قد يكون فقدان الرسائل المهمة أمرًا مزعجًا إذا كنت تعلم أن استعادتها ستكون مهمة صعبة. ولكن ليس بعد الآن باستخدام أدوات استعادة البيانات المتقدمة. إذا فقدت مؤخرًا بعض المحادثات المهمة مع أصدقائك على Facebook وتساءلت عن كيفية استعادتها ، فهذه المقالة مخصصة لك. يحدث ذلك للجميع: لقد بحثت في سجل رسائلك ، لكن الرسالة الوحيدة التي تبحث عنها ليست موجودة. لسبب أو لآخر ، قمت بحذفه. لكن الآن تريد إعادته. بمجرد حذف رسالة Facebook ، فإنها تختفي للأبد - على الأقل ، من منظور Facebook Messenger الصارم. ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لاستعادة هذه الرسائل من مصادر أخرى.


قد يبدو حذف الرسائل عن طريق الخطأ من Facebook Messenger بمثابة كارثة لأن FB ليس لديه خيار استرداد. الاسترخاء! ستوضح لك هذه المقالة كيفية استعادة رسائل Facebook المحذوفة بسرعة وسهولة. هل تم حذف رسائل Facebook بالخطأ من جهاز Android الخاص بك؟ هل تريد استعادة رسائل Facebook المحذوفة؟ فيما يلي طريقتان بسيطتان تخبرك بكيفية استعادة رسائل Facebook المحذوفة بسهولة! كما نعلم جميعًا ، يعد Facebook Messenger أحد أهم التطبيقات على جهاز Android للبقاء على اتصال مع أقربائك. في بعض الأحيان يكون تطبيقًا مهمًا في بيئة العمل ويمكن أن يحتوي على رسائل عمل مهمة. يفضل الكثير منا التواصل عبر Facebook لأنه يتيح اتصالاً أسرع ويضمن اتصالاً أسهل.

يمكن أن تكون الرسائل حاسمة. وبالتالي ، قد يكون فقدان الرسائل من Facebook Messenger أمرًا محبطًا. لن تفقد رسائل لا تنسى مع من تحب فحسب ، بل ستفقد أيضًا تفاصيل مهمة عن العمل. بقليل من العمل ، من الممكن استعادة رسائل Facebook المحذوفة على هاتف Android بعد عمل نسخة احتياطية من الرسالة. نعم ، لا يهم إذا كنت قد حذفت رسائل Facebook من تطبيق Messenger ، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى تلك الرسائل المفقودة.


طريقة أستعادة الرسائل المحذوفة في فيسبوك ماسنجر:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات.
  2. من إعدادات الحساب العامة> انقر فوق قسم "معلومات Facebook".
  3. انقر فوق الزر "تنزيل معلوماتك".
  4. تحقق من البيانات التي ترغب في تنزيلها ، وقم بتضمين رسائلك وانقر على "إنشاء ملف".
  5. بمجرد معالجة ملفاتك ، انقر فوق الزر تنزيل لاستعادة الرسائل المفقودة / المحذوفة.

للأسف هذة الطريقة الوحيده الرسمية التي تمكنك من أستعادة الرسائل المحذوفة في فيسبوك وقد تفي بالغرض في بعض الحالات خاصة الرسائل المؤرشفة, لهذا ننصح دائمآ بأخذ نسخة أحتياطية من الرسائل في فيسبوك كل شهر خاصة أذا كانت تلك الرسائل هامة بالنسبة لك وليست مجرد محادثة عادية.

إذا لم تقم بأرشفة محادثات الفيسبوك ، فأنت بحاجة إلى تنزيلها عبر الإنترنت عن طريق تحديد إطار زمني. إذا قمت بتقديم الرسائل ، فلن تواجه مشكلة في استعادتها لأنها كانت مخبأة في جزء آخر من ذاكرة نظامك.


طريقة أخرى استرجاع رسائل فيسبوك الممسوحة:

  • قم بتنزيل أي مستكشف ملفات لنظام Android. سيساعدك هذا التطبيق في استكشاف المجلدات الموجودة على بطاقة SD الخاصة بك. أقترح استخدام مستكشف ES ، إنه أحد الأفضل.
  • افتح تطبيق ES File Explorer. أولاً ، انتقل إلى التخزين / بطاقة SD. ستجد هناك مجلد Android الذي يحتوي على جميع التطبيقات المتعلقة بالبيانات.
  • تحت البيانات ستجد المجلدات المتعلقة بجميع التطبيقات. ستجد مجلد "com.facebook.orca" ينتمي إلى Facebook Messenger. فقط اضغط على ذلك.
  • الآن اضغط على مجلد Cache ، والذي ستجد تحته "fb_temp". يحتوي على جميع ملفات النسخ الاحتياطي ذات الصلة والتي يتم حفظها تلقائيًا بواسطة Facebook messenger. هذا يضمن أنه يمكننا استعادة رسائل Facebook على هواتفنا.
  • هناك طريقة أخرى للعثور على نفس الملفات وهي الوصول إلى ذاكرة هاتفك من الكمبيوتر. فقط قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام USB. اتبع نفس الإجراء وقم بالوصول إلى المجلد fb_temp.

سواء كنت قادرًا على استعادة تلك الرسائل المحذوفة أم لا ، فمن الجيد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائلك من الآن فصاعدًا. بهذه الطريقة ، لن تواجه هذه المشكلة مرة أخرى. إليك الطريقة:


طريقة عمل نسخة احتياطية من رسائل Facebook الخاصة بك:

  1. قم بإعداد وظيفة النسخ الاحتياطي إلى البريد الإلكتروني: انتقل إلى إعدادات Facebook الخاصة بك ، باستخدام إصدار سطح المكتب. ثم انتقل لأسفل إلى علامة التبويب "الإشعارات" ، ثم مرر لأسفل وانقر لتوسيع قسم "البريد الإلكتروني". أخيرًا ، حدد الخيار الأول ، "كل الإشعارات باستثناء تلك التي أوقفتها."
  2. قم بتنزيل رسائلك على جهاز الكمبيوتر او الهاتف الخاص بك: مرة أخرى على إصدار سطح المكتب ، انتقل إلى إعدادات Facebook الخاصة بك ، وضمن علامة التبويب "معلومات Facebook الخاصة بك" ، انقر فوق "تنزيل معلوماتك". لتلقي رسائلك فقط ، انقر على "إلغاء تحديد الكل" وأعد تحديد المربع بجوار "الرسائل". ثم انقر فوق "إنشاء ملف". سيرسل لك Facebook الملف عبر البريد الإلكتروني بمجرد أن يصبح جاهزًا للعرض.
أحدث أقدم