يحتوي Galaxy Note 20 Ultra الجديد على كاميرا جاهزة لالتقاط صور قريبة للغاية - ولكنك سوف تدفع الكثير من أموالك مقابل ذلك. سعر هاتف Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G (١٧٬٩٩٩٫٠٠ ج.م.‏) لأقل نسخة، لقد أصبح هاتف Samsung من فئة الأعمال بالتأكيد استثمارًا ، لدرجة أنك قد تسأل نفسك "هل أحتاج حقًا إلى" هاتف كل شيء "؟" إنه أفضل هاتف مزود بكاميرا على نظام Android الأساسي بفضل الزووم البصري 5x والتكبير الرقمي 50x والفلاتر البورتريه الممتعة وواجهة تطبيق الكاميرا سهلة الاستخدام. يمكّنك قلم S Pen من سامسونج مرة أخرى من التقاط الصور عن بُعد ، وفيديوهات الحركة البطيئة للغاية بمعدل 960 إطارًا في الثانية التي أذهلنا الأصدقاء حتى لو كانت إحدى ميزات عصر Galaxy S9 Plus. لقد استمتعنا أكثر باختبار Note 20 Ultra أكثر من أي هاتف ذكي آخر في عام 2020. لقد أمضينا الأسبوعين الماضيين في تكبير معالم نيويورك الشهيرة دون فقدان الجودة المعتاد.

إذا كنت تبحث عن هاتف Galaxy Note 20 Ultra الجديد من سامسونج ليكون هاتفًا يقوم بكل شيء ، فلن تشعر بخيبة أمل. مثل غيره من هواتف Note التي جاءت قبله ، فإن Note 20 Ultra يستهدف مجموعة نادرة من "مستخدمي أندرويد" الذين يريدون هاتفًا به جميع الألعاب ولا يخشون ارتفاع الأسعار. مع Ultra ، هناك الكثير من الاثنين. احتفظت Samsung بأفضل ميزاتها لـ Galaxy Note 20 Ultra ، بما في ذلك تصميم أكثر دقة من Galaxy S20 Ultra - هاتف لا أوصي به. ستجد شاشة استثنائية مقاس 6.9 بوصة وكاميرا تقريب بصري 5x حاد وقلم سريع لتعليق لقطات الشاشة وتدوين الملاحظات. يقوم Note 20 Ultra أيضًا بإجراء تحسينات صغيرة ولكنها مهمة على Note 10 Plus ، خاصة في عالم الكاميرا.


هل هذه الميزات تبرر سعر Note 20 Ultra؟ يبدأ من 1300 دولار (1179 جنيهًا إسترلينيًا ، 1894 دولارًا أمريكيًا) لإصدار 128 جيجابايت (يمكنك أيضًا شرائه بسعة 512 جيجابايت). يعتبر سعر التجزئة سؤالًا حادًا ، خاصةً عندما تجمع بين مناخ من الركود العالمي العميق والبطالة المتزايدة. أضف ذلك إلى حقيقة أنه إذا تغير عملك النشط ونمط حياتك الاجتماعي على الإطلاق ، مثلما حدث لي ، فلن تستفيد حقًا من جميع الميزات التي يقدمها هذا الهاتف. هل سيظل Note 20 Ultra هو الهاتف الذي تريد استخدامه بعد انتشار الوباء ، أم ستأتي ترقية أفضل بحلول ذلك الوقت؟


مقارنةً بسابقتها ، قامت Samsung بالكثير من الضبط الدقيق ، وتمت ترقية الكاميرا على وجه الخصوص. تعد الشاشة الجديدة أيضًا بقيم أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، يُقال إن قلم S Pen قد تم تحسينه بشكل أكبر ، وقبل كل شيء ، تمتاز بأوقات استجابة أقصر من طرازي Note10 و Note20 الأصغر. ومع ذلك ، هناك جانب سلبي بالنسبة للأوروبيين لأن Note20 Ultra يأتي أيضًا مع Exynos 990 ، مما يعني أداءً أقل وعمر بطارية أقل مقارنةً بـ Snapdragon 865 المستخدم في مناطق أخرى. لكن Samsung تريد تحسينه بشكل أكبر.


يتوفر Samsung Galaxy Note20 Ultra باللون الأبيض الغامض والأسود الصوفي والبرونزي الغامض. مقارنة بسابقه ، يزن 12 جرامًا ويزداد ارتفاعًا وطولًا. بصريًا ، تلفت وحدة الكاميرا الضخمة انتباه المرء على الفور ؛ يبرز 2.45 ملم من الخلف. الوحدة مغطاة الآن بزجاج غير لامع ، وهو تمييز حقيقي بصريًا ولمسيًا - لا تزال بصمات الأصابع مرئية عليها ، ولكن لا يمكن مقارنتها بوجود زجاج عاكس.


يعد Galaxy Note20 Ultra أيضًا أول هاتف ذكي يستخدم Gorilla Glass Victus الجديد ، والذي أثبت نفسه بالفعل في العديد من الاختبارات. صنعة على هذا النحو ممتاز. أبعاد الفجوة ضيقة للغاية ، وكل الحواف تلتقي بطريقة نظيفة. علاوة على ذلك ، لا يواجه الهاتف الذكي أي مشاكل مع الضغط أو محاولات الالتواء.


غطاء درج بطاقة SIM / SD هو نفس لون باقي الإطار المعدني وهو متدفق معه. الدرج نفسه مصنوع من البلاستيك الرمادي ويمكنه حمل بطاقتي nano SIM أو بطاقة microSD بدلاً من بطاقة SIM الثانية. كما أن جهاز Galaxy Note20 Ultra محمي ضد دخول الغبار والماء وفقًا لمعيار IP68.


(1) كاميرا Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G:

في أكتوبر 2020 ، قمنا بتحديث بروتوكول اختبار كاميرا DXOMARK. يتضمن الإصدار 4 الآن اختبارات معاينة الصورة ومجموعة واسعة من مشاهد الاختبار الجديدة كجزء من تقييم الموثوقية الجديد ، والذي يقيس قدرة الكاميرا على تقديم صورة ثابتة وجودة فيديو متسقة عبر جميع سيناريوهات التصوير. لقد أعدنا اختبار هذا الجهاز باستخدام الإصدار الجديد 4 من بروتوكول الاختبار وأنتجنا هذه المراجعة المحدثة بالكامل. لمزيد من المعلومات ، يرجى الاطلاع على مقالتنا حول المعاينة والموثوقية وتحديثات الإصدار 4 الأخرى لبروتوكول اختبار كاميرا DXOMARK.


في أعقاب هواتفها الذكية القياسية S20 و S20 + و S20 Ultra ، يعد Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G أحدث فابلت للأعمال / المستهلك في كوريا الجنوبية. تم تجهيز Note20 Ultra 5G بقلم لتدوين الملاحظات بسهولة أو العبث أو تحرير الصور ، ويوفر شاشة AMOLED ديناميكية كبيرة مقاس 6.9 بوصة بدقة 1440 × 3088 بكسل و HDR10 + ومعدل تحديث 120 هرتز. مدعومًا بوحدة معالجة مركزية ثماني النواة و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الداخلية ، هناك الكثير من جاذبية المعالجة للمحترفين متعددي المهام.


بالنسبة للتصوير الفوتوغرافي ، أسقطت Samsung مستشعر وقت الرحلة (ToF) الموجود في S20 Ultra وأجرت بعض التغييرات على إعداد الكاميرا عن بُعد في Note20 Ultra. تبدو الكاميرا الأساسية متشابهة بشكل أساسي ، حيث تتميز بنفس مستشعر 1 / 1.33 ميجابكسل ، بدقة 108 ميجابكسل ، مع تجميع 3 × 3 بكسل لإخراج صورة نهائية بدقة 12 ميجابكسل. يقترن هذا بعدسة قياسية ذات زاوية عريضة مقاس 26 مم تتميز بفتحة f / 1.8 وضبط تلقائي للصورة بالليزر و PDAF وتثبيت الصورة البصري (OIS).


تستخدم الكاميرا عن بُعد الموجودة في Note20 Ultra 5G الآن مصفوفة قياسية بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة 120 ملم على غرار المنظار للحصول على لقطات زوم بصري 5x (أو 4.6x إذا كنت متحذلقًا) ، مقارنة بـ 48 ميجابكسل رباعي مستشعر Bayer مع عدسة 103 مم على S20 Ultra. مع الأداء المخيب بعض الشيء للقطات التكبير / التصغير على S20 Ultra في اختباراتنا ، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يقارن هذا التكوين الأخير. للحصول على لقطات فائقة الاتساع ، علقت Samsung بشكل غير مفاجئ مع مستشعر 12 ميجابكسل 1 / 2.55 بوصة الذي تم تجربته واختباره وإعداد عدسة f / 2.2 مكافئ 13 مم ، والتي حققت أداءً رائعًا على العديد من أجهزتها الحديثة.


أخيرًا ، إذا كنت مهتمًا بتحريك الصور ، فإن Note20 Ultra 5G تلتقط فيديو بدقة 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية ، أو 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية ، أو بدقة FHD تصل إلى 240 إطارًا في الثانية ، أو HD حتى 960 إطارًا في الثانية. هناك أيضًا معالجة للصور الحية HDR10 + على الفيديو ، وتسجيل صوت ستريو ، بالإضافة إلى كل من تثبيت الصورة الإلكتروني (gyro-EIS) و OIS.


مواصفات الكاميرا الرئيسية:

  • الأساسي: 108 ميجابيكسل 1 / 1.33 بوصة ، عدسة f / 1.8 مكافئة 26 مم مع ليزر و PDAF و OIS
  • Telephoto: مستشعر 12 ميجابيكسل مع 1.0 ميكرومتر بكسل ، 120 مم مكافئ على غرار المنظار (5x بصري) عدسة f / 3 فتحة مع PDAF و OIS
  • فائقة الاتساع: مستشعر 12 ميجابكسل ، عدسة مكافئة 13 مم بفتحة f / 2.2
  • فلاش LED
  • الفيديو: 8K 4320p / 24fps ، 4K 2160p / 60 fps (تم اختبار 2160p / 30 fps)


(2) شاشة Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G:

يأتي Galaxy Note 20 Ultra بشاشة منحنية مقاس 6.9 بوصة Quad HD + Dynamic AMOLED Infinity-O. هذه هي أكبر شاشة عرض على الإطلاق في هاتف Galaxy Note الذكي. اللوحة محمية بواسطة Gorilla Glass Victus ، أقوى غطاء زجاجي حتى الآن. تم رفع معدل التحديث إلى 120 هرتز أيضًا. معدل التحديث ديناميكي مما يعني أنه يمكن التبديل بين 60 هرتز و 120 هرتز اعتمادًا على ما يحدث على الشاشة. منحنيات الشاشة أكثر دقة مقارنة ببعض هواتف Galaxy Note السابقة. كما هو متوقع ، يحتوي على مستشعر بصمة مدمج.


(3) نظام تشغيل Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G:

يأتي Samsung Galaxy Note20 Ultra مزودًا بأحدث نظام Android 10 وواجهة One UI 2.5 الداخلية. من المؤكد أن الكوريين قد وعدوا في الوقت نفسه بثلاثة تحديثات رئيسية لهواتفهم الذكية الرائدة (كما ذكرنا) ، بحيث يمكن للمشترين أن يتوقعوا تلقي Android 13 على Note20 Ultra. قامت Samsung بتثبيت العديد من تطبيقات الجهات الخارجية مسبقًا مرة أخرى. وتشمل هذه Facebook و Netflix و Spotify والعديد من التطبيقات من Microsoft. لا يمكن حذف موفري الترفيه على وجه الخصوص ولكن يتم إلغاء تنشيطهم فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يعد دمج My Smartphone عمليًا أيضًا ؛ يسمح لك بتلقي الإخطارات مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows أو لمجرد عكس هاتفك الذكي في نافذة منفصلة وتبادل البيانات عبر السحب والإفلات. يدعم Note20 Ultra أيضًا خدمة Xbox Game Pass Ultimate ، بحيث يمكن دفق عناوين وحدة التحكم مباشرة من السحابة إلى الهاتف الذكي.


(4) قلم Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G S Pen:

تلقى S Pen تحسنًا كبيرًا هذا العام. خفضت Samsung زمن الوصول من 46 مللي ثانية في Galaxy Note 10+ إلى 9 مللي ثانية فقط في الرائد الجديد. هذا يعني أن الرسم والكتابة باستخدام قلم S Pen أصبحا الآن أكثر سلاسة من ذي قبل. هناك وظائف جديدة للبرامج أيضًا.


(5) الصوت Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G:

لطالما امتلكت شركة Samsung ميزة التفوق: فهذه المرة ، يوفر Galaxy Note20 Ultra تقنية "5G فائق السرعة" و "شحن فائق السرعة" و "تسجيل فيديو عالي الدقة في هاتف ذكي" وشاشة ضخمة مقاس 6.9 بوصة مع عرض ديناميكي معدل التحديث 120 هرتز. إنه أيضًا جهاز لتدوين الملاحظات ، وجهاز كمبيوتر مكتبي ، وجهاز Xbox صغير ، وبفضل شهادة IP68 الخاصة به ، فإنه قادر حتى على التقاط الصور تحت الماء. على الجانب الصوتي للأشياء ، جددت كل من Samsung و AKG تعهداتهما ، واعدة بجودة تسجيل محسنة مع تشوهات أقل في البيئات الصاخبة بفضل ميكروفون AOP ؛ صوت محيطي غامر بفضل تقنية Dolby Atmos المدمجة ؛ و "تشغيل الصوت عالي الجودة" (بغض النظر عن الموضوع ، لا تكون صيغ التفضيل بعيدة جدًا أبدًا).

مواصفات الصوت تشمل:

  • مكبرات صوت ستيريو
  • صوت محيطي مع تقنية Dolby Atmos (تشمل Dolby Digital و Dolby Digital Plus)
  • ميكروفون عالي AOP (نقطة التحميل الزائد الصوتية)
  • تشغيل صوت عالي الجودة
  • صوت مزدوج (يمكن للمستخدم توصيل جهازي Bluetooth بجهاز Galaxy Note20 أو Note20 Ultra لتشغيل الصوت من خلال الجهازين في وقت واحد)


(6) الأداء والبطارية Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G:

مع + Note10 ، كان عمر البطارية المتوسط ​​والشبكة المحلية اللاسلكية البطيئة نوعًا ما في البداية محور انتقاداتنا. في المراجعة التالية ، ستكتشف ما إذا كانت Samsung قد تحسنت في هذا الأمر مع Note20 Ultra وما إذا كانت الترقية تستحق ذلك. نظرًا للشاشة الضخمة والمعالج المتعطش ، كنت أتوقع أن يكون لدى Note 20 Ultra بطارية سخيفة. يحتوي S20 Ultra ، على سبيل المثال ، على خلية طاقة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. بدلاً من ذلك ، تمسكت Samsung بـ 4500 مللي أمبير في الساعة. يعد هذا تحسينًا على خلية Note 10 Plus التي تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة ، للتأكد ، ومع ذلك كنت آمل في المزيد.


هل تعمل بطارية Galaxy Note 20 Ultra على قضاء يوم كامل؟ إطلاقا. مع ضبط الشاشة على 120 هرتز ، يتم تشغيل Note 20 Ultra بسهولة من الصباح حتى وقت النوم مع بقاء القليل من الشحن الإضافي. استمرت بطارية Note 10 Plus لفترة أطول قليلاً ، ولكن ليس كثيرًا. يكفي القول ، سترى حوالي سبع ساعات من الشاشة في الوقت المحدد مع Note 20 Ultra ، إن لم يكن أكثر. هذا يضعها في منتصف حزمة البطارية. إنها قصة مختلفة إذا قمت بتعيين معدل التحديث على 60 هرتز. إذن أنت تنظر إلى ما يقرب من 1.5 يومًا من عمر البطارية على الأقل ، مع وصول وقت تشغيل الشاشة إلى ثماني ساعات.
أحدث أقدم