ربما كنت مصورًا طموحًا تبحث عن الإلهام. أو رجل أعمال صاعد يحاول العثور على صور فوتوغرافية لإضافتها إلى موقع الويب الخاص بك. مهما كانت مهنتك ، ستضمن هذه القائمة التي تضم أفضل مواقع التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية حصولك دائمًا على حقوق الطبع والنشر والصور الخالية من حقوق الملكية. ولكن هناك سؤال واحد يُطرح علينا كثيرًا: أين يمكنك العثور على صور مجانية ذات جودة عالية وواضحة للاستخدام في منشورات المدونة أو محتوى الوسائط الاجتماعية؟ إنه سؤال يحتوي على الكثير من الإجابات والمحاذير المختلفة. تقريبًا كل صورة تم إنشاؤها في الثلاثين عامًا الماضية لا تزال محمية بموجب حقوق النشر - وهي حماية تمنح كل مؤلف تقريبًا الحق الحصري في استخدام أعمالهم أو إعادة إنتاجها. ولكن يمكنك العثور على صورة المجال العام ، أو استخدام صورة المشاع الإبداعي التي قد تحتاج إلى الإسناد ، أو حتى إنشاء صورتك الخاصة من البداية.


لطالما كان التصوير الفوتوغرافي جزءًا لا يتجزأ من التصميم. لسوء الحظ ، اعتدنا على رؤية صور مخزون مبتذلة لأشخاص يرتدون بدلات وهم يتصافحون. ليس فقط الكثير من صور المخزون هذه مبتذلة ، ولكنها تكلف الكثير من المال. لحسن الحظ ، كان هناك عدد متزايد من مواقع الويب التي ظهرت فيها صور جميلة للأوراق المالية في جميع أنحاء الويب. أفضل للجميع ، إنها مجانية!


iStockphoto.com (بواسطة Getty Images) و Shutterstock.com هما أشهر مواقع الصور المدفوعة. يمكنك العثور على صور لأي شيء تقريبًا هنا - ولكن بسعر باهظ. أيضًا ، العديد من صور المخزون "ممتلئة الجسم" أيضًا. فكر في الصور الأمريكية المعتادة لأشخاص سعداء بشكل سخيف مع أسنان بيضاء بشكل غير طبيعي. لحسن الحظ ، هناك بدائل. لقد قمنا بتجميع قائمة من عشرة مواقع تحتوي على صور مخزون مجانية لراحتك: في هذا المنشور ، قمنا بتنظيم قائمة بمواقع الويب الرائعة للحصول على صور مجانية.في هذه المشاركة ، سنشارك أكثر من 10 مصادر وأدوات مختلفة للصور المجانية ، وتغطي مواقع الصور القابلة للبحث ، وأدوات إنشاء صورتك الخاصة ، والمزيد.


كيف تعمل الصور الخالية من حقوق الطبع والنشر؟

تسمح لك بعض مواقع الويب بتنزيل الصور للاستخدام الخاص (مثل خلفيات الخلفية) ولكنها لا تسمح باستخدام الصور تجاريًا. يتضمن ذلك أمثلة مثل بطاقات العمل أو مواقع الويب أو الملصقات. الصور الموجودة على المواقع التالية محمية بموجب المشاع الإبداعي CC0.


واجه الجميع مشكلة أنهم في الواقع بحاجة إلى صورة جميلة وليس لديهم واحدة في متناول اليد. إذا كنت تستخدم Google ، فيمكن أن يؤدي ذلك بسرعة إلى رفع دعوى قضائية ، لذلك هذا شيء يجب عليك بالتأكيد تجنبه إذا كنت تريد جعله مناسبًا. الحل هو صور خالية من حقوق الملكية من قواعد بيانات صور معينة يمكن الوصول إليها للجميع: مجانًا. تجدر الإشارة أيضًا إلى قواعد البيانات التي تقدم صورًا بدون ترخيص CC0. لذلك قمنا بكتابة مقال إضافي وشرحنا أيضًا معنى CC0. في ما يلي أفضل 10 مواقع للصور الخالية من حقوق الملكية - مع CC0 مجانًا.


كما ذكر أعلاه ، خاصة بالنسبة للصور الخالية من حقوق الملكية ، يجب الانتباه إلى شروط الترخيص. لذلك ، على الرغم من أنها جميعًا قواعد بيانات للصور المجانية والخالية من حقوق الملكية - اقرأ دائمًا شروط الترخيص واحتفظ بترخيص كل صورة في الاعتبار. ثم يجب أن تكون قادرًا على الاستمتاع بالصور المجانية دون قلق.


ما هي الصور الخالية من حقوق الملكية؟

الصور الخالية من حقوق الملكية هي تمامًا كما يوحي الاسم - فهي صور "خالية من الإتاوات" ، مما يعني أن حقوق الصورة تُباع بسعر ثابت مقابل رسوم لمرة واحدة. ليست كل الصور الخالية من حقوق الملكية لها نفس حقوق الاستخدام. سيكون بعضها متاحًا للاستخدام الخاص فقط ، بينما سيكون البعض الآخر متاحًا للاستخدام التجاري. فيما يلي ملخص سريع للمصطلحات التي يجب البحث عنها:


  • إدارة الحقوق (RM) - الصورة مُرخصة للاستخدام الحصري من قبل عميل واحد لفترة زمنية محددة
  • الحقوق جاهزة (RR) - مثل "الحقوق المدارة" ولكن يمكن تمديد الترخيص أكثر
  • المشاع الإبداعي (CC) - يمكن توزيع الصورة بحرية
  • بدون حقوق ملكية (RF) - كما هو مذكور أعلاه ، يمكن استخدام الصور الخالية من حقوق الملكية بحرية ، ولكن تختلف شروط الاستخدام
  • الترخيص الممتد - عادة ما يقدم استخدامات أكثر من حقوق الامتياز بتكلفة أعلى


هناك المئات من مواقع الصور الخالية من حقوق الملكية ، ولا يتم إنشاء جميعها بشكل متساوٍ. لتوفير بعض الوقت الثمين لك ، قمنا بتجميع أفضل 10 مواقع للصور الخالية من حقوق الملكية في عام 2021 ، مع استكمال الإيجابيات والسلبيات وهياكل التسعير وغير ذلك الكثير حتى تتمكن من العثور على أفضل موقع (مواقع) لاستخدامك.



1- Pixabay

Pixabay هو مجتمع نابض بالحياة من المبدعين ، حيث يشاركون الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى الخالية من حقوق النشر. يتم تحرير جميع المحتويات بموجب ترخيص Pixabay ، مما يجعلها آمنة للاستخدام دون طلب إذن أو منح ائتمان للفنان - حتى للأغراض التجارية. يتم عرض الصور الدعائية لتمويل Pixabay ولتوفير مجموعة من الصور الاحترافية. يتم تمييز هذه الصور بـ iStock. يمكنك نسخ الصور وتعديلها وتوزيعها واستخدامها ، حتى للأغراض التجارية ، كل ذلك دون طلب الإذن أو منح ائتمانات للفنان. ومع ذلك ، قد يظل المحتوى المصور محميًا بالعلامات التجارية أو الدعاية أو حقوق الخصوصية.



2- Unsplash

أكثر من مليوني صورة عالية الدقة مجانية يقدمها لك مجتمع المصورين الأكثر سخاءً في العالم. نختار كل صورة يدويًا ونقبل الأفضل فقط ، بحيث بغض النظر عن ما تحتاجه - ستجد بالضبط ما تبحث عنه على Unsplash. هي موطن لمجتمع متزايد من المصورين - من الهواة والمحترفين والعلامات التجارية الناشئة وكل شخص بينهما. بفضل وجود شركاء مثل BuzzFeed و Squarespace و Trello بواسطة واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بنا ، يمكن الوصول إلى مكتبة Unsplash على نطاق واسع أكثر من أي وقت مضى. ولدت Unsplash من الألم الذي واجهناه في العثور على صور رائعة وقابلة للاستخدام. ولم نكن وحدنا. ولهذا السبب ، قام اليوم ملايين المبدعين من جميع أنحاء العالم بتنزيل أكثر من 2 مليار صورة Unsplash لإنشاء عروض تقديمية وأعمال فنية ونماذج بالأحجام الطبيعية والمزيد.


3- Pexels

أفضل الصور ومقاطع الفيديو المجانية التي يشاركها المبدعون الموهوبون. جميع الصور ومقاطع الفيديو على Pexels مجانية للاستخدام. الإسناد غير مطلوب. إن منح المصور أو Pexels ليس ضروريًا ولكنه موضع تقدير دائمًا. يمكنك تعديل الصور ومقاطع الفيديو من Pexels. كن مبدعًا وقم بتحريرها كما تريد. استخدم الصور ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت - سواء كان موقعًا إلكترونيًا أو متجرًا للتجارة الإلكترونية أو رسالة إخبارية أو كتابًا إلكترونيًا أو عرضًا تقديميًا أو مدونة أو نموذجًا تبيعه. قم بإنشاء إعلانات ولافتات وحملات تسويقية فريدة باستخدام صور من Pexels والترويج لمنتجك. الصورة من تصوير- شركة توريد الأناناس - طباعة المواد التسويقية، استخدم الصور للنشرات الإعلانية والبطاقات البريدية والدعوات والمجلات والألبومات والكتب وأغلفة الأقراص المضغوطة والمزيد. قم بتنمية جمهورك من خلال نشر صور ومقاطع فيديو أصلية وجذابة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Instagram أو YouTube.



4- StockSnap

نحن نعلم مدى أهمية العثور على الصورة الصحيحة على وجه التحديد لنجاح مشروعك الإبداعي. سواء كنت تنشئ موقعًا تجاريًا على الويب ، أو تنشئ كتيبًا مطبوعًا ، أو تصنع إعلانًا رقميًا أو إعلان مجلة ، أو أي مشروع إبداعي رائع آخر ، فأنت تعلم أن الصورة الرائعة تساعد المحتوى الخاص بك على تجاوز "الجيد" وأن يصبح "رائعًا". يحتاج العمل الجذاب والملفت للنظر والملفت للانتباه على الويب بشكل خاص إلى صور بصرية واضحة وملفتة للنظر لتحقيق النجاح. هذا ، في جوهره ، هو سبب وجود StockSnap. نحن نقدم صورًا جميلة وعالية الجودة لأي استخدام يمكنك التفكير فيه - بما في ذلك الاستخدام التجاري - مجانًا. لا حيل ولا حيل ولا طباعة دقيقة ؛ مجرد صور مبهرة لمشاريعك الإبداعية.



5- Burst

Burst هي عبارة عن منصة صور مجانية مدعومة من Shopify. تتضمن مكتبة الصور الخاصة بنا آلاف الصور عالية الدقة والخالية من حقوق الملكية والتي تم التقاطها بواسطة مجتمع المصورين العالمي لدينا. قمنا ببناء Burst لتزويد المصممين والمطورين والمدونين ورجال الأعمال بإمكانية الوصول إلى صور مجانية جميلة. يمكنك استخدام صورنا لأي شيء تقريبًا - موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أو متجرك عبر الإنترنت ، ومشاريع المدرسة ، وإعلانات Instagram ، ومنشورات Facebook ، وخلفيات سطح المكتب ، وعمل العميل والمزيد. جميع صورنا مجانية للاستخدام التجاري دون الحاجة إلى الإسناد ؛ يمكنك قراءة المزيد عن هذا في صفحة الترخيص الخاصة بنا.



6- Reshot

أيقونات ورسوم توضيحية وصور مجانية، صمم بحرية مع التنزيلات الفورية والتراخيص التجارية. دون أي تكلفة. لا إسناد. لا داعى للقلق. لا إسناد. مجرد موقف. قم بإنشاء تصميمات جريئة بلا خوف دون الحاجة إلى الإسناد على الإطلاق. خذ كل الفضل - استمر ، أنت تعلم أنك تريد ذلك. تصفح الأيقونات تصفح الرسوم التوضيحية تصفح الصورلا تقلق ، استرخ مع التراخيص التجارية. خذ ما تحتاجه بدون قلق. ما عليك سوى الحصول على ترخيص Reshot التجاري والذهاب إليه واستخدامه ، والذي ينطبق على كل من المشاريع التجارية وغير التجارية. اقرأ ترخيصنا وشروطنا لمعرفة المزيد.على Reshot ، يمكنك تنزيل التنسيق الذي تريده مجانًا. SVG ، PNG - سمها ما شئت. إنه حلم كل مصمم! التنزيلات الفورية. بدون قيود أو شروط. قم بتنزيل أي شيء تحتاجه من Reshot على الفور. قل وداعًا للجدران غير المدفوعة وشاشات الاشتراك والعلامات المائية ، وارجع إلى مشاريعك قبل أن تتمكن من النقر على كعبيك وقل "لا يوجد مكان مثل Reshot". من صنع المصممين للمصممين. لا أحد يعرف التصميم أفضل من المصممين ، لذلك نترك الأمر للخبراء. مجموعة Reshot الضخمة من الأشياء المجانية يقدمها لك المصممون الموهوبون في Envato Elements - الاشتراك الإبداعي غير المحدود.



7- Foodiesfeed

أفضل مورد لصور طعام مجانية جذابة للغاية وبدقة عالية. اذا كنت مالك مطعم او محل طعام او مصمم اعلانات للمطاعم، فان هذا الموقع هو افضل خيار للحصول على الصور بدون حقوق للطعام للقيام بما تجيد وربح المال بدون الحاجة الى دفع اى رسوم للحصول على التصاميم الرئيسية للاعلان.



8- GRATISOGRAPHY

في Gratisography ، نحن المجموعة الأكثر غرابة في العالم من الصور المجانية عالية الدقة ، وتتألف من أفضل الصور وأكثرها إبداعًا في العالم - الصور التي لن تجدها في أي مكان آخر. لم تكن العوائق التي تحول دون الدخول إلى الويب أقل من أي وقت مضى. لا يستغرق الأمر وقتًا على الإطلاق لإنشاء موقع وإطلاقه ، والتعبير عن شخصية علامتك التجارية ، وبيع منتجاتك إلى سوق عالمي ينتظر الجوع. ومع ذلك ، من بعض النواحي ، لم يكن إحداث تأثير على الأشخاص الذين تحاول الوصول إليهم أكثر صعوبة من أي وقت مضى. مليارات الصفحات في جميع أنحاء شبكة الويب المفهرسة ، وملايين المواقع ، وآلاف المنافسين ، وسكان العالم يتزايدون بشكل متزايد متوترة ومتطورة ويصعب الوصول إليها. لا يعني هذا شيئًا عن إجراء اتصال شخصي فعلي مع الجمهور الذي تريد جذبه إلى علامتك التجارية. لتبرز في المشهد الرقمي اليوم ، تحتاج إلى أكثر من نفس الصور والرسوم التوضيحية القديمة المملة. إذا كنت تبحث عن شيء مختلف ، فنحن ندعوك للقيام بنزهة ممتعة عبر مجموعة الصور المجانية من Gratisography.



9- freestocks

مرحبًا بكم في freestocks.org - مجموعة من الصور المجانية عالية الدقة. نحن نقدم صور مخزون خالية من حقوق الملكية لكل من المشاريع التجارية والشخصية بموجب ترخيص CC0 (اقرأ المزيد). صور Freestocks.org ليست صور مخزون مجانية مبتذلة منذ فترة طويلة ولكنها مصدر للصور حديثة ومحدثة ومتعددة الاستخدامات في الأسلوب ، بحيث تكون مناسبة للاستخدام اليومي للجميع وكذلك للاستخدام مشاريع أكثر تعقيدا ومحددة. في مخزوننا ، يمكنك العثور على مجموعة واسعة من السمات لأغراض ومناسبات مختلفة قد تحتاج إلى استخدام الصور من أجلها. المجموعة مقسمة إلى عدة فئات ، مثل الأشخاص ، والطبيعة ، والأزياء ، والأطعمة والمشروبات والمزيد ، بحيث يمكنك بسهولة تصفح قسم من اهتماماتك. يمكنك أيضًا البحث عن أي موضوع باستخدام مربع البحث. يمكن تضييق البحث عن الصورة المطلوبة عن طريق اختيار فئة معينة بدلاً من تصفح الصفحة بأكملها. نحن فريق صغير من ثلاثة مصورين (مع مساهمة عرضية من صديقين آخرين - شكرًا لك!) مع وظائف منتظمة وننشئ المخزون في وقت فراغنا ، وبالتالي قد تظل مجموعتنا من الصور المجانية متواضعة بعض الشيء ولكنها تنمو بشكل أكبر كل اسبوع! نحن نقدر كثيرا دعمكم ، كل التبرعات وكذلك كلمات الامتنان والإعجاب لعملنا ، ويسعدنا جدا أن تجدوا صورنا مفيدة.



10- Picography

توفر الصور الفوتوغرافية صورًا مذهلة لملايين الأشخاص على مدار السنوات الثلاث الماضية. إنه الآن أحد أفضل المصادر للحصول على صور رائعة وعالية الدقة ومجانية. يمكنك استخدام أي من صور مخزوننا المجانية كيفما وأينما تريد ، دون الحاجة إلى الإسناد. جميع الصور مرخصة CC0. جميع الصور الموجودة على Picography تأتي مع ترخيص CC0 ، وهذا يعني أنه يمكنك: استخدم تلك الصورة أو انسخها أو حررها أو شاركها. استخدمه لأغراض شخصية أو تجارية. وذلك دون شراء أو إذن أو إسناد لمبدع المصنف. بينما نشجع دائمًا الإسناد ، إلا أنه غير مطلوب. بالإضافة إلى ذلك: أنت توافق على عدم الإعلان عن الصورة (الصور) على أنها عملك الخاص أو تصوير نفسك على أنك مؤلف العمل المذكور. عن طريق تنزيل صورة من Picography فإنك توافق على جميع الشروط والأحكام المذكورة.

أحدث أقدم