطلب تطبيقًا للجوال تابعًا لجهة خارجية. قد تحتاج أيضًا إلى استخدام الكمبيوتر في مشروعات ما بعد الإنتاج الأكثر شمولاً.

لماذا يجب أن تستثمر في تطبيق موثوق لتحرير الفيديو؟ ببساطة ، يوفر تطبيق تحرير الفيديو المحمول طبقات إبداعية متعددة. تقضي هذه الأنواع من التطبيقات على جميع التطبيقات أحادية المسار التي تسمح لك فقط كرجل أعمال بعمل مقاطع صغيرة من النهاية إلى النهاية. يمكنهم إضافة مسار صوتي ، ونص فوقه ، وحتى الكثير من المؤثرات الخاصة! من تغيير حجم اللقطات إلى إضافة الرسوم المتحركة والأصول ذات العلامات التجارية والفلاتر إلى مقاطعك ، هناك الكثير من التطبيقات سهلة الاستخدام - ومعظمها مجاني! لذلك لا تحتاج إلى استئجار مصور فيديو محترف أو شراء مجموعة باهظة الثمن لإنشاء محتوى فيديو جذاب.


منذ ظهور الهواتف الذكية ، انتشر إنتاج الفيديوهات اليدوية بشكل كبير. يمتلك مصورو الفيديو الهواة والمحترفون الآن استوديو أفلام جيبًا قويًا لتصوير وتحرير ونشر إبداعاتهم السينمائية. نتيجة لذلك ، تفجرت تطبيقات تحرير الفيديو. مع وجود العديد من التطبيقات التي تتنافس على جذب انتباهك ، قمنا برعاية أفضل 21 تطبيقًا لتعديل الفيديوهات لأجهزة Android و iPhone و iPad ، بحيث يمكنك التقديم السريع إلى المفضلة لديك.


وفقًا لإحصائيات تسويق الفيديو لعام 2020 ، يستخدم 87٪ من المسوقين المحترفين الفيديو كأداة تسويقية ، ومعظمهم راضون عن عائد الاستثمار لتنسيق المحتوى هذا. بالتأكيد ، قد يكون من الصعب إيجاد الوقت للجلوس مع الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، وتصفح جميع لقطاتك ، وتحرير مقطع فيديو رائع معًا. ولكن عندما قال 54٪ من الأشخاص إنهم يرغبون في مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو من العلامات التجارية في عام 2020 ، فإن العلامات التجارية الطموحة تعلم أنها بحاجة إلى إيجاد طريقة لتلبية الطلب.


بعد تصوير مقطع فيديو باستخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، قد تحتاج إلى تعديله للحصول على جودة أفضل وجعله أكثر روعة. في هذه المقالة ، سوف نقدم نوعين من الطرق لتحرير مقاطع الفيديو التي تم التقاطها بواسطة هاتف Android. إحدى الطرق الموصى بها هي استيراد الفيديو مباشرة من هاتف Android إلى برنامج تحرير الفيديو المستند إلى سطح المكتب للتحرير المتقدم. الطريقة الأخرى هي التحرير باستخدام تطبيقات محرر الفيديو المجانية التي تعمل على أنظمة Android لسهولة التحرير.


أفضل 10 تطبيقات لتحرير الفيديو على الهاتف المحمول:

يعد تحرير الفيديو من أثقل المهام التي يمكن أن يقوم بها الجهاز. على أجهزة الكمبيوتر ، يتطلب الأمر مواصفات جيدة ، وأطنانًا من ذاكرة الوصول العشوائي ، وأطنانًا من التخزين ، وبعض المعرفة حول كيفية تشغيله. لا تمتلك الهواتف المواصفات أو القدرة على نسخ تجارب مثل Final Cut Pro أو Adobe Premiere Pro. ومع ذلك ، يمكن لبعض التطبيقات القيام بالأشياء الأساسية بشكل جيد. بل إنه جيد بما يكفي لبعض المدونات المحترفة مع بعض الصبر. فيما يلي أفضل تطبيقات محرر الفيديو على Android. لحسن الحظ ، هناك الكثير من تطبيقات تحرير الفيديو على الهاتف المحمول المجانية أو الرخيصة التي يمكنك استخدامها لإنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي على هاتفك أو جهازك اللوحي. إذن ، أنت تعمل في مشروع فيديو. لقد خطرت لك فكرتك ، لديك هاتفك الذكي ، ولكنك غارق في تطبيقات تعديل الفيديو ولا تعرف من أين تبدأ. لا تقلق ، لقد حصلنا عليك. بالتأكيد ، هناك الكثير من الخيارات المتاحة ولكننا قمنا بمراجعة أفضل الاختيارات ، لذا يمكنك التوقف عن البحث. فيما يلي 10 من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لإنشاء محتوى فيديو رائع باستخدام الموبايل فقط.


CyberLink ActionDirector

يحتوي CyberLink ActionDirector على عدد غير قليل من خيارات تحرير الفيديو لتطبيق الهاتف المحمول. يمكنك إنشاء فيديو من خلال الجمع بين الصور ومقاطع الفيديو مع عشرات المرشحات والانتقالات للاختيار من بينها. من المهم أن تتذكر أنه ليست كل تلك الفلاتر والانتقالات الفريدة والمثيرة للاهتمام ليست مجانية. يتم شراء بعض الحزم بشكل منفصل. يعد تحرير الفيديو أمرًا سهلاً نسبيًا ، مع وجود جدول زمني حيث تتبع المقاطع بعضها البعض وزر واضح لتعيين انتقالات بين المقاطع. يمكن تزيين هذه المقاطع بالتأثيرات والنصوص والملصقات وحتى "وضع الجمال".


Magisto

يتيح لك Magisto إنشاء مقاطع فيديو مذهلة دون ترك هاتفك الذكي مطلقًا في ثلاث خطوات سهلة: أولاً ، ستختار أسلوب تحرير الفيديو (نوع القصة التي ترويها) ، ثم تختار الصور ومقاطع الفيديو التي تريدها كما هو مضمن ، وأخيرًا ستختار الموسيقى الخاصة بك من مكتبة الموسيقى المدمجة في Magisto. باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) ، يساعد هذا التطبيق البديهي في تنظيم لقطاتك في مقطع فيديو يقدم الرسالة التي تفكر فيها على أفضل وجه. لماذا لا تتوقف عند الإصدار المجاني؟ قم بالترقية إلى Premium أو Professional مقابل رسوم شهرية بسيطة وصنع أفلامًا أطول مع المزيد من المحتوى الخاص بك.


InShot

InShot هو أحد تلك التطبيقات التي تتمنى أن تكتشفها عاجلاً! تتغير أبعاد الفيديو في Instagram تبعًا للمكان الذي تنشر فيه. على سبيل المثال ، Instagram Stories هي 9:16 ، ولكن إذا كنت تنشئ مقطع فيديو من أجل خلاصتك فقط ، فقد ترغب في قصه إلى نسبة عرض إلى ارتفاع مربعة بحيث يناسب شبكتك تمامًا. قد يستغرق التصوير بأبعاد مختلفة وقتًا طويلاً ، ويعد تحرير اللقطات لتناسب أحجام إطارات معينة مهمة شاقة - ولكن ليس إذا كنت تستخدم InShot! لا يمكنك فقط قص لقطاتك ، وتسريع مقطعك ، وإضافة عوامل تصفية ، ولكن InShot مثالي أيضًا عندما تحتاج إلى تغيير حجم اللقطات الخاصة بك من أجل موجزك أو منشورات القصص. باستخدام ميزة Canvas ، يأخذ InShot Video Editor مقطع الفيديو الحالي الخاص بك ويسمح لك بتغيير حجمه إلى نسب أبعاد مختلفة ، ويمكنك بسهولة تغيير حجمه واقتصاصه ليلائم قصص Instagram (أو أي منصة وسائط اجتماعية أخرى) ببضع نقرات.


Adobe Premiere Clip

كما تتوقع من أحد منتجات Adobe ، يحتوي Premiere Clip على الكثير من الميزات الرائعة. أنشئ مقطع فيديو بسرعة ، إما باستخدام وظيفة التحرير التلقائي أو ميزات التحرير المخصصة الأكثر تقدمًا والتي تتيح لك القيام بكل شيء بدءًا من قص المقاطع وحتى تقليل حجم الموسيقى فوق الحوار. يمكنك مزامنة الفيديو الخاص بك مع إيقاع الموسيقى التصويرية التي اخترتها وإضافة كل اللمسات النهائية المعتادة ، مثل العناوين والانتقالات. يتكامل Premier Clip بسلاسة مع منتجات Adobe الأخرى - مثل Premier Pro و Lightroom و Capture CC - بينما يقوم برنامج CreativeSync السحابي الخاص بهم بتحديث مشروعك تلقائيًا عبر جميع أجهزتك.


Quik App

تطبيق Quik هو تطبيق مجاني لتحرير الفيديو من صناع GoPro. إنه مصمم لتسريع عملية التحرير بحيث يمكنك التقاط مقاطع فيديو رائعة وتعديلها ونشرها أثناء التنقل. لهذا السبب ، هناك ميزات أقل من التطبيق الشقيق Splice. ومع ذلك ، على عكس Splice ، فهو متاح أيضًا لمحرري فيديو Android! ستنبهر بما يمكن أن يفعله Quik تلقائيًا. يبحث في لقطات الفيديو الخاصة بك للعثور على لحظات رائعة ، ويمكنه تلقائيًا قص مقاطعك وتعديلها ، ويمكن للتطبيق أيضًا إضافة انتقالات. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك تحرير المقاطع يدويًا إذا كنت تريد المزيد من التحكم في تحرير الفيديو الخاص بك. إذا كنت تبحث عن تطبيق يمكنه مساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو رائعة بسرعة كبيرة ، فهذا هو التطبيق المناسب لك.


FilmoraGo

إذا كنت تريد أداة احترافية لتحرير مقاطع الفيديو وملفات الوسائط التي تم التقاطها بهاتف Android ، فإن محرر الفيديو FilmoraGo هو الأفضل. يحتوي تقريبًا على جميع وظائف التحرير التي تحتاجها من برنامج تحرير على الكمبيوتر الشخصي. لا يسمح لك فقط بإنشاء عرض شرائح لملفات الوسائط الخاصة بك مثل الصور والصور والمقاطع الصوتية ، ولكن أيضًا للقيام ببعض عمليات التحرير الأساسية مثل قص / دمج / اقتصاص / تدوير مقاطع الفيديو وإضافة موسيقى خلفية أو مقاطع صوتية إلى مقاطع الفيديو. وهناك مؤثرات خاصة رائعة متاحة في التطبيق ، مثل تأثيرات التراكب والتصفية ، وتأثيرات النص والعنوان المتحرك ، وعناصر الحركة وما إلى ذلك. مع واجهة سهلة الاستخدام ، لن تواجه أي مشكلة أثناء تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاركتها مع العالم.


Adobe Premiere Rush

بعد ظهوره لأول مرة على نظام Android في عام 2019 ، أصبح Premier Rush مفضلاً لأولئك الذين يرغبون في تعديل مقاطع الفيديو أثناء التنقل. ينطبق هذا بشكل خاص على أولئك المشتركين بالفعل في Adobe's Creative Cloud ، والذي يفتح أيضًا الأبواب لاستيراد الملفات من Lightroom و Photoshop والتطبيقات الإبداعية الأخرى. يعد Premier Rush أحد تلك التطبيقات التي تعمل على أي جهاز تملكه ، مما يعني أنه يمكنك البدء في التحرير على هاتفك ثم اختيار الأشياء احتياطيًا لاحقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو العكس. الواجهة سهلة للغاية للتنقل ، ويمكنك حتى استخدام Premiere Rush لتسجيل الفيديو ، مما يلغي الحاجة إلى استيراده من تطبيق الكاميرا أو الملفات.


KineMaster

KineMaster موجود بالتأكيد مع أفضل تطبيقات تحرير الفيديو. تتيح لك هذه الأداة ذات المستوى الاحترافي ، القوية والمتعددة الاستخدامات ، تصوير لقطاتك وتعديلها وتصديرها كلها على هاتفك أو جهازك اللوحي. وهذا لا يعني التنازل عن الجودة. باستخدام KineMaster ، يمكنك قص مقاطع الفيديو والطبقات بدقة عند دقة الإطار تلو الإطار ، بينما يمكن ضبط توقيت مقطع الصوت بدقة الإطار الفرعي. يمكّنك التطبيق من تحميل طبقات متعددة من الفيديو (على الأجهزة المدعومة) والصور والنصوص ، فضلاً عن الصوت متعدد المسارات. علاوة على ذلك ، فهي مليئة بالميزات المتقدمة ، بما في ذلك معاينات التحرير الفوري ، والتحكم الدقيق في مغلف الحجم ، وفلاتر جدول الألوان ، وعناصر التحكم في السرعة ، وتركيب مفتاح الكروما ، والانتقالات ثلاثية الأبعاد. التطبيق مجاني للتنزيل ، لكن لاحظ أنه يضيف علامات مائية إلى مقاطع الفيديو ، والتي يتعين عليك الحصول على اشتراك لإزالتها. ستحتاج أيضًا إلى اشتراك للتصدير بدقة 1080 بكسل أو 4K.


PowerDirector

PowerDirector هو محرر فيديو أندرويد كامل الميزات وله واجهة جدول زمني سهلة الاستخدام ، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على عناصر التحكم. ومع ذلك ، بمجرد أن تصبح خبيرًا في هذا التطبيق ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو احترافية ومؤثرة في غضون ثوانٍ. يحتوي على أكثر من 30 مؤثرًا وتأثيرًا انتقاليًا مختلفًا للاختيار من بينها والإضافة إلى الفيديو الخاص بك. باستخدام أفضل تطبيق مجاني لتحرير الفيديو ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو رائعة على الشاشة الخضراء. يأتي برنامج PowerDirector أيضًا مع مقاطع فيديو تعليمية لجميع وظائفه. تتوفر معظم ميزاته في الإصدار المجاني ، لكن الترقية إلى الإصدار الكامل تسمح لك بإزالة العلامة المائية والإعلانات وحتى استخراج مقاطع الفيديو بدقة 1080 و 4 K. إنه مدعوم في Android 4.3 والإصدارات الأحدث.


Funimate Video Editor

Funimate هو أحد تطبيقات محرر الفيديو الشائعة بشكل مدهش ، ولكنها ليست قوية للغاية. إنه يعتبر تطبيقًا رائعًا لإنشاء مقاطع فيديو موسيقية أو مقاطع فيديو بسيطة من الأشياء التي لديك بالفعل على جهازك. هناك 15 مرشحًا للفيديو يمكنك اللعب بها وعملية الإنشاء سهلة إلى حد ما. هذا ليس شيئًا تريد استخدامه في فيديو جاد. لديها أشياء مثل تأثيرات الفيديو. ومع ذلك ، من الأفضل نشر مشاركات قصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من إنتاج الفيديو الفعلي. يمكنك تنزيله مجانًا لتجربته بنفسك.

أحدث أقدم