قبل بضعة أسابيع ، قدمت Honor 10X Lite ، أول عضو في عائلة 10X ، وخليفة 9X Lite ، التي تم إطلاقها قبل بضعة أشهر فقط ، في بداية العام. سعر Honor 10X Lite هو 3333 جنية للنسخة 128 جيجا مع 4 جيجا رام . يحتفظ 10x Lite بمستوى طاقة مماثل لسابقه ، لكنه يقدم بعض التحسينات الرئيسية للكاميرا والبطارية والتصميم.تم إطلاق الهاتف الذكي Honor 10X Lite في 10 نوفمبر 2020.

يأتي الهاتف بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.67 بوصة بدقة 1080 × 2400 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9.  يتم تشغيل Honor 10X Lite بواسطة معالج ثماني النواة HiSilicon Kirin 710A.  يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت.  يعمل هاتف Honor 10X Lite بنظام Android 10 ويتم تشغيله بواسطة بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة.  يدعم جهاز Honor 10X Lite الشحن السريع الخاص.


يتوفر الهاتف أيضًا باللونين Emerald Green و Icelandic Frost ويختار مظهرًا أكثر سلاسة واستدارة وتقليدية وبدون زخرفة مع منحنيات في كل مكان.  الواجهة الأمامية مزينة بما يسميه هونر شاشة "FullView".  شاشة كبيرة بشكل أساسي تمنح Honor 10X Lite نسبة شاشة إلى جسم أعلى من 90 ٪.  يعمل مستشعر الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل على إرباك الشاشة الخالية تمامًا من البقع.


 تأتي هذه التحسينات مع زيادة في السعر ، حيث تبلغ تكلفة Honor 10x Lite 229.90 يورو ، لكن القيمة الإجمالية لا تزال رائعة.  بالطبع ، مثل جميع هواتف Huawei و Honor الأخرى ، لا توجد خدمات Google هنا ، ولكن هذا هو الحال لبعض الوقت الآن.  بالإضافة إلى ذلك ، قطعت Huawei بعض الخطوات في إصلاح "فجوة التطبيقات".


(1) شاشة Honor 10X Lite:

شاشة IPS LCD مقاس 6.67 بوصة ، دقة 1080 × 2400 بكسل ، نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 ، 395 بكسل لكل بوصة. مع حمل Honor 10X Lite ، لن تعتقد أن هذا هاتف ذكي مبتدئ.  إنه كبير وثقيل نسبيًا - لكن ليس بطريقة سيئة.  إن وجود شاشة مقاس 6.7 بوصة - تقريبًا بحجم بعض الأجهزة اللوحية - يعني أن أحدث عضو في Honor لن يكون قزمًا على الإطلاق.  بمقاس 77 × 166 × 9.3 ملم لكتلة تزيد قليلاً عن 200 جرام ، تبدو جيدة البناء ؛  طراز "منتصف الليل الأسود" الذي اختبرناه يحتوي على ظهر بلاستيكي يسهل الخلط بينه وبين الزجاج.

 

(2) كاميرا Honor 10X Lite:

على عكس سابقتها ، تم توسيع نظام الكاميرا بشكل كبير ، لذلك توجد الآن عدسة بزاوية واسعة وبصريات ماكرو في الخلف.  ومع ذلك ، لا تزال الكاميرا الرئيسية هي نفسها: عدسة بدقة 48 ميجابكسل تجمع كل منها أربعة بكسلات لتحقيق ناتج إضاءة أعلى ، ولكن أيضًا صور فوتوغرافية بدقة كاملة إذا رغبت في ذلك.


 كانت الصور الباهتة إلى حد ما وعدم وجود تفاصيل دقيقة للغاية هي مشاكل العدسة الرئيسية في Honor 9X Lite ورث Honor 10x Lite معظمها.  في التكبير ، تبدو بعض العناصر غير واضحة ومقطوعة ، في الإضاءة المنخفضة والتباين العالي ، يكون التمثيل مرة أخرى مناسبًا تمامًا للنطاق السعري.


 توفر الكاميرا ذات الزاوية العريضة ديناميكيات جيدة ، لكن لا يجب تكبير الصور كثيرًا.  لا يمكن استخدام كاميرا الماكرو إلا في وضع خاص ، فهي توفر دقة منخفضة نوعًا ما.  ما هو رائع هو أن برنامج الكاميرا يسمح حتى بتقريب هجين بين العدسة ذات الزاوية العريضة والقياسية.


 لا يمكن تسجيل مقاطع الفيديو إلا بدقة FullHD و 30 إطارًا في الثانية ، وفي أي مكان آخر يمكنك الحصول على تسجيل 4K في هذا النطاق السعري.  لكننا نحب الألوان والإضاءة في مقاطع الفيديو جيدًا.


 بشكل عام ، تم تصميم نظام الكاميرا بشكل واضح للقطات ، يجب ألا تنظر عن كثب إلى الصور من جميع العدسات ، حيث تكون في بعض الأحيان غير دقيقة للغاية.


(3) معالج Honor 10X Lite:

سيتم تشغيل الهاتف الذكي بواسطة معالج ثماني النواة HiSilicon Kirin 710A.  ستضمن ذاكرة الوصول العشوائي سعة 4 جيجا بايت تشغيل الهاتف بسلاسة حتى في أكثر التطبيقات كثافة للذاكرة وعدم ظهور أي علامات تأخير.  128 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية لن تكون مفتوحة للتوسيع على الإطلاق.


(4) بطارية Honor 10X Lite:

سيأتي الهاتف ببطارية قوية سعة 5000 مللي أمبير لدعم شاشته بحجم 6.67 بوصة.إنها صناعة سريعة الخطى ، وستة أشهر تبدو وكأنها وقت طويل حتى يمر الهاتف دون خلف.  لذا فإن Honor يتابع 9X Lite مع 10X Lite.  لا يعد تحديثًا رائدًا ، ولكن النموذج الجديد ، الذي لدينا للمراجعة الآن ، يجلب بعض التحسينات المفيدة على 9X Lite.
أحدث أقدم