Adobe Photoshop Lightroom هو تطبيق شائع وسهل الاستخدام لتحرير الصور باستخدام أدوات متقدمة. Lightroom هو نسخة مبسطة من برنامج الصور الشهير ، Photoshop متخصص في إدارة الصور الرقمية. يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الأدوات لتصحيح صورك وتحسينها ومشاركتها. تنقسم واجهة Lightroom إلى خمسة مكونات رئيسية: المكتبة ، والتطوير ، وعرض الشرائح ، والطباعة ، والويب. كل شاشة تخدم غرضها الخاص ، ويمكنك التنقل بينها بسهولة. هناك بعض التداخل في الوظائف ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، يتم تجزئة المكونات.

سواء كنت مصور زفاف أو مستخدمًا محترفًا لـ Instagram ، يجب على أي شخص يهتم بإدارة مئات الصور وتنظيفها أن يمنح Adobe Lightroom دورًا. الوافد الجديد نسبيًا إلى مجموعة منتجات Adobe ، يركز Lightroom على الجزء الأوسع من معادلة معالجة الصور حيث يركز Photoshop الموقر على العمق. يشبه Lightroom ورشة العمل الخاصة بهواية التصوير الفوتوغرافي: انشر صورك على الطاولة ، ونظمها في ألبومات ، وقم بتطبيق تصنيفات النجوم للمفضلة أو ضع علامة عليها للقبول / الرفض ، وقم بتطبيق لمسات وتصحيحات خفيفة على نطاق واسع. لا يمكنك إجراء عملية جراحية على الصور باستخدام Lightroom كما تفعل في Photoshop ، ولكن من المفترض أن تخدم غرضًا مختلفًا كثيرًا على ارتفاع أعلى. يقوم بذلك بسهولة ويحتفظ Lightroom دائمًا بالصورة الأصلية.


واجهة المستخدم هي رمز ثقيل وسهل الفهم ، وتبسيط الصور يجعل العمل على عدة صور في وقت واحد أسهل بكثير ، ولا تربك مجموعة الأدوات المستخدم العادي مثل Photoshop. يمكن مزامنة صور Lightroom ومشاركتها مباشرةً مع Adobe Portfolio حيث يمكنك إنشاء موقع ويب للتصوير الفوتوغرافي في دقائق. كل شيء قائم على السحابة. يمكن أن تستخدم البرامج التعليمية تحسينًا من خلال دمجها في البرنامج نفسه لأنها موجودة حاليًا في تنسيق الفيديو فقط. ومع ذلك ، فإن Lightroom يلعب دورًا جيدًا في دوره المحدد في مجموعة منتجات Adobe ويجب أن يجذب أي هواة التصوير الفوتوغرافي الذين يرغبون في مناقشة مجموعتهم المتزايدة باستمرار.


يعد Photoshop Lightroom 5 من Adobe مجموعة كاملة لإدارة الصور وتحريرها لنظامي التشغيل Mac OS X و Windows. يُعد Lightroom مثالياً للمتحمسين والمحترفين على حدٍ سواء ، حيث يتخذ نهجًا غير مدمر لتحرير الصور ، ويترك الملفات الأصلية دون مساومة. يتم تخزين جميع عمليات الضبط والتحرير في قاعدة بيانات ويتم تطبيقها على صورة أثناء التنقل ، بحيث يمكنك دائمًا الرجوع إلى الصورة الأصلية. يمكّنك هذا من تنفيذ العديد من تعديلات ما بعد المعالجة على الصورة كما تريد ، دون إجراء تغييرات دائمة على الصورة الأصلية.


يعمل Lightroom أيضًا كأداة تنظيمية قوية لصورك الفوتوغرافية. قم بتنظيم الصور لتناسب احتياجاتك عبر بنية بيانات سهلة الاستخدام تعتمد على المجلد. يتيح لك Lightroom تخزين الصور على أجهزة تخزين متعددة ، ويخزن معاينات منخفضة الدقة لكل صورة في قاعدة البيانات المركزية الخاصة به ، مما يسمح لك بتصفح الصور حتى عندما تكون الملفات الأصلية غير متصلة بالإنترنت. ستتمكن من البحث في صورك بناءً على أي عدد من المعايير ، مما يؤدي إلى تسريع عملية تحديد موقع صورة معينة.


شاشة المكتبة هي المكان الذي تنظم فيه صورك وتتصفحها. تمتع بالوصول الكامل إلى جميع المجلدات الموجودة في مكتبتك من هذه الشاشة ، مما يتيح لك إعادة التنظيم حسب الحاجة. قم بتطبيق الكلمات الأساسية ، والتصنيفات ، وتسميات الألوان ، وإضافات البيانات الوصفية على الصور. يمكنك إجراء عمليات بحث مخصصة لإنشاء "مجموعات" بناءً على أي من هذه المعايير. يتم تحديث وظيفة "المجموعات الذكية" بشكل سريع حيث تلبي الصور الإضافية المعايير الخاصة بك. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على مجموعة محدثة من جميع الصور التي قمت بتقييمها بـ 5 نجوم. هناك أيضًا لوحة "تطوير سريع" تتيح لك إجراء تعديلات طفيفة على الصورة ، دون الحاجة إلى الدخول في شاشة التطوير.


تعمل المكتبة أيضًا كبوابة لاستيراد الصور وتصديرها. عند النقر فوق "استيراد" ، يتم توسيع نافذة الاستيراد لملء الشاشة بالكامل. تصفح القرص الصلب أو بطاقة الذاكرة للعثور على الصور للاستيراد. يمكنك ترك الصور في موقعها الأصلي أو نسخها أو نقلها إلى مجلد مختلف أو نسخها وتحويلها إلى تنسيق DNG من Adobe. قم بتطبيق إعدادات التطوير ، وإضافة البيانات الأولية ، وإضافة الكلمات الأساسية أثناء الاستيراد ، مثل واحدة للكاميرا المستخدمة لالتقاط الصور. إعادة تسمية الملفات وحفظ نسخة ثانية على محرك النسخ الاحتياطي أثناء الاستيراد.


عند الانتهاء من التحرير ، استخدم شاشة المكتبة لتصدير صورك بسهولة. يمكنك استخدام وظيفة "تصدير" ، التي تظهر لك نافذة بها العديد من الإعدادات - بما في ذلك حجم الصورة ، والحدة ، وتنسيق الملف ، وما شابه - التي يمكنك تخصيصها. يوجد قسم "خدمات النشر" ، يمكنك من إرسال الصور إلى القرص الصلب أو Flickr بسهولة. قم بإنشاء العديد من الإعدادات المسبقة لخدمات النشر كما تريد ، مما يتيح لك الوصول بنقرة واحدة إلى عمليات التصدير المستخدمة بشكل متكرر. يمكن توسيع هذا القسم عبر المكونات الإضافية لجهات خارجية ، والمتاحة من موقع Adobe Lightroom Exchange على الويب.


سواء كنت مصممًا ماهرًا أو كنت تبحث فقط عن تحسين صورك ، فهناك فرصة جيدة لأنك سمعت على الأقل عن Photoshop Lightroom. لا ينبغي الخلط بينه وبين Adobe Photoshop ، على الرغم من كونه أيضًا جزءًا من حزمة برامج Adobe ، فإن Lightroom هو تطبيق سيساعدك على معالجة الصور الرقمية وتحسينها. بخلاف Photoshop ، يسمح Lightroom بإجراء تعديلات "غير مدمرة" ، مما يعني أنه يمكنك حفظ ملفك الرقمي الأصلي والتعديلات التي تجريها على الملف المحفوظ في أماكن منفصلة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتضمن Lightroom العديد من نفس ميزات المعالجة التي يتمتع بها Photoshop ، مثل إزالة أو تغيير مظهر الصورة.


باستخدام Lightroom للكمبيوتر الشخصي ، يمكنك إجراء تعديلات على مستويات التصوير الأساسية والعمل مع أي تنسيق صورة رقمية تقريبًا. تتيح لك هذه الأداة إنشاء ومشاركة ألبومات ودفاتر الصور للطباعة


التحرير التلقائي:

يعد Adobe Photoshop Lightroom خيارًا جيدًا لأي شخص يريد أداة بسيطة لتحرير الصور دون الحاجة إلى التعامل مع فائض من ميزات التصميم أو الرسم المعقدة. إذا كنت ترغب في تحسين صورك بسرعة ، يمكنك استخدام التحرير التلقائي.


بغض النظر عما إذا كنت محترفًا أو مبتدئًا ، ستتمكن من التنقل في الأدوات والميزات التي يجب أن يقدمها هذا البرنامج ، طالما أنك على دراية بـ Adobe. يوفر لك القدرة على استخدام الماوس لضبط الصور بسهولة بينما يمكنك أيضًا استخدام الماوس لإعدادات أكثر تقدمًا. في كلتا الحالتين ، المنتج النهائي مثير للإعجاب. تجعل النسخة التجريبية المجانية من Adobe مهمة بسيطة ، جرّب اللمسات الخفيفة وميزات إدارة الصور لتطبيق Lightroom أداة سهلة وفعالة للتعامل مع الاحتياجات التنظيمية لأي مصور باستخدام سحابة Adobe.


عندما ظهرت الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية لأول مرة على الساحة ، كان عليك أن تكون مدركًا للصور التي التقطتها بسبب قيود التخزين. يمكنك فقط ملء بطاقة SD ببضع مئات من اللقطات عالية الدقة قبل رحلة أخرى إلى متجر الإلكترونيات لمدة ثانية. الآن مع ظهور التخزين السحابي ومحركات الذاكرة الصلبة الضخمة ، نجد أنفسنا عند مفترق طرق مثير للاهتمام من الكفاءة: عندما يصبح شيء ما أكثر كفاءة ، فإننا نميل إلى استخدام المزيد منه. هذا صحيح بالنسبة للتصوير الفوتوغرافي الآن. التخزين رخيص وفير جدًا لدرجة أن التقاط مئات الصور التي تميل إلى الجلوس على هواتفنا أو في السحابة للتسول للتنظيم هي مهمة طائشة. يقبل Lightroom هذا التحدي. إنها استجابة Adobe لطلب تنظيمي من إمدادات الصور المتزايدة باستمرار.


يمكن للمستخدمين الفضوليين إعطائها تجربة باستخدام إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام. ستحتاج إلى طريقة دفع في متناول اليد والتي ستخصمها Adobe تلقائيًا بمجرد انتهاء الإصدارات التجريبية. سيكون من الجيد تنزيله بدون هذا الشرط. تأكد من الإلغاء في الوقت المناسب إذا كنت لا تريد تحصيل الرسوم.


أدوات التحرير تملأ الجانب الأيمن من الشاشة.

  • يتيح لك التحرير تطبيق مستويات مختلفة من الضوء واللون والتأثيرات والتفاصيل والبصريات والهندسة.
  • القص بسيط ويتيح لك اقتصاص الصورة أو تدويرها أو قلبها.
  • فرشاة المعالجة أكثر تقدمًا وتسمح لك بدمج العيوب في الصورة المحيطة.
  • تتيح لك أداة الفرشاة إضافة حدود من السطوع والظلام والتباين والصبغات وتأثيرات أخرى إلى الصورة. إنها ليست مثل أداة الفرشاة التي ترسم اللون بشكل فظ على وحدات البكسل ، ولكنها أداة تحسين نوعًا ما تعيد تخيل وحدات البكسل الموجودة تحتها.
  • يمكن إضافة التدرجات كتراكبات ذات ألوان مختلفة للصورة. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك صورة مع وجود الشمس في الزاوية وتريد إضافة أشعة الشمس الاصطناعية التي تغسل الصورة بأكملها ، فيمكنك استخدام أداة التدرج اللوني لمحاكاة سطوع متزايد من مصدر الشمس.


بالنظر إلى هذه الأدوات ، من الواضح أن Adobe أرادت إبقاء Lightroom منتجًا أبسط يهدف إلى وظائف ذات مستوى أعلى ، حيث يأخذ الاتساع الأسبقية على العمق.


بمجرد بدء التشغيل باستخدام نظام Adobe Creative Cloud الأساسي ، والذي يمكنك من خلاله بدء Lightroom ، يطلب منك البرنامج على الفور إضافة بعض الصور. خلال المراجعة ، سيكون هناك أوجه تشابه مع Photoshop وهذه هي أول علامة على أن Lightroom يلعب دورًا مختلفًا كثيرًا. في Photoshop ، يمكنك إنشاء صور على لوحات فارغة. يتبع Lightroom منهج الصورة أولاً ، "قدم لنا صورك الأولية ودعنا نبدأ العمل". يمكنك الاختيار من جهاز متصل (الكاميرا أو بطاقة الذاكرة أو الهاتف) أو التصفح من جهاز الكمبيوتر أو المزامنة من Lightroom على Android أو iOS.


الانطباع الأول هو أن Lightroom بحاجة ماسة إلى تدريب عملي. ليس من الواضح ما الذي يمكن أن يفعله Lightroom بالضبط. البرامج التعليمية موجودة ولكنها مدفونة تحت زر المساعدة الذي يرتبط بمجموعة من مقاطع الفيديو ولكن لا يوجد شيء في التطبيق نفسه. يُطلب منك إعداد شاشة مزدوجة للمتابعة. تخيل درسًا تعليميًا للعبة فيديو يحدث خارج اللعبة.


دعونا نلقي نظرة على واجهة المستخدم ونستعرض الأداتين رفيعي المستوى: التنظيم والتحرير. توجد أدوات التنظيم على الجانب الأيسر من الشاشة وعلى الشريط أعلى صورتك ، حيث تشغل معظم العقارات من أي مجموعة أدوات أخرى. هناك ثلاثة خيارات على اليسار: إضافة الصور ومكتبتي والمشاركة. تتيح لك إضافة الصور إضافة صورة إلى مساحة عملك. تمنحك My Library عوامل تصفية لتحديد ألبومات معينة ، وصور حديثة ، وما إلى ذلك. تتيح لك المشاركة تحميل الصور إلى Adobe Portfolio.


يتم تسليم القوة الحقيقية للمؤسسة عن طريق تصنيف النجوم ووضع العلامات. تعمل تقييمات النجوم كنظام مراجعة من 1-5 نجوم لكل صورة. تتضمن خيارات وضع العلامات النوع والكلمة الرئيسية والكاميرا والموقع والأشخاص والمساهمين. بهذا المعنى ، يمكنك إنشاء ألبومات تقليدية ، ولكن بعد ذلك يمكنك تحديد الصور من خلال نجومها وعلاماتها المرجعية التبادلية ، مما يضيف إلى فكرة أن Lightroom يتفوق على الأشخاص الذين لديهم مكتبات كبيرة. عندما تختار استخدام الزر التلقائي ، فإن النتائج غير متسقة إلى حد ما. البرنامج جيد في إصلاح الصور قليلة التعرض للضوء ، على الرغم من أنها أحيانًا يتم تصحيحها بشكل مفرط وكذلك HDR. ومع ذلك ، فهو مفيد لأولئك الذين يحتاجون إلى تعديل صورة بسرعة.


المكون الرئيسي الثاني لبرنامج Lightroom هو شاشة التطوير. هذا هو المكان الذي ستفعل فيه الغالبية العظمى من عمليات تحرير الصور والتلوين. قم بإجراء أي تعديل يمكن تخيله هنا ، بما في ذلك درجة حرارة اللون والتعرض ومستويات اللون الأسود والتباين والحدة والسطوع ، على سبيل المثال لا الحصر. يمكنك إجراء تعديلات عبر المنزلق أو منحنيات الدرجة اللونية ، وتعديل قنوات الألوان بشكل منفصل ، وتحويل الصور إلى أبيض وأسود. تتوفر العديد من الإعدادات المسبقة ، مما يتيح لك تطبيق "مظهر" معين على صورة ما بسرعة ، ويمكنك إنشاء الإعدادات المسبقة الخاصة بك بناءً على إعداداتك المفضلة.


تتميز شاشة التطوير أيضًا بوظائف History و Snapshot المفيدة. يتيح لك السجل استعراض جميع التعديلات التي أجريتها على الصورة ، بالترتيب الذي تم إجراؤها ، بحيث يمكنك العودة إلى أي مرحلة في عملية الصورة. في أي وقت ، أنشئ لقطة لصورة ، والتي تحفظ جميع الإعدادات التي طبقتها ، مما يسمح لك بمواصلة تجربة الصورة بعد العثور على الشكل الذي يعجبك. يمنحك Adobe Photoshop Lightroom كل ما تحتاجه لتحرير صورك وتنظيمها وتخزينها ومشاركتها عبر سطح المكتب والجوال والويب. الخدمة المستندة إلى السحابة للأشخاص الذين يحبون التصوير!


يجعل البرنامج التصوير الرقمي أسهل وأسرع وأكثر روعة. جرب بلا حدود في بيئة تحرير غير مدمرة. قم بإتقان لقطاتك باستخدام عناصر تحكم متقدمة للنغمة والتباين واللون والمزيد. نظم جميع صورك بكفاءة وشاركها في أي مكان تقريبًا. تسهل الكلمات الرئيسية والمجموعات تصنيف صورك المفضلة والعثور عليها وإدارتها.


باستخدام Adobe Stock Images ، يمكنك العثور على الصورة / الصورة المثالية لتحسين مشروعك الإبداعي التالي! عرض خاص: 10 صور مجانية!


استخدم وحدة Adobe Photoshop Lightroom Develop لإجراء تعديلات غير مدمرة ، مثل الاقتصاص وتصحيح الألوان وإزالة البقع وتعديلات الدرجة اللونية والتعرض. في Lightroom للكمبيوتر الشخصي ، لا تقوم بحفظ الصور بالمعنى التقليدي. بدلاً من ذلك ، يمكنك تصدير مجموعات جديدة من الملفات التي تتضمن تطوير تعديلات الوحدة النمطية. يدعم تصدير التطبيق مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات المناسبة لمجموعة واسعة من الاستخدامات. على سبيل المثال ، يمكنك تصدير الصور بتنسيق JPEG لمشاركتها عبر الإنترنت ، أو كملفات TIFF لمنشور مطبوع.


أنشئ صورًا مذهلة في أي مكان باستخدام Lightroom CC و 1 تيرابايت من التخزين السحابي. يوفر التطبيق ميزات تحرير صور قوية في واجهة سهلة الاستخدام. اضبط لقطاتك كاملة الدقة واحتفظ بنسخة احتياطية من النسخ الأصلية والتعديلات على السحابة. قم بالتنظيم باستخدام كلمات رئيسية قابلة للبحث يتم تطبيقها تلقائيًا دون متاعب وضع العلامات. ويمكنك بسهولة مشاركة صورك وعرضها بطرق ممتعة.


التحرير في أي مكان:

باستخدام أدوات تحرير الصور سهلة الاستخدام مثل أشرطة التمرير والفلاتر ، فإن هذا المنتج يجعل من السهل إنشاء صور تبدو بالطريقة التي تريدها تمامًا. ويمكنك تحرير صورك عالية الدقة في أي مكان - على الأجهزة المحمولة أو الويب أو سطح المكتب. يتم تطبيق التعديلات على أحد الأجهزة تلقائيًا في أي مكان آخر.


تنظيم أكثر ذكاءً:

يستخدم Adobe Sensei التعلم الآلي للتعرف على الأشخاص والمحتويات الأخرى في صورك ثم تطبيق الكلمات الأساسية القابلة للبحث تلقائيًا. هل تبحث عن لقطات لابن عمك أو رحلاتك المفضلة إلى الماء؟ يجعل وضع العلامات التلقائي البحث أمرًا سهلاً حتى تتمكن من إنشاء ألبومات بناءً على أي شخص أو موضوع تريده.


تخزين خالي من القلق:

بدءًا من 1 تيرابايت مع خيارات للمزيد ، يضمن التخزين السحابي في الأداة أنه يمكنك الوصول إلى مكتبتك الكاملة من الصور كاملة الدقة في أي وقت تريده ، في أي مكان أنت ، من أي جهاز.


مشاركة سهلة:

شارك صورك مع أحبائك أو العملاء أو حتى مع جمهور أكبر. نشر الصور مباشرة على المواقع الاجتماعية. اعرضها على موقع الويب الخاص بك عن طريق إرسالها مباشرة إلى Adobe Portfolio من التطبيق على سطح مكتب الكمبيوتر. تمتع بتصميم رسومات وصفحات ويب وقصص فيديو مذهلة في دقائق باستخدام Adobe Spark. كل ذلك مدرج في عضويتك.


استكشف خدمة الصور المستندة إلى السحابة:

قم بتحرير صورة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي وسيتم تحديث التغييرات تلقائيًا عبر جميع أجهزتك.

 

مزامنة الإعدادات المسبقة وملفات التعريف الخاصة بك:

الميزة الأكثر طلبًا لديك هنا. يمكنك الآن الوصول إلى جميع الإعدادات المسبقة وملفات التعريف الخاصة بك على Lightroom CC - بما في ذلك الإعدادات المسبقة المخصصة والجهات الخارجية - عبر سطح المكتب والجوال والويب.

 

تحرير الصور الخاصة بك من أي مكان:

اجعل صورك تبدو رائعة باستخدام أدوات قوية على أجهزتك المحمولة. ما عليك سوى النقر على أشرطة التمرير وسحبها لتحسين الإضاءة والألوان وتطبيق المرشحات وغير ذلك - أينما كنت.


قم بإزالة بقع الغبار والعين الحمراء من الصور ، وذلك بفضل أدوات التحرير الموضعية في Lightroom. قم بإنشاء أقنعة صورة لتطبيق تعديلات مرشح متدرجة على صورة ، أو استخدم أداة الفرشاة للمراوغة والنسخ وإجراء عمليات ضبط موضعية أخرى. يمكنك إضافة المقالات القصيرة وحبيبات الفيلم المحاكاة إلى الصور ، مما يجعلها رائعة لبث الحياة التناظرية في الصور الرقمية.


مع تصحيح التشوه ، يمكن إجراء "تشويه" الصور الملتقطة عبر عدسات عين السمكة من داخل البرنامج. تصحيح لكل من تشوه عين السمكة والمستقيم ، وهي قدرة مفيدة للغاية لمن يصورون بعدسات بزاوية واسعة للغاية. يتم تضمين العديد من ملفات تعريف العدسة في البرنامج ، ويمكنك حفظ الإعدادات المسبقة الخاصة بك للعدسات المستخدمة كثيرًا.


يمكن لتصحيحات العدسة أيضًا القضاء على تأثير الانحراف الذي يحدث عندما لا تكون الكاميرا مباشرة على موضوع ما. تتوفر أيضًا أدوات الاقتصاص والدوران الأساسية لإجراء عمليات ضبط سريعة وسهلة. إذا كان هناك أي شيء لا يمكن لـ Lightroom التعامل معه ، فمن السهل تصدير صورة إلى Photoshop لمزيد من التحرير الشامل ؛ وأي تغييرات تجريها على صورة في Photoshop ستنعكس تلقائيًا في Lightroom. تدور جميع شاشات Lightroom الثلاث الأخرى حول مشاركة صورك. تمنحك شاشة عرض الشرائح جميع الأدوات اللازمة لإنشاء عروض شرائح رقمية لصورك ، كاملة مع الانتقالات والموسيقى. اعرضها من داخل Lightroom أو قم بتصديرها إلى ملف PDF أو فيديو لمشاركتها.


تتيح لك شاشة الطباعة طباعة صورك بأي طريقة يمكن تخيلها. قابل للتعديل ليناسب العديد من أحجام الورق القياسية ، فهو يتيح لك تخطيط الصور عليها بشكل مرئي ، مما يسمح لك بزيادة عدد الصور على صفحة واحدة - مما يساعد على تقليل تكاليف الطباعة. يمكن لـ Lightroom وضع الصور تلقائيًا بحيث يتم استخدام المساحة الموجودة على الصفحة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. اضبط المطبوعات لأنواع الورق المختلفة وملفات تعريف الألوان ، وأضف لوحة توقيع إذا كنت ترغب في ذلك.


تمنحك شاشة الويب العديد من الوسائل لإخراج الصور إلى الويب. يتضمن Adobe عددًا من معارض HTML و Flash ، مما يتيح لك إنشاء معرض ويب دون أي معرفة بالبرمجة. يمكن تخصيصها لتناسب احتياجاتك ، وتتوفر معارض الطرف الثالث عبر موقع Adobe Lightroom Exchange على الويب. أهم الميزات الجديدة في Lightroom 5 تشمل المعاينات الذكية ، وإنشاء كتاب صور محسّن ، وعروض شرائح الفيديو ، وفرشاة معالجة متقدمة لجعل الصور نظيفة بسرعة ، وأداة Upright لتسوية الصور بسهولة ، وأداة Radial Gradient للتأكيد على أجزاء مهمة من الصور. يُباع Lightroom كبرنامج متعدد المنصات ، مما يعني أنه يمكن تثبيته على أنظمة تشغيل Mac أو Windows. هذا هو إصدار اللغة الإنجليزية من البرنامج.


الخيارات المتقدمة:

على الرغم من أن هذا البرنامج أخف من برنامج Photoshop ، إلا أنه يوفر مجموعة مناسبة من ميزات التحرير المتقدمة. ستجد جميع منزلقات التعديل المتوقعة بما في ذلك Exposure و Contrast و Highlights و Shadows و Clarity و Vibrance و White و Blacks.


يشتمل البرنامج أيضًا على أداة Point Curve والتحكم القياسي في المنحنيات. اضبط المنحنى بسحب الماوس لأعلى ولأسفل. شريط تمرير ترحيب آخر هو Texture ، حيث يمكنك إضافة التفاصيل أو إزالتها كتعديل عام أو محلي. يسمح لك ذلك بتنعيم الوجوه في الصور دون منحها مظهرًا اصطناعيًا. لديك تسوية تلقائية ، وقص جيد التنفيذ ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات نسبة العرض إلى الارتفاع. تتوفر أدوات Healing Brush و Adjustment Brush و Linear و Radial Gradient بشكل جيد. بينما يوفر Photoshop Elements المزيد من الخيارات والتحكم ، يتيح لك Lightroom تطبيق المرشحات والتأثيرات والإعدادات المسبقة. يمكنك أن ترى كيف تؤثر التأثيرات على الصورة من خلال تحريك المؤشر فوق الصورة.


منحنى تعليمي طفيف:

يتطلب تحقيق أقصى استفادة من برنامج التحرير هذا معرفة أساسية ببرامج Adobe بشكل عام. القوائم والوظائف تشبه Adobe Photoshop Express و Adobe Photoshop Elements. عند فتح البرنامج ، ستلاحظ أن الواجهة منظمة في عمودين ، مع وجود صف من الوظائف في الزاوية اليمنى.


كما هو الحال مع برامج Adobe الأخرى ، فإن واجهة lightroom نظيفة ومنعشة. يوفر كشفًا تدريجيًا ، حيث يبدو بسيطًا للوهلة الأولى ، ولكن يمكنك الوصول إلى الأدوات المعقدة عندما تحتاج إليها. نظرًا لأن الرموز بسيطة نسبيًا ، فستحتاج إلى تكوين فكرة عامة عن كل أداة ووظيفة شريط تمرير.


أدوات تنظيمية:

ما يفصل Lightroom عن أدوات التحرير الأخرى هو حقيقة أنه يسمح لك بتنظيم الصور بسلاسة. يستخدم البرنامج الذكاء الاصطناعي للسماح لك بالبحث عن أشياء معينة مثل الجبال أو الأشجار أو الكلاب. عند إدخال استعلام في شريط البحث ، سيقدم لك اقتراحات بناءً على ما تكتبه.


يُظهر لك عرض "الأشخاص" الصور بعد أن يستخدم التعلم الآلي التعرف التلقائي على الوجه في صورك. ستظهر هذه التحديدات في "عرض صوري ، وستظهر جميع اللقطات للشخص نفسه مجمعة معًا. كما هو الحال مع صور Google ، غالبًا ما يعرض AI نسخًا مكررة ، اعتمادًا على زاوية الكاميرا والنظارات والإضاءة المختلفة. يتيح لك خيار المرشح تحديد طرز الكاميرا المختلفة والكلمات الرئيسية والمواقع. يمكنك حتى التصفية حسب العدسة والتوقف البؤري والبعد البؤري و ISO. يمكنك أيضًا فرز صورك عن طريق إنشاء ألبومات وإضافة تصنيفات النجوم. تعد علامتا Pick and Reject من أكثر الأدوات المفيدة للمصورين ، مما يسهل تضييق خياراتك. إذا كنت ترغب في مشاركة صورك ، فيمكنك تحميلها على Facebook و Instagram و Twitter و Flicker. لطباعة الصور ، يمكنك إرسال الصور مباشرةً إلى Blurb و White House Custom Color لدفاتر الصور واللوحات القماشية. لسوء الحظ ، لا يوجد خيار للطباعة المحلية أو تحويل ملف قوي.


خفيف وسريع وأكثر أمانًا:

يتميز Adobe Photoshop Lightroom بأنه أنيق وذكاء ويفتخر بالعديد من أدوات تحرير الصور وسير عمل احترافي. يوفر التحديث الأخير أداءً محسنًا بالإضافة إلى أدوات دمج HDR و Panorama ، والتي تسمح بالصور الكروية والأسطوانية والمنظورة. يقدم هذا البرنامج ميزات متقدمة مع تقديم وظائف تنظيمية تعكس برامج مثل Apple Photos و Google Photos و Microsoft Photos.


أين يمكنك تشغيل هذا البرنامج؟

يعمل Lightroom على نظامي macOS و Windows لإصدارات سطح المكتب ولديه أيضًا تطبيق iOS و Android. يمكن مزامنة إصدارات سطح المكتب والجوال معًا.


هل هناك بديل أفضل؟

بالنسبة للمستخدمين غير الرسميين في بيئة iOS ، من المحتمل أن تحصل على ما تحتاجه من Apple Photos. ومع ذلك ، فإن ميزات المؤسسة تعمل فقط داخل Apple Photos و Lightroom لديه ميزات تحرير أفضل. تشمل الخيارات القوية الأخرى Skylum Luminar و Corel AfterShot Pro و Zoner Photo Studio X ، وكلها تشبه Lightroom وتشاركها في العديد من الميزات نفسها. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم Photoshop ، فسيكون Lightroom جزءًا من عائلة Adobe لأغراض المزامنة.


Lightroom هو التطبيق الأفضل في فئته لتنظيم التصوير الفوتوغرافي الحديث. لذلك إذا كنت تلتقط الكثير من الصور ، وتريد خيارات متعددة لكيفية إدارتها ، وتحتاج إلى أدوات تعديل سهلة الاستخدام ، وأمان التخزين السحابي ، فلا يجب أن تبحث كثيرًا. هناك حافز إضافي إذا كنت تستخدم Adobe cloud بالفعل وتستخدم Photoshop. قد يؤدي نموذج التسعير والاشتراك إلى إيقاف تشغيل بعض المستخدمين ، ولكن Adobe تقوم بالتصوير بشكل صحيح ، وتواصل البقاء في طليعة التطبيقات القيمة لعشاق الكاميرا.


هل يجب عليك تنزيله؟

تمنحك النسخة التجريبية المجانية 7 أيام لتقرر ما إذا كنت ستلتزم بـ Lightroom ويمكن إلغاؤها في أي وقت ، لذلك إذا كانت حالات الاستخدام الموضحة خلال هذا الاستعراض تقدم استئنافًا لك ، فلا يوجد خطر من إعطائها فرصة. يمكنك تنزيل نسخة مجانية من Adobe Lightroom ... حسنًا ، نسخة تجريبية مجانية على الأقل. سيكون لديك بعد ذلك سبعة أيام لتجربته ومعرفة ما إذا كان مناسبًا لك.


النسخة التجريبية المجانية هي الطريقة الشرعية الوحيدة لتنزيل Lightroom مجانًا. قد تجد نسخة مقرصنة على الويب بالطبع ، لكن هذا يعني خرق القانون. من الممكن أيضًا أن تعرض أجهزتك وبياناتك لخطر الفيروسات والبرامج الضارة ، وعندما نتحدث عن أعداد كبيرة من الصور ، سواء كانت خاصة بك أو لعملائك ، فهذه حقًا مخاطرة غبية. للحصول على نسخة تجريبية مجانية من Lightroom ، ستحتاج أولاً إلى معرف Adobe ، إذا لم يكن لديك واحد بالفعل. هذا سهل الإعداد ومجاني. انتقل إلى صفحة حساب Adobe ، وانقر فوق "إنشاء حساب" واتبع التعليمات.


بمجرد حصولك على معرف Adobe ، توجه إلى هذه الصفحة واتبع التعليمات. سيكون لديك خيار إصدار تجريبي مجاني لـ Lightroom فقط ، أو إصدار تجريبي مجاني لخطة التصوير (تتضمن Lightroom و Lightroom Classic و Photoshop) ، أو نسخة تجريبية مجانية من Creative Cloud ككل. يمكنك العثور على تفاصيل هذه الحزم المختلفة أسفل هذه الصفحة.


أحدث أقدم