تصنع Samsung عددًا من هواتف Galaxy M لتخدم فئة كبيرة من الناس الا وهي الفئة المتوسطة بمعنى ليس الافضل وليس الاقل ايضا. سعر Samsung Galaxy M51 هو 6200 جنية للنسخة الـ 128 جيجا مع 8 جيجا رام . كل هذه الهواتف الذكية (وغيرها الكثير من العلامات التجارية الأخرى) تشترك في شيء رئيسي واحد: بطارية كبيرة ، والتي يبدو أنها حاجة الساعة.  لقد أخذت Samsung هذا الجانب بعين الاعتبار بعمق وقررت إطلاق Galaxy M51 ببطارية 7000 مللي أمبير في الساعة ، وهو شيء نراه لأول مرة.

بداية الموضوع كانت في نهاية شهر أغسطس ، حيث قدمت Samsung هاتفًا ذكيًا جديدًا من سلسلة M الشهيرة - Samsung Galaxy M51.  هذا هاتف ذكي بشاشة كبيرة وسعة بطارية رائعة ومنصة Qualcomm وفي نفس الوقت سعر Samsung Galaxy A71 الذي ظل في السوق منذ أكثر من ستة أشهر.  بعد أن استخدمت Samsung Galaxy M51 باعتباره هاتفي الذكي الرئيسي لعدة أسابيع حتى الآن ، فأنا على استعداد لمشاركة ملاحظاتي الخاصة.


Samsung Galaxy M51 هو الأفضل في سلسلة M.  هذه المرة ، يتألق الجهاز في جميع الأقسام ويتفوق تقريبًا على كل هاتف موجود حاليًا في السوق بعمر بطاريته الاكبر في السوق حتى الان.  كانت صيغة أجهزة السلسلة M مباشرة جدًا من Samsung: بطارية ضخمة وشاشة كبيرة.  مع هذه الصيغة ، حققت Samsung نجاحًا كبيرًا على مدار العامين الماضيين.  مع أحدث هاتف متوسط Galaxy M51 ، تأمل الشركة في المضي قدمًا.


قفزت الشركة Samsung قفزة كبيرة وهي التحول إلى معالج Snapdragon كفء. حصلت شركة Samsung على مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 730G لجهاز Galaxy M51 ، والتي على الرغم من كونها شريحة عمرها عام واحد ، فإنها تعالج أكبر نقطة في السلسلة M لدينا. مع بطارية ضخمة تبلغ 7000 مللي أمبير في الساعة ، يستحق Galaxy M51 أن يكون موضوع المناقشة.  هذا هو الهاتف الذكي الوحيد الذي يقدم مثل هذه البطارية الضخمة ليس فقط في النطاق المتوسط ​​، ولكن في جميع قطاعات الأسعار.  من الواضح أن هذا سيجبر بعض المشترين على الذهاب لهذا الهاتف.


يشتمل Galaxy M51 على شاشة مقاس 6.7 بوصة وبطارية 7000 مللي أمبير في الساعة ، وهو ليس الهاتف الذكي الأكثر أناقة أو أخف وزناً في فئته.  على الرغم من أن سماكته 9.5 ملم ويزن 213 جرامًا ، إلا أن اللمسة النهائية الناعمة والحواف المنحنية تجعله مريحًا إلى حد ما.  الماسح الضوئي لبصمات الأصابع ، الذي يكون عادةً في الخلف ، مرفق مع زر الطاقة الموجود على اللوحة اليمنى.  جعل هذا الأمر مناسبًا لفتح الهاتف والوصول إلى الإشعارات وتشغيل التطبيقات عند التشغيل بيد واحدة فقط.  الشاشة محمية بزجاج Gorilla Glass 3 (وليس Gorilla Glass 5 أو 6).  على الرغم من أنه يحتوي على جسم بلاستيكي ، إلا أنه ممتع من الناحية الجمالية.


(1) شاشة Samsung Galaxy M51:

يأتي الهاتف بشاشة 6،7-inch Full HD + Infinity-O Super AMOLED بدقة 1080 × 2400 بكسل بحوالي 392 بكسل لكل بوصة ، بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9.  تبدو الشاشة ساطعة ، بفضل سطوع 420 شمعة ، وتوفر استنساخًا جيدًا للألوان ، كما أن وضوح ضوء الشمس جيد أيضًا.  نظرًا لأنه يحتوي على لوحة AMOLED ، فإنه يوفر اللون الأسود الحقيقي.  الشاشة محمية بزجاج Corning Gorilla Glass 3.


على غرار هواتف Samsung الأخرى ، يوجد مرشح الضوء الأزرق الذي يقال إنه يقلل إجهاد العين عن طريق الحد من كمية الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة ، يمكنك ضبطه من شروق الشمس إلى غروبها وأيضًا تعيين جدول مخصص.  يمكنك تغيير حجم الخط ونمطه وتحديد التطبيقات التي تريد استخدامها في نسبة العرض إلى الارتفاع ملء الشاشة.  يوجد أيضًا الوضع المظلم ، والذي يبدو رائعًا على شاشة AMOLED.  لا يحتوي الهاتف على وضع التعتيم DC أو وضع السطوع المنخفض المضاد للوميض الموجود في بعض هواتف شاشة AMOLED في النطاق السعري.  لم ألاحظ أي مشاكل في وميض الشاشة في السطوع المنخفض على الهاتف.


(2) كاميرا Samsung Galaxy M51:

يحتوي Galaxy M51 على أربع كاميرات في الخلف ؛  كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع عدسة Sony IMX682 ؛  كاميرا عمق 5 ميجابيكسل  كاميرا واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل ؛  وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل.  في الأمام ، ستجد كاميرا بدقة 32 ميجابكسل.  يرسم Galaxy M51 صورة إيجابية لجودة الصورة التي تحصل عليها على هاتف متوسط ​​المدى هذه الأيام.  تقدم الصور المأخوذة من الكاميرا الرئيسية جودة ممتازة - بغض النظر عن الوقت الذي تلتقطها فيه.  حصلت على أفضل اللقطات في وضح النهار.  اتضح أن الصور حادة ، مع ألوان جيدة ونطاق ديناميكي.  أحيانًا تقوم الكاميرا بزيادة وضوح الصور - ولكن هذا هو الحال بالنسبة لشركة Samsung.  الألوان أكثر تشبعًا بقليل - لكن نعم ، تلتقط الكاميرا تفاصيل دقيقة.  أعتقد أن هذا ما يتوقعه معظم المستهلكين من كاميرا هواتفهم.


(3) بطارية Samsung Galaxy M51:

عندما يتعلق الأمر بالبطارية ، فإن بطاريتها الهائلة التي تبلغ 7000 مللي أمبير في الساعة هي إلى حد بعيد أكبر سعة بطارية رأيناها في هاتف ذكي.  مع هذا ، يجب أن يستمر الجهاز لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ، ربما إذا كنت تشغل أحيانًا مهام وتطبيقات خفيفة.


في اختبار البطارية ، تم تقييم عمر البطارية بـ 25 ساعة و 29 دقيقة ، وهو أمر رائع حقًا.  يدعم الشحن بقوة 25 وات عبر منفذ Type-C ، لذلك يستغرق الشحن الكامل حوالي ساعتين ، وهو أمر مقبول بالنظر إلى سعة البطارية.  وفي الوقت نفسه ، في اختبار حلقة الفيديو القياسي ، والذي يستلزم أن يكون الهاتف في سطوع 50٪ ، وحجم صوت 50٪ ، ووضع الطائرة قيد التشغيل ، ومع توصيل سماعات الرأس ، استمر الجهاز لمدة 31 ساعة و 56 دقيقة.


(4) نظام تشغيل Samsung Galaxy M51:

يأتي Galaxy M51 مزودًا بـ Samsung One UI 2.1 استنادًا إلى Android 10. لم يتغير الكثير بين Galaxy M31s و M51 من حيث البرامج.  مثل معظم هواتف Samsung التي تم إطلاقها في عام 2020 ، يتم تحميلها بالكامل.  يحتوي على وضع مظلم على مستوى النظام ، ومتجر موضوعات ، ونظام تنقل قائم على الإيماءات ، وخيارات تخصيص ، و Game Booster ، ومسجل شاشة مدمج ، وشاشة Edge ، و Phone Companion لتكامل الكمبيوتر الشخصي ، و Dual Messenger ، و Always On Display وغير ذلك الكثير.  علاوة على ذلك ، يحصل المستخدمون أيضًا على ضمان أمان Knox.


مثل جميع هواتف السلسلة M السابقة ، هناك العديد من تطبيقات bloatware المثبتة مسبقًا على Galaxy M51 بما في ذلك Chingari و DailyHunt وعدد قليل من التطبيقات الأخرى ، ولكن يمكن إلغاء تثبيت معظم هذه التطبيقات.  مرة أخرى ، قامت Samsung بدمج قصص Glance Lock Screen Stories ، والتي تدفع الصور والقصص على شاشة القفل.  يمكن للمستخدمين تعطيل ملصق قفل الشاشة إذا رغبوا في ذلك.  تستهلك بعض تطبيقات Samsung مساحة إشعار ثمينة وانتهى بنا الأمر بإيقاف تشغيل الإشعارات.
أحدث أقدم