تم اصدار ثلاثة اصدارات مختلفة من هاتف Realme 7 5G ذات أسعار معقولة من الشركة المصنعة وهذا الامر جعل الاقبال كبير في طلب الهاتف. سعر Realme 7 5G هو 5768 جنية للطراز بسعة تخزين 6 جيجابايت + 128 جيجابايت. مثل Realme 7 و Realme 7 Pro من قبله ، هذا هاتف متوازن جيدًا بتصميم جذاب وأداء لائق - هذه المرة مع ميزة إضافية لشاشة 120 هرتز. صعدت Realme سريعًا إلى مستوى التحدي من خلال إطلاق مجموعة من الأجهزة على مدار العام الماضي مصممة لتلبية الأسواق المتوسطة إلى المنخفضة.  تم إطلاق Realme 6 في مارس فقط ومع ذلك عادت الشركة بالفعل مع Realme 7 ، وهذه المرة مع 5G.

قصفت Realme سوق الهواتف ذات الميزانية المحدودة في الأشهر الأخيرة من خلال Realme 7 و Realme 7 Pro والآن Realme 7 5G. على الرغم من الاسم المشترك والتشابه السطحي ، فإن هذا النموذج الأخير ليس مجرد تعديل على أحد إخوته.  لجميع المقاصد والأغراض ، هذا هو Realme V5 المخصص للصين فقط ، ولكن مع مجموعة شرائح أسرع وعرض معدل تحديث أعلى.


شهدت Realme نموًا لا يصدق في أوروبا وآسيا بفضل عروضها المعقولة التكلفة ولكن جيدة المواصفات ، ولا تنحرف 7 5G عن هذا المسار المألوف جيدًا.  قد يكون معالج 5G Dimensity كمية غير معروفة مقارنة بشرائح Snapdragon الأكثر شيوعًا من Qualcomm ، لكن MediaTek خطت خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة.  لقد أمضيت بعض الوقت مع هذا الهاتف بالفعل ولا يبدو أنه ينقصه قسم الأداء.  الأجهزة هي بالضبط ما توقعته من Realme ، جودة بناء قوية إذا كانت مخيبة بعض الشيء من حيث التصميم.


الميزة البارزة لـ Realme 7 5G هي شاشة 120 هرتز.  هذا شيء لا يزال لا يشق طريقه إلى جميع الهواتف الرئيسية ، لذلك من الرائع جدًا رؤيته في نهاية هذا السوق.  إذا كان التنقل الحريري على الشاشة الرئيسية أمرًا بالغ الأهمية ، فهذا هو هاتفك.


(1) كاميرا Realme 7 5G:

معدات الكاميرا متطابقة بين الإصدارين realme 7 و 5G.  لذا فإن جهاز الاختبار الخاص بنا يحتوي أيضًا على ثلاث عدسات كاميرا قابلة للاستخدام في الخلف ومستشعر عمق المجال ، والذي يستخدم لحساب تأثيرات التمويه في الصور الشخصية.

تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية 48 ميجابكسل ، ولكنها تدمج دائمًا 4 بكسل في واحدة بشكل افتراضي ، مما يؤدي إلى إخراج ضوء أعلى.  إذا كنت تريد ، يمكنك أيضًا التقاط صور بدقة 48 ميجابكسل ، ولكن بعد ذلك عليك أن تعيش مع سطوع أقل في الصور.  تبدو صور الكاميرا الرئيسية متسخة في التفاصيل ، خاصة في المناطق الساطعة تضيع تفاصيلها بسرعة.  ومع ذلك ، بالنسبة للنطاق السعري ، فإن جودة الصورة جيدة ، ويعمل الهاتف الذكي أيضًا بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة والتباين العالي.  يمكن أن تكون الكاميرا ذات الزاوية العريضة أكثر وضوحًا ، لكنها تتمتع بنطاق ديناميكي لائق واستنساخ جيد للألوان.

يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K وبسرعة 30 إطارًا في الثانية.  جودة الصورة جيدة جدًا.

يوجد على الجانب الأمامي كاميرا بدقة 16 ميجابكسل ، مما يجعل عددًا قليلاً من صور سيلفي ، والتي يمكن تكبيرها قليلاً بسبب الحدة.


(2) شاشة Realme 7 5G:

من حيث التصميم ، لا يوجد فرق كبير بين متغير 5G للجهاز و Realme 7. يتميز Realme 7 5G بعلبة جيلي قياسية وشاحن USB-C ومحول شحن سريع 30 واط  سيشحن الجهاز في حوالي 65 دقيقة.

في المقدمة ، توجد مساحة كبيرة على شاشته مقاس 6.5 بوصة مع فتحة طفيفة في الجزء العلوي الأيسر من الجهاز بسبب كاميرا الصور الشخصية الخاصة به.  يتميز الجهاز بنسبة شاشة إلى جسم تبلغ 90.5 بالمائة ومعدل تحديث رائع يبلغ 120 هرتز.


(3) بطارية Realme 7 5G:

عندما يكون لديك هاتف مزود بشاشة 5G وشاشة رائعة وكاميرا من الدرجة الأولى ، فأنت تريد استخدامه.  كثير.  إنه عمل جيد ، إذن ، أن 7 5G يحتوي على بطارية ضخمة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة.  وهذا يمنحها وقت استعداد لمدة 25 يومًا كاملة ، ولكن يعني أنك لن تقلق بشأن حمل الشاحن معك أينما تذهب.  عندما يحين وقت التوصيل ، يستغرق شحن Dart Charge فائق الكفاءة 30 وات 26 دقيقة فقط لتجديد 50٪ من البطارية ، لذلك ستعود إلى اللعبة في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.


(4) نظام تشغيل Realme 7 5G:

Realme UI - تجربة المستخدم المخصصة للشركة ، في هذه الحالة ، التي تعمل على نظام Android 10 - قد تكون من الناحية الفنية في أول تجسيد لها فقط ، لكن أسسها في ColorOS من Oppo تجعل منتجًا مصقولًا أكثر بكثير مما قد تتوقعه إذا كنت جديدًا  Realme كعلامة تجارية.
أحدث أقدم