Adobe Illustrator هو برنامج رسومات متجه متوافق مع معايير الصناعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows والذي يتيح لك إنشاء شعارات وأيقونات ورسومات وطباعة ورسوم توضيحية للطباعة والويب والفيديو والجوال. يستخدم الملايين من المصممين والفنانين Adobe Illustrator CC لإنشاء كل شيء بدءًا من أيقونات الويب وتغليف المنتجات وحتى حجز الرسوم التوضيحية واللوحات الإعلانية. Adobe Illustrator هو محرر رسومات متجه لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac OS. 

Adobe Illustrator هو أداة يستخدمها مصممو الرسوم لإنشاء الشعارات والطباعة والتصميمات للملابس واللوحات الإعلانية وتغليف المنتجات والمزيد. قم بتنزيل البرنامج وأطلق العنان لفنانك بداخلك! أداة رائعة للمصممين الخبراء! يعد Adobe Illustrator CC خيارًا رائعًا لإنشاء رسومات متجهة ورسوم متحركة ورسوم توضيحية جميلة أخرى. يوفر مجموعة واسعة من الأدوات التقنية المهنية. لسنوات عديدة ، كانت Adobe هي المعيار الصناعي في العديد من منتجات البرامج. سواء كنت بحاجة إلى إنشاء ملصق لتشغيل أو العمل مع تصميم الويب وشريك محترف ، فإن Adobe Illustrator CC سيكون الخيار الأفضل. يساعد على تعزيز إبداعك ويتضمن مجموعة رائعة من الفرش وأدوات الطلاء وتأثيرات التدرج وأدوات الألوان والمؤثرات الخاصة والخدوش.


مع هذا التطبيق ، يمكنك إضافة اللمسة الأخيرة إلى عملك ضمن الخدمات التي لها أكبر الأثر! يعد Adobe Illustrator CC أحد أكثر تطبيقات الصور المتجهة شيوعًا. وهو مصمم لإنشاء صور رقمية وشعارات وطباعة ورسوم توضيحية ومحتوى محمول ومقاطع فيديو وتنسيقات ويب. محملاً بنظام أداء رسومات Adobes ، يمكنه تحسين التدفق وتوفير سرعات أعلى ومعالجة الملفات الكبيرة. مع تثبيت العديد من القوالب ، يجعل Illustrator CC من السهل إنشاء صور رائعة للبيع.


هل يتضمن Adobe Illustrator CC تأثيرات وصورًا؟ بالمقارنة مع AutoCAD و PaintTool SAI ، يحتوي Adobe Illustrator على العديد من أدوات الرسم المتجه لمساعدتك في إنشاء رسومات تقريبية. يصف الحل المستقل المتجه تمامًا. هذا يعني أنه يمكنك ضبط حجم العديد من الكائنات دون إنشائها في Illustrator CC ، وهذه الخاصية تمتد جزئيًا إلى تأثير الأجهزة. على الرغم من الدقة والظلال والبلوزات والنص المخصص ، يمكن لإبداعك الحفاظ على الجودة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر البرنامج الدعم لهيكلية وسائل الإعلام. إذا كان الأمر كذلك ، فيمكن تعديل التخطيط وفقًا لمعايير مختلفة ، سواء قمت بتغيير أو رسم شيء باستخدام هاتف محمول أو منصات للطباعة عبر الإنترنت أو دائرة رقمية بفرشاة كبيرة. في الواقع ، ستحصل أيضًا على فرصة لإنشاء أنماط فرشاة جديدة. تعتبر الفرشاة ذات الشعر الخشن والنقطة مثالين رائعين.


يسمح Illustrator للمستخدمين بإنشاء رسوم توضيحية رقمية لأي نوع من الوسائط من خلال أدوات الرسم المتجه. يأتي البرنامج مع الكثير من الفرش والتأثيرات وأنماط النص والمزيد لمساعدة المصممين في إنتاج الرسوم التوضيحية الخاصة بهم. يحتوي Illustrator أيضًا على ميزات مثل رسم المنظور ، وتعديلات الحد مع شرطات متناظرة ودقيقة ، وشبكة مراجعة PlayAdobe CS للمشاركة عبر الإنترنت وانتقادات التصميم ، وشفافية التدرج ، كل ذلك للاستفادة من مواهب وقدرات المصممين لإنشاء أفضل عمل ممكن.


يدعم Illustrator العديد من أجهزة الإدخال الشائعة ، بما في ذلك أقراص الرسومات ، والتي يدعم Illustrator حساسية الضغط لها. يتوافق Adobe Illustrator مع منتجات Adobe الأخرى مثل Photoshop ، مما يسمح له بفتح المشاريع من أدوات التصميم الأخرى والعمل عليها بشكل حدسي. عندما تفكر في تطبيقات تحرير الصور ومعالجتها ، فأنت بالتأكيد تفكر في Adobe. ذلك لأن منتج البرامج هذا هو الأكثر شيوعًا عندما يتعلق الأمر بالتصوير الرقمي. جميع تطبيقاتها تستهدف منطقة معينة. على هذا النحو ، يتم استخدام Adobe Photoshop لتحرير وتعديل أي نوع من الصور ، بينما يتم استخدام Adobe Illustrator لإنشاء مواد رسومية متنوعة ، مثل النشرات أو الملصقات أو حتى قوائم DVD و CD.


إذا كنت تريد تنزيل Adobe Illustrator ، فهناك خطر يتمثل في أن الخيارات المتاحة قد تكون معقدة في البداية. لكن لا تقلق ، فقد وضعنا الدليل النهائي خلال العملية، نستعرض كل ما تحتاج لمعرفته حول تنزيل Illustrator مجانًا ، أو الحصول عليه كجزء من اشتراك عبر Adobe Creative Cloud. سيصبح واضحًا ما هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ، وما هي خطوتك التالية لتنزيل Adobe Illustrator. كما تعلمون بالفعل ، فإن برنامج الرسم من Adobe هو معيار الصناعة ، ويستخدم على نطاق واسع من قبل الفنانين والرسامين والمصممين ومديري الفنون ومحترفي التسويق لإنشاء فنون ورسوم توضيحية ورسومات موجهة قابلة للتطوير. لذا اقرأ ، حيث نوضح أفضل الطرق لتنزيل Adobe Illustrator على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي.


قبل أن يتم تنزيل هذا التطبيق ، سيحتاج المستخدم إلى إنشاء حساب على موقع Adobe على الويب. يتضمن ذلك إدخال عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور وهو مجاني تمامًا. بعد إنشاء الحساب ، سيتمكن المرء من تنزيل Illustrator على جهاز الكمبيوتر الخاص به باستخدام الأداة المساعدة Adobe Downloader ، والتي يمكنها أيضًا تثبيت التطبيق ، بعد اكتمال عملية التنزيل. بمجرد تثبيت Adobe Illustrator وتشغيله ، سيلاحظ المستخدم أن واجهته تشبه واجهة Photoshop ، مع وجود عدد كبير من عناصر التحكم والميزات ، ولكنها لا تزال تقدم قدرًا كبيرًا من الحدس. من أجل التعرف أكثر على وظائف البرنامج وميزاته ، يمكن للمستخدم فتح أحد القوالب المضمنة. يمكن للمستخدم تخصيص كل قالب وتخصيصه بالكامل.


يسمح Illustrator بإنشاء لافتات ونشرات إعلانية وملصقات وقوائم DVD و CD وحتى رؤوس مواقع الويب. علاوة على ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا لتحرير الصور ، بما في ذلك بعض الميزات المقدمة في Adobe Photoshop ، مثل أدوات الرسم وميزات تصحيح الصورة وعدد كبير من التأثيرات التي يمكن أن تضيف لمسة شخصية إلى الصورة. بعد تحرير الصورة أو إنشاء مادة رسومية ، يمكن للمستخدم حفظها في مجموعة كبيرة من التنسيقات الرسومية ، ولكن أيضًا تصديرها إلى تنسيق محسن للويب. علاوة على ذلك ، هناك أيضًا خيار لحفظ صورة بتنسيق مُحسّن لـ Microsoft Office.


الايجابيات:

يتيح لك إنشاء مجموعة واسعة من المواد الرسومية ، مثل الملصقات والنشرات الإعلانية واللافتات وحتى قوائم الأقراص المضغوطة وأقراص DVD. إلى جانب ذلك ، هناك عدد كبير من القوالب المتاحة في الواجهة. علاوة على ذلك ، يسمح لك بفتح أي صورة وتعديلها وتصحيحها باستخدام عدد كبير من التأثيرات.


السلبيات:

يتطلب جهاز كمبيوتر سريعًا للعمل بكفاءة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الواجهة معقدة للغاية وقد يحتاج المستخدم إلى بعض الوقت للتعود عليها.


يتيح لك Adobe Illustrator إنشاء أي نوع من المواد الرسومية تقريبًا بأكثر الطرق احترافًا. إنشاء عمل فني متجه مميز لأي مشروع. يوفر برنامج Adobe Illustrator ، الذي يستخدمه محترفو التصميم في جميع أنحاء العالم ، الدقة والقوة من خلال أدوات الرسم المتطورة ، والفرش الطبيعية المعبرة ، ومجموعة كبيرة من أدوات توفير الوقت. باستخدام Adobe Stock Images ، يمكنك العثور على الصورة / الصورة المثالية لتحسين مشروعك الإبداعي التالي! عرض خاص: 10 صور مجانية!


تعرف على برنامج Illustrator الأقوى والأكثر اتصالاً على الإطلاق. تمنحك أداة Touch Type الجديدة مزيدًا من التحكم في الكتابة: حرك الأحرف الفردية وقياسها وتدويرها مع العلم أنه يمكنك تغيير الخط أو النسخ في أي وقت. وباستخدام Adobe Illustrator ، يمكنك مشاركة العمل مباشرةً من داخل التطبيق ، ومزامنة الألوان من Adobe Kuler ، ومزامنة الخطوط من Adobe Typekit. عالمك الإبداعي بأكمله ، معًا في مكان واحد. فقط في Creative Cloud. باستخدام Illustrator CC - جزء من Creative Cloud - تصبح عمليتك الإبداعية سلسة وبديهية وأكثر اتصالاً. احصل عليه كاشتراك في تطبيق واحد أو مع عضوية كاملة في Creative Cloud ، والتي تتضمن أيضًا كل أداة إبداعية أخرى من Adobe.


على الرغم من أن السابق يعطي شكلًا طبيعيًا بضربات حقيقية ، إلا أن الأخير يمكنه إنشاء شكل متجه واحد. تشمل الأشياء البارزة الأخرى التي يجب ذكرها التأثيرات ثلاثية الأبعاد ، والتشوه المستقيم ، وتعدد المهام ، والشعار المتعدد ، ومصمم الأشكال ، وطمس Gaussian ، وهل يتمتع Adobe Illustrator CC بتصميم جيد؟ بخلاف المنافسين ، يشتمل Illustrator على واجهة سهلة الاستخدام. على هذا النحو ، فإن البرنامج سهل التنقل ويحسن الأداء. أثناء العمل في هذه الأداة ، يمكنك تدويرها للتحكم في أوضاع العمل المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة إجراء العديد من التغييرات على التخطيط أو برنامج إعادة الضبط ، مما يوفر العديد من الأدوات المفيدة التي يمكن أن توفر رسومات ورسومات دقيقة ورسومات موجهة.


يتم تشغيل Illustrator بواسطة محرك قوي لتعقب الصور يحافظ على دقة إبداعك وتجديده. يوفر تطبيق التدرجات اللونية على جرات أو كائنات تحكمًا كاملاً في الموضع والشفافية. بالطبع ، يتيح لك Illustrator العمل مع العديد من الشركات الناشئة في Adobe Illustrator CC. مقارنة بـ Corel Painter and Blender ، فإن Illustrator أسهل في التنقل. لذلك ، مثل معظم أدوات الرسم المتجه ، إذا كنت مبتدئًا ، فقد يكون هذا صعبًا عليك. لحسن الحظ ، لن يستغرق الأمر سوى بضع محاولات قبل الاعتماد على مجموعة كبيرة من الأدوات والأدوات. تجدر الإشارة إلى أن برنامج Adobe Illustrator يأتي مع مجموعة من القوالب الأصلية.


يوجد أيضًا قسم تعليمات يمكنه الإجابة على أسئلتك ، وتريد تجربة بعض الخدمات الأساسية في البرنامج ، ستجد Illustrator سهل الاستخدام. بمساعدة التدريب خطوة بخطوة ، ستتمكن من إبراز الأساسيات والتقنيات. كل شيء منظم بشكل واضح. وبالتالي ، يرحب بك البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام من البداية. نظرًا لأن Illustrator CC مدعوم من قبل شركة كبيرة لتكنولوجيا المعلومات ، يمكنك توقع تحديثات منتظمة لتحسين البرنامج. هل تستمر الشركة في إجراء تحسينات مثل الأدوات والتحرير الشامل والتدرجات المجانية والتصور / البحث وهل يدعم Adobe Illustrator CC السحابة؟ يتكامل Illustrator CC بسلاسة مع Cloud Adobes Creative Suite ، وهو أقوى بكثير من المنافسين مثل Silhouette Studio. باستخدام أحدث إصدارات Dreamweaver و Photoshop ، يمكنك بسهولة تصدير واستيراد المنتجات والمشاريع.


فيما يتعلق بالتكامل ، فإن Dreamweaver مدعوم جيدًا ، لأن Illustrator يتيح لك دعم الاختبار الديناميكي والدعم الكتابي لأنظمة إدارة المحتوى مثل Joomla! و Drupal و Adobe Illustrator ، يمكنك إنشاء مخططات متجهية رائعة لحالات ومشاريع مختلفة. نظرًا للقوة والدقة وتنوع الأدوات في التطبيق ، هناك مروحة تتبع العالم. أحدث إصدار مزود بأداة Touch Type ، والتي تمنحك المزيد من التحكم في الصورة ، يمكنك العمل على ملفات متعددة في وقت واحد. توفر الأداة مزيدًا من الحرية للاستمتاع بالإبداع. على مر السنين ، قامت الشركة بتحسين العديد من المجالات ، بما في ذلك اللون والنمط والنوع ومساحة العمل والرسم. بالإضافة إلى ذلك ، عند العمل على التصميم ، يمكنك اختيار العديد من خيارات التصدير ، والتي لن يكون من الخطأ القول إن Adobe Illustrator CC هو الخيار الأفضل للمصممين والفنانين الذين يبحثون عن الدقة والأناقة في التصوير الفوتوغرافي.


تشجع الأداة الإبداع والسرعة والإبداع لمساعدتك في إنشاء صور جميلة. نظرًا لأن البرنامج لا يؤثر على أداء النظام ، فلا داعي للقلق بشأن التأخر أو حجم صناعة الرسومات المتجهة! بشكل عام ، يعد Adobe Illustrator CC منتجًا رائعًا. عندما يتعلق الأمر بمجموعة واسعة من الخدمات ، فإن هذا لا يبطئك مع تغيير التكوين أو نقص الإعدادات. يأتي أحدث إصدار من البرنامج مع العديد من إصلاحات الأخطاء ودعم التطبيقات السحابية. لسنوات عديدة ، كان Illustrator CC معيارًا لصناعة تحرير المتجهات على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. إذا استمرت Adobe في التركيز على ملاحظات المستخدم والابتكار ، فسيظل Illustrator خيارًا شائعًا للرسومات المتجهة ، والتحرير ، وتنسيقات الصور المثيرة للاهتمام. سواء بدأت بوظيفة تصميم أو عملت كمحترف ، فإن الاختيار الجيد لهذه الأداة سيكون اختيارًا جيدًا.


مزايا أدوبي إليستريتور:

  • عمل مبدع بأي حجم: احصل على جميع أدوات الرسم التي تحتاجها لتحويل الأشكال والألوان البسيطة إلى شعارات وأيقونات ورسومات متطورة. العمل الفني للتطبيق هو برنامج قائم على المتجهات ، بحيث يمكن تصغيره ليناسب شاشات الهاتف المحمول وحتى حجم لوحة الإعلانات - ويظهر دائمًا بشكل واضح وجميل.
  • طباعة رائعة تقول كل شيء: قم بتضمين اسم شركة في شعار ، أو قم بإنشاء نشرة إعلانية ، أو اصنع تصميم موقع ويب باستخدام أفضل أدوات الكتابة المتوفرة. قم بإضافة تأثيرات وإدارة الأنماط وتعديل الأحرف الفردية لإنشاء تصميمات مطبعية تعبر بشكل مثالي عن رسائلك.
  • اجذب الانتباه في كل مكان: أنشئ رسومات يدوية أو تتبع الصور المستوردة وأعد تلوينها لتحويلها إلى أعمال فنية. استخدم الرسوم التوضيحية في أي مكان ، بما في ذلك القطع المطبوعة والعروض التقديمية والمواقع الإلكترونية والمدونات ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • تأتي القوة الاحترافية بشكل قياسي: بفضل الأداء السريع وسريع الاستجابة والأدوات الدقيقة ، من السهل التركيز على التصميم وليس العملية. أعد استخدام الرسومات المتجهة عبر المستندات. اعمل بسلاسة مع تطبيقات Creative Cloud الأخرى مثل Photoshop و InDesign و XD و Premiere Pro. تجعل الأداة من السهل إضافة العمل الفني إلى التصميمات ومقاطع الفيديو والمزيد.
  • تدرجات الشكل الحر: تتيح لك إمكانات مزج الألوان الجديدة إنشاء تدرجات أكثر ثراءً وواقعية تبدو طبيعية أكثر.
  • التحرير العالمي: وفر الوقت عند تعديل كائنات متشابهة عبر ألواح رسم متعددة - كل ذلك مرة واحدة.
  • تصفح الخط المرئي: سهّل تصفح فئات الخطوط المختلفة للعثور على الخط الصحيح بشكل أسرع. ويمكنك الآن الاختيار من بين خيارات نصية مختلفة أيضًا.
  • شريط أدوات قابل للتخصيص: قم بإضافة أو إزالة أو تجميع الأدوات في شريط الأدوات الخاص بك بالطريقة الأفضل بالنسبة لك.
  • المزيد من خطوط Adobe التي يمكن الوصول إليها: يمكنك بسهولة رؤية آلاف الخطوط وتنشيطها داخل التطبيق. قم بمعاينة الخط المحدد في مشروعك ، حتى إذا لم يتم تنشيطه.
  • وضع العرض: تتحول كل لوحة فنية إلى شريحة يمكنك معاينتها وتصفحها وعرضها في وضع العرض التقديمي.
  • عرض تقليم: شاهد كيف تبدو تصميماتك بالضبط بدون أدلة أو شبكات أو عناصر تمتد خارج حافة لوح الرسم.
  • تحجيم ليناسب شاشتك: يمكنك الآن تخصيص حجم أدواتك ، وأيقوناتك ، وقوائمك ، ولوحاتك ، وعناصر تحكمك بحيث تبدو صحيحة تمامًا.
  • تكبير أسرع: تم تحسين وضع التكبير في وضع المخطط التفصيلي حتى تتمكن من المشاهدة بينما تتقلص اللوحة القماشية وتنمو بشكل تدريجي.
  • المحتوى المدرك للمحتوى: تستخدم هذه الميزة الجديدة ، المدعومة من Adobe Sensei ، التعلم الآلي لتوفير المحاصيل المقترحة.
  • معاينة الحجم الفعلي: قم بمعاينة تصميماتك بأبعادها الفعلية عند تعيين العرض على 100٪.
  • تعزيز انفتال العرائس: بفضل Adobe Sensei ، يتم الآن اقتراح الدبابيس تلقائيًا لذا لا داعي لرسمها يدويًا.
  • وأكثر من ذلك بكثير: يتضمن أيضًا تحسينات الاستقرار وإصلاحات الأخطاء.


ماذا يمكنني أن أفعل مع Illustrator؟

يشتهر Illustrator بقدرته على إنشاء فن مثالي بالبكسل. تتماشى وحدات البكسل بشكل مثالي ، لذا فإن نتيجتك هي تصميم حاد بخطوط واضحة. Adobe Illustrator هو برنامج رسومات متجه مصمم للاستخدام الاحترافي. يقدم مجموعة واسعة من الأدوات والمرشحات والتأثيرات. قم بإنشاء الرسوم التوضيحية والرسومات واللوحات الإعلانية والتضاريس للتغليف وبطاقات العمل وتصميمات الملابس. يساعد هذا البرنامج مصممي الجرافيك على العمل بشكل أسرع ، وله إعدادات مسبقة للتصميم ، مما يسمح لك بإنشاء عملك الفني من عمل موجود مسبقًا.


ابحث في القوالب والصور ثلاثية الأبعاد ومقاطع الفيديو والأصول الإبداعية الأخرى باستخدام Adobe Stock ، وهو سوق منظم لجميع أدوات الفن هذه. يمكنك استخدام هذه الأداة مجانًا أو دفع الاشتراك. يمنحك الوصول إلى كل ميزة في Illustrator. من إنشاء فنك من البداية إلى استخدام قالب ، افعل كل ما تحتاجه باستخدام Illustrator! إذا كنت تشعر أن شريط الأدوات ممتلئ جدًا ، فيمكنك تخصيصه حسب رغبتك. هذه ميزة مناسبة جدًا لبرنامج Illustrator. يعمل على كل نظام تشغيل ، ولديه العديد من خيارات اللغات ، وسعر مقبول. يمكنك استخدامه كفرد أو كعمل تجاري ، ومن السهل تعلمه! يقدم هذا البرنامج كل أداة لمساعدتك في إنشاء أفضل تصميم.


أين يمكنك تشغيل هذا البرنامج؟

قم بتشغيل Illustrator على كل نظام تشغيل ، مثل Linux و MacOS و Windows.


هل هناك بديل أفضل؟

لا ، هناك برنامج يسمى Affinity Designer يحاول التنافس مع Illustrator ، ولكن هذه الأداة ليست قوية أو مشهورة مثل خيار Adobe. Adobe Illustrator هو الأداة المفضلة لإنشاء الرسومات. يمكنك البدء من نقطة الصفر أو بصورة معدة مسبقًا. سواء كنت طالبًا في تصميم الجرافيك أو محترفًا ذا خبرة ، فإن هذا البرنامج مناسب لك.


هل يجب عليك تنزيله؟

نعم! هذه الأداة مفيدة للغاية ، وتعلم كيفية استخدامها ، وابدأ في تسهيل عملك كثيرًا.


يمكنك تنزيل إصدار مجاني من Adobe Illustrator CC. حسنًا ، نسخة تجريبية مجانية منه على الأقل. سيكون لديك بعد ذلك سبعة أيام لتجربة الإصدار الكامل من برنامج الرسم ومعرفة ما إذا كان مناسبًا لك. النسخة التجريبية المجانية هي الطريقة الشرعية الوحيدة لتنزيل Adobe Illustrator مجانًا. هناك نسخ مقرصنة يمكن العثور عليها على الويب بالطبع ، لكن هذا يعني خرق القانون. يمكنك أيضًا تعريض أجهزتك وبياناتك لخطر الفيروسات والبرامج الضارة ، والتي قد تسمح للأشخاص بسرقة هويتك أو أخذ الأموال من حسابك المصرفي أو ما هو أسوأ. لذلك لا نوصي به حقًا.


للحصول على نسخة تجريبية مجانية من Illustrator CC ، ستحتاج أولاً إلى معرف Adobe ، إذا لم يكن لديك واحد بالفعل. هذه سريعة لإنشاء واحدة وخالية تمامًا. بعد ذلك ، ستحتاج إلى إدخال تفاصيل بطاقتك الائتمانية. لا تخف: طالما أنك تلغي حسابك في الوقت المناسب ، فلن يتم تحصيل أي رسوم منك. إذا قررت الاستمرار في الاشتراك ، فسيتم خصم المدفوعات تلقائيًا. ملاحظة: 7 أيام نسخة تجريبية.


أحدث أقدم