تتمتع أحدث مجموعة من الهواتف الذكية من Apple بإدخال مفاجئ في شكل iPhone 12 mini ، وهو هاتف أصغر حجمًا حقًا مع القليل من التنازلات. لأول مرة منذ سنوات عديدة ، تصنع Apple هاتفًا صغيرًا عن عمد. ومع ذلك ، فإن المفتاح هو أنه على عكس الهواتف الصغيرة الأخرى ، سعر Apple iPhone 12 mini هو 17000 جنية لأقل نسخة 64 جيجا .. و 19000 جنية للنسخة 128 جيجا .. و 21000 جنية للنسخة 256 جيجا  ،فإن Apple لا تضع الأجزاء السيئة فيها.  يتمتع هاتف iPhone 12 mini بجميع ميزات iPhone 12 الأكبر حجمًا. فهو يحتوي على نفس الكاميرات ونفس المعالج ونفس كل شيء باستثناء شيئين: حجم الشاشة وعمر البطارية.

 تم تصميم iPhone 12 mini لأولئك الذين يحلمون بهاتف صغير ولكنهم لا يريدون التنازل عن الجودة ، وقد قامت Apple بعمل جيد للغاية في تحويل ذلك إلى حقيقة.  إنه ليس مثاليًا ، مع عمر بطارية متوسط ​​وسعر مرتفع لسعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت فقط ، ولكن إذا أمكنك وضع هذه السلبيات جانبًا ، فستحب ما يمكن أن يفعله iPhone 12 mini في عبوته المصغرة.  الكاميرا متعددة الاستخدامات ، والشاشة رائعة ، وتأتي مع رزم من الطاقة والمزايا المضافة لشبكات 5G و MagSafe تعني أن هذا الهاتف سوف يستمر معك لسنوات قادمة.


 يبدو جهاز iPhone 12 mini تمامًا مثل iPhone 12 ، حيث يتم اصطدامه فقط بأشعة الانكماش.  يبدو جديدًا وحادًا تمامًا مثل أخيه الأكبر ، مع جوانب من الألومنيوم ، وظهر زجاجي وغطاء جديد من "الدرع الخزفي" للشاشة التي تقول Apple إنها مقاومة للسقوط بأربعة أضعاف.


 يبلغ قياس شاشة OLED الحديثة 5.4 بوصة على القطر ، مما يجعلها أصغر بكثير من شاشة 6.1 بوصة في 12 العادية ولكنها لا تقل وضوحًا وملونة ورائعة.  الشاشة هي نفس عرض شاشة LCD القديمة 4.7 بوصة على iPhone SE ولكنها أطول 1.6 مم من درجة Face ID.


(1) كاميرا Apple iPhone 12 mini:

من حسن حظنا أن جيب 12 Mini لا يأتي على حساب أجهزة الكاميرا.  في الواقع ، يحتوي 12 Mini على نفس الكاميرات العريضة فائقة الاتساع وكاميرات السيلفي الموجودة في iPhone 12. فهي تلتقط صورًا وفيديوهات ممتازة وتقدم صورًا رائعة باستمرار.  يمكن لـ Mini تسجيل مقاطع فيديو تصل إلى 4K 60 إطارًا في الثانية وما يصل إلى 4K 30 إطارًا في الثانية في Dolby Vision.


 كان لتجميع كل طاقة الكاميرا هذه في مثل هذا الجهاز الصغير نتيجة غريبة: لقد استخدمتها أكثر.  يعد 12 Mini أكثر غموضًا من التقاط صورة أو مقطع فيديو بهاتف أكبر مثل iPhone 12 Pro Max.


من السهل التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو بيد واحدة.  يقع الهاتف بين أصابعي الخنصر والسبابة ، مما يسمح لإبهامي بمناورة تطبيق كاميرا iOS. أنا أقدر درج الإعدادات السريعة بجوار زر الغالق.  لقد سمح لي بتعديل التعريض ونسبة العرض إلى الارتفاع بسهولة وحتى طول الوقت لالتقاط صورة في الوضع الليلي بيد واحدة. تحقق من بعض الصور التي التقطتها باستخدام 12 Mini أدناه.


(2) شاشة Apple iPhone 12 mini:

يتمتع iPhone 12 mini بشاشة رائعة ، وهي واحدة من أفضل الشاشات التي رأيناها على الإطلاق في iPhone.  لأول مرة ، قامت الشركة بإحضار تقنية Super Retina XDR OLED الخاصة بها إلى جميع أجهزة iPhone الجديدة ، والفرق بين هذا وشاشات LCD رائع. يبلغ حجم الشاشة هنا 5.4 بوصة ، ويمكنك الوصول إلى جميع الزوايا بشكل مريح عند استخدام الهاتف بيد واحدة.


 الدقة أعلى من iPhone 11 بدقة 1080 × 2340 ، والفرق ملحوظ.  تصل دقة هذه الدقة إلى 476 بكسل لكل بوصة ، وهي الشاشة الأكثر حدة التي رأيناها على الإطلاق على iPhone ، لذا في حين أن الشاشة أصغر من iPhone 12 Pro أو Pro Max ، يمكن القول إنها أفضل.  الصورة واضحة ونقية ، والسطوع مثير للإعجاب أيضًا.


قد لا تكون الشاشة 120 هرتز ، لكنها فائقة الوضوح وتبدو رائعة بخلاف ذلك.  أنا من الصعب إرضاءه بشأن شاشات العرض ، وأنا أعمل بشكل موحد للغاية دون أي صبغات أو مخالفات في الإضاءة المنخفضة.  تختلف شاشات OLED دائمًا بشكل طفيف ، لكن الشاشة الموجودة في الوحدة التي اشتريتها من المتجر جيدة للغاية.  في مناقشة الشاشة الأكثر شيوعًا ، تصبح أكثر من ساطعة بدرجة كافية في الهواء الطلق ، وخافتة تمامًا في الليل ، ولونها جيد لعيني ، ولا تعاني كثيرًا في طريق اللون الأسود المسحوق.  أنا أيضًا أحب Apple's True Tone ، التي تتكيف مع درجة حرارة اللون لتناسب الأجواء المحلية ، وهي تقوم بعمل ممتاز في مطابقة البيئة.  تتمتع Pixels 4 في العام الماضي والرائد من سلسلة OnePlus Pro الحديثة بميزة مماثلة ، ولكن يجب أن تتمتع بها جميع الهواتف.


(3) بطارية Apple iPhone 12 mini:

مع هذا الإطار الصغير ، لا يسع iPhone 12 إلا أن يخسر أمام إخوانه فيما يتعلق بعمر البطارية.  لا تنشر Apple أرقام عمر البطارية - سيتعين عليك انتظار عمليات التفكيك للكشف عن هذه المعلومات - لكننا نعلم أن أجهزة iPhone 12 و iPhone 12 Pro الأكبر حجمًا تحتوي على 2815 مللي أمبير في الساعة.


 ربما يكون أكبر جانب سلبي في الحصول على جهاز iPhone صغير هو البطارية الأصغر حجمًا والمعبأة داخل الجهاز.  سجل لي iPhone 12 Pro ست ساعات من الوقت على الشاشة ، وأعطاني 12 Pro Max الأكبر حجمًا ثماني ساعات من وقت الشاشة.  من ناحية أخرى ، يتراجع جهاز iPhone 12 Mini إلى ما يزيد قليلاً عن خمس ساعات.  هذا بالتأكيد متأخر عن معظم الهواتف التي ستجدها في الوقت الحاضر.  ربما تكون أكبر مقايضة عند اختيار هاتف أصغر حجمًا.  بالنظر إلى أن iPhone 12 Mini يقوم بتعبئة معالج Apple A14 Bionic فائق السرعة ، فلن يكون هذا الجهاز الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة الذي ستجده.


 في الاستخدام اليومي ، قضيت يومًا كاملاً مع iPhone 12 Mini ، ولكن ليس أكثر من ذلك بكثير.  إذا قمت بفصل الكهرباء حوالي الساعة 9 صباحًا ، سيموت الهاتف بعد منتصف الليل قليلاً.  قد يكون هذا جيدًا لكثير من الناس.  ومع ذلك ، فمن شبه المؤكد أنك ستحتاج إلى تعبئة الرصيد في منتصف اليوم إذا كنت ترغب في ذلك.


(4) نظام تشغيل Apple iPhone 12 mini:

يأتي iPhone 12 mini مزودًا بنظام التشغيل iOS 14 فورًا ، وإذا كان التاريخ شيئًا ما يجب أن يمر به ، فسوف يتلقى بشكل جيد تحديثات منتظمة للسنوات الخمس القادمة ، وصولاً إلى iOS 19. لقد حصل نظام iOS على الكثير من الانتقادات على مر السنين لكونه "مغلقًا" أو يشعر بأنه "محدود" فيما يمكنه فعله ، على الرغم من أنه من العدل أن نقول إنه قطع شوطًا طويلاً.
أحدث أقدم