CCleaner هي أداة مجانية لتحسين النظام والخصوصية والتنظيف لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. يقوم بإزالة الملفات غير المستخدمة من نظامك مما يسمح لـ Windows بالعمل بشكل أسرع وتحرير مساحة قيمة على القرص الثابت. كما أنه ينظف آثار أنشطتك عبر الإنترنت مثل سجل الإنترنت الخاص بك. بالاضافة لذلك، تحتوي على منظف سجلات بكامل المواصفات. CCleaner ، تنظيف الملفات المؤقتة ، تحسين وتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع منظف الكمبيوتر الشخصي الرائد في العالم.

يستخدم CCleaner لتنظيف وتعديل نظام تشغيل الكمبيوتر. باستخدام CCleaner ، يمكننا إجراء تنظيف شامل لجهاز الكمبيوتر بطريقة بسيطة ، مما سيتيح لنا الحصول على مساحة على القرص الصلب ومنع جهاز الكمبيوتر من التباطؤ. إنها واحدة من تلك الأدوات المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بشكل جيد للغاية عندما يتعلق الأمر بحذف الملفات المؤقتة. CCleaner هو برنامج مجاني مغلق المصدر يمكن تنزيله على أجهزة مختلفة وقد طورته شركة البرمجيات الخاصة Piriform Ltd ، ومقرها لندن ، المملكة المتحدة. كان تاريخ إطلاقه في 23 سبتمبر 2003. وخضع على مر السنين للعديد من التحديثات والإصدارات على الأنظمة الأساسية الثلاثة التي يتوفر عليها: Windows و MacOS و Android.


في الوقت الحاضر ، تعد ملفات تعريف الارتباط والملفات المؤقتة والعديد من الوسائل الأخرى لتتبع بصمة الويب الخاصة بك مساوية للدورة التدريبية. بعض أدوات التتبع هذه مفيدة ، في حين أن البعض الآخر قد يكون تدخليًا. لحسن الحظ ، هناك عدد لا يحصى من المنظفات المجانية التي تساعد على إبقاء نظامك قيد الفحص. CCleaner هي واحدة من أفضلها لسهولة الاستخدام وقدرات التنظيف القوية.


تصميم CCleaner البسيط والبديهي سوف يجذب المستخدمين من جميع مستويات المهارة. يتم عرض ميزاته الأربعة - الأنظف والتسجيل والأدوات والخيارات - بشكل بارز على الجانب الأيسر من النافذة. بدأنا بـ Cleaner أولاً ، والذي يقسم خيارات التنظيف إلى علامتي تبويب: Windows والتطبيقات. يعمل البرنامج أولاً بتحليل نظامك ثم تشغيل المنظف نفسه. من خلال تحديد مربعات الاختيار المناسبة ، تمكنا من تنظيف ملفات الإنترنت المؤقتة وملفات تعريف الارتباط والمحفوظات وذاكرة التخزين المؤقت في كل من Internet Explorer و Firefox في نفس الوقت ، بالإضافة إلى إفراغ سلة المحذوفات الخاصة بنا وتخليص جهاز الكمبيوتر الخاص بنا من ملفات سجل Windows.


يستخدم CCleaner نفس الواجهة المألوفة المكونة من ثلاث علامات تبويب التي تستخدمها دائمًا ، مع علامة التبويب الأولى التي تعرض لك الخيارات الرئيسية ، بما في ذلك الأنظف والتسجيل والأدوات والخيارات. تتيح لك علامة التبويب الثانية اختيار أي إعدادات قبل تشغيلها. تظهر لك علامة التبويب الثالثة ما يحدث وما تم فعله. منظف ​​محرك الأقراص ومنظف السجل كلاهما محافظ. هناك منظفات محركات الأقراص في الخارج يمكنها توفير مساحة أكبر إذا لزم الأمر ، لكنها ليست آمنة مثل CCleaner. على الرغم من أننا لا نوصي بتنظيف السجل الخاص بك ، مرة أخرى ، فإن CCleaner متحفظ للغاية ، ولم أواجه مشكلة بعد آلاف الاستخدامات.


تعمل ميزة التسجيل بالطريقة نفسها ، مما يتيح لك التحقق من الخيارات التي ترغب في البحث عنها بحثًا عن المشكلات. في أقل من 30 ثانية ، قام البرنامج بفحص وعرض قائمة طويلة من الإدخالات غير الصالحة التي يمكننا بعد ذلك اختيار إصلاحها أو تركها بمفردها عن طريق إلغاء تحديد المربعات. في وقت أقل مما استغرقه المسح ، أصلح البرنامج المشكلات التي حددناها. ملاحظة واحدة: لقد اضطررنا إلى تشغيل أداة تنظيف السجل ثلاث مرات متتالية قبل أن تعود دون العثور على أية مشكلات ؛ في كل مرة يعود بإدخالات غير صالحة أقل وأقل. باستخدام ميزة الأدوات ، تمكنا من إدارة برامج بدء التشغيل وإلغاء تثبيت البرامج بنجاح. لقد أحببنا بشكل خاص أن CCleaner يتيح لك إدارة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك بحيث لا تحذف الملفات المفيدة عند تصفح الويب. كما هو الحال مع جميع منظفات التسجيل ، نوصيك بالمتابعة بحذر قبل إصلاح أو حذف أي ملفات.


تقدم CCleaner ميزة المساعدة عبر الإنترنت ، ولكن للتنظيف الأساسي ، ربما لن تحتاجها. بشكل افتراضي ، يختارك المشروع لتثبيت اختصارات قائمة ابدأ وسطح المكتب ، بالإضافة إلى إضافة خيارات التشغيل والفتح في قائمة السياق الخاصة بك. كما أنه يتيح لك تثبيت Google Chrome وجعله متصفحك الافتراضي ، لذلك سيتعين عليك إلغاء تحديد المربعات لإلغاء الاشتراك. يقوم CCleaner بالتثبيت وإلغاء التثبيت دون ترك أي ملفات أو مجلدات. عن طريق تنزيل CCleaner ، يسمح البرنامج بتنظيف الملفات المختلفة ، بالإضافة إلى تحسين نظام التشغيل. بالإضافة إلى ذلك ، فهو قادر على إلغاء تثبيت برامج متعددة من الواجهة وتعطيل بعض التطبيقات من التنفيذ عند بدء تشغيل النظام.


استخدامات برنامج CCleaner:

  • حذف الملفات غير الضرورية
  • حذف الملفات المؤقتة والبيانات الأخرى
  • إخلاء مساحة على القرص الصلب
  • تعطيل البرامج التي يرتبط بدء تشغيلها بتمهيد النظام
  • القضاء على نفايات التطبيق
  • حذف تاريخ التصفح
  • تنظيف السجل
  • تحديد الملفات المكررة
  • تصحيح الأخطاء التي تسبب المشاكل


تتمثل الفوائد التي يستمدها الجهاز المعني من تنزيل CCleaner في تحسين سرعة التمهيد وتقليل حمل النظام وتحرير مساحة القرص الضائعة. أيضا ، يصبح الوصول أسرع بكثير. الميزات والنقاط البارزة:


تحسين الكمبيوتر الشخصي:

يحظى بثقة الملايين ونال استحسان النقاد. هناك سبب يجعل التطبيق هو أداة تحسين الكمبيوتر الشخصي المفضلة في العالم! تنظيف سهل الاستخدام بنقرة واحدة حتى يتمكن المبتدئين من تحسين أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في ثوانٍ ومليئة بالميزات المتقدمة للمستخدمين المحترفين.


كمبيوتر أسرع:

هل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء؟ مع تقدمه في السن ، يقوم بتجميع الملفات والإعدادات غير المستخدمة والتي تشغل مساحة على القرص الصلب مما يجعلها أبطأ وأبطأ. يقوم CCleaner 2020 الأحدث بتنظيف هذه الملفات ويجعلها أسرع على الفور.


تصفح أكثر أمانًا:

يتتبع المعلنون والمواقع الإلكترونية سلوكك عبر الإنترنت باستخدام ملفات تعريف الارتباط التي تظل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه يمحو سجل البحث في المتصفح وملفات تعريف الارتباط ، لذا فإن أي تصفح للإنترنت تقوم به يظل سريًا وتظل هويتك مجهولة.


عدد أقل من الأخطاء والأعطال:

بمرور الوقت ، يمكن أن يصبح السجل الخاص بك مزدحمًا بالأخطاء والإعدادات المعطلة التي تؤدي إلى تعطل. يعمل منظف السجل الحاصل على براءة اختراع من C Cleaner على التخلص من هذه الفوضى لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر استقرارًا.


بدء تشغيل أسرع:

تعمل العديد من البرامج بصمت في الخلفية عند بدء تشغيل الكمبيوتر. يساعدك على العمل أو اللعب بشكل أسرع من خلال السماح لك بتعطيل البرامج غير الضرورية.


CCleaner هو منظف محرك أقراص سهل الاستخدام وآمن ومعروف مع ميزات إضافية أخرى ، بما في ذلك منظف السجل المحافظ ، ومدير بدء التشغيل ، والمزيد. فيديو تعليمي متاح. يمكن لـ CCEnhancer توسيع إمكانيات التنظيف الخاصة بـ CCleaner. يقوم CCleaner بإزالة الملفات المؤقتة وغير المستخدمة من نظامك - مما يسمح له بالعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة ويمنحك مساحة أكبر على القرص الثابت. يأتي CCleaner أيضًا مع ماسح ضوئي للسجل يقوم بالمسح بحثًا عن المراجع غير الصالحة (المستخدمون المتقدمون).


ضمن الأدوات ، يمكنك العثور على العديد من الأدوات الأخرى لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتسريعه بشكل أكبر. هناك برنامج إلغاء التثبيت ومدير بدء التشغيل ومدير البرنامج المساعد للمتصفح واستعادة النظام وممسحة محرك الأقراص. يحتوي أيضًا على محلل قرص لمعرفة المكان الذي يتم فيه إهدار المساحة ومكتشف ملف مكرر. أخيرًا ، تتيح لك العديد من الخيارات إدراج ملفات تعريف الارتباط في القائمة البيضاء ، وتضمين أو استبعاد الملفات أو المجلدات ، والمراقبة ، والمزيد.


تحميل برنامج CCleaner

أحدث أقدم