Adobe InDesign هو برنامج تصميم الصفحات الرائد في الصناعة للكمبيوتر الشخصي وتطبيق التخطيط الذي يتيح لك إنشاء مستندات جميلة والتحقق منها مسبقًا ونشرها للوسائط المطبوعة والرقمية. يحتوي InDesign CC على كل ما تحتاجه لإنشاء ملصقات وكتب ومجلات رقمية وكتب إلكترونية وملفات PDF تفاعلية والمزيد. تتيح لك مجموعة أدوات تصميم الصفحات وتخطيطها الرائدة في المجال العمل عبر أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة لإنشاء كل شيء والتحقق منه مسبقًا ونشره بدءًا من الكتب المطبوعة والكتيبات إلى المجلات الرقمية والكتب الإلكترونية والمستندات التفاعلية عبر الإنترنت.

يعد Adobe InDesign جزءًا من Creative Cloud ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى جميع أصولك - بما في ذلك Adobe Stock - داخل التطبيق مباشرةً وتحويل أي إلهام سريعًا إلى عمل فني جميل. وباستخدام Adobe CreativeSync ، يتم توصيل كل شيء عبر تطبيقات سطح المكتب والأجهزة المحمولة. سواء كنت تعمل في وسائط مطبوعة أو رقمية ، يمكن أن يساعدك التطبيق في إنشاء تخطيطات تتخطى الصفحة. Adobe InDesign هي أداة نشر احترافية وهي أيضًا بيئة عمل غنية بالميزات لتخطيطات الصفحات. باستخدامه ، ستنشئ مجموعة متنوعة من المستندات.


قم بتحسين سير عملك وزيادة الإنتاجية باستخدام أدوات الدرجة الاحترافية المتوفرة في هذا البرنامج. يمنحك التحديد المبسط للكائن تحكمًا كاملاً. يتيح لك التكامل الرائع بين Adobe InDesign و Adobe CS Review مشاركة عملك وتلقي التعليقات من العملاء والزملاء بسهولة. مثل العديد من برامج Adobe ، يوجد منحنى تعليمي حاد مع Adobe InDesign ، ولكن بذل الجهد للتعلم سيكافئك بمعدل كفاءة أعلى. يحتوي البرنامج على الكثير من التوثيق والأدلة التعليمية لتعليمك كيفية النجاح أثناء استخدامه. بفضل الجهد المتفاني ، ستحقق أقصى استفادة من Adobe InDesign في فترة زمنية قصيرة. كن خبيرًا في التصميم مع مستنداتك الرقمية والمطبوعة بفضل ميزات مثل السحب والإفلات والتحديثات السلسة ومجلدات حامل الألوان وتخطيط epub الثابت.


مستندات ذات مظهر أفضل:

قم بإنشاء مستندات من النشرات البسيطة إلى كتاب إلكتروني كامل وملصقات وشهادات وكتيبات وعروض تقديمية ونشرات إخبارية وغير ذلك الكثير. قم بإنشاء أفضل المستندات الممكنة ، سواء كان ذلك مقالًا للمدرسة أو أطروحة جامعية أو اقتراح مشروع لعملك. يكون كل هذا ممكنًا عند استخدام Adobe InDesign ، المليء بالميزات والأدوات لجعل مستنداتك مشرقة. ستقدر مقدار التحكم الإجمالي الذي ستتمتع به عند استخدام Adobe InDesign.


أين يمكنك تشغيل هذا البرنامج؟

يتوفر Adobe InDesign لأنظمة Windows التي تعمل بنظام Windows 7 والإصدارات الأحدث ، و Mac.


هل هناك بديل أفضل؟

لا ، ولكن هناك بدائل مجانية مثل Scribus ، وهو خيار موثوق به ويمكن الوصول إليه للمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة. كبرنامج مدفوع ، لا يوجد بديل أفضل متاح يقدم ميزات مماثلة. يعد Adobe InDesign أداة قوية لإنشاء مستندات رائعة وجميلة للعمل أو المدرسة أو الكلية. إنه يحتوي على منحنى تعليمي حاد ، لكن الجهد يستحق ذلك.


اترك انطباعًا في الطباعة:

صمم كل شيء من القرطاسية والنشرات والملصقات إلى الكتيبات والتقارير السنوية والمجلات والكتب. باستخدام أدوات التنضيد والتخطيط الاحترافية ، يمكنك إنشاء صفحات متعددة الأعمدة تتميز بطباعة أنيقة ورسومات وصور وجداول غنية. ويمكنك تحضير مستنداتك للطباعة ببضع نقرات.


المنشورات الرقمية. تفاعلات مبهرة:

أنشئ مجلات رقمية وكتب إلكترونية ومستندات تفاعلية عبر الإنترنت تجذب الأشخاص بالصوت والفيديو وعروض الشرائح والرسوم المتحركة. يسهل البرنامج إدارة عناصر التصميم الخاصة بك وتقديم تجارب غامرة بسرعة بأي تنسيق ، من EPUB و PDF إلى HTML.


حافظ على فريقك في نفس الصفحة:

صمم بشكل أسرع وأكثر ذكاءً باستخدام الأدوات المصممة للتعاون. يتكامل In Design بسلاسة مع Adobe InCopy CC ، بحيث يمكنك العمل على التخطيطات في نفس الوقت مع الكتاب والمحررين. قم باستيراد التعليقات والتعديلات من ملفات PDF لمشاهدة جميع ملاحظاتك. وشارك النصوص والألوان والرسومات والمزيد مع أعضاء الفريق من خلال Creative Cloud Libraries.


استيراد تعليق PDF:

الآن عند إنشاء ملف PDF ، يمكن استيراد التعليقات المضافة إلى الملف مرة أخرى إلى التطبيق لمراجعتها.


تعديل التخطيط:

الآن عندما تقوم بتغيير حجم المستند ، يتم إعادة تكوين النص والرسومات تلقائيًا.


لوحة الخصائص:

تعمل الواجهة الجديدة الأكثر سهولة على تسهيل الوصول إلى عناصر التحكم الصحيحة أكثر من أي وقت مضى ، عندما تحتاج إليها مباشرةً.


الملاءمة المدركة للمحتوى:

يمكنك تغيير حجم الصور وملاءمتها تلقائيًا لتظل في بؤرة التركيز باستخدام ميزة جديدة مدعومة بتقنية Adobe Sensei.


Adobe InDesign Creative Cloud هو برنامج نشر مكتبي (DTP) لأجهزة Windows. يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم من قبل الشركات ومصممي الرسوم المحترفين لإنشاء مستندات للوسائط الرقمية والمطبوعة. تأتي الأداة مع العديد من الميزات والتكاملات التي تسهل التعاون ونشر المستندات. على الرغم من أن التطبيق ليس مجانيًا ، إلا أنه يقدم فترة تجريبية مجانية مدتها 7 أيام. يتوفر أيضًا أحدث إصدار من برنامج تصميم الصفحة والتخطيط للتنزيل على الأجهزة التي تعمل بنظام macOS.


مزايا Adobe InDesign:

  • استخدام الجداول المبسطة.
  • تحجيم التأثيرات المطبقة على عنصر.
  • أدوات لإنشاء كتب ePUB تفاعلية.
  • طابعة عبور PDF.
  • التوافق مع شاشات Mac HiDPI Retina وأنظمة Windows HiDPI.
  • تكامل مثالي مع Behance.

  • قد يبدو تنزيل InDesign بمثابة أبسط المهام ، ولكن إذا وجدت الأمر أصعب قليلاً كما هو متوقع ، فأنت لست وحدك. بفضل نماذج الاشتراك المتنوعة من Adobe ، قد يكون تنزيل InDesign محيرًا. سواء كنت تبحث عن تنزيل Adobe InDesign مجانًا لاختباره ، أو كنت ترغب في التسجيل في اشتراك Creative Cloud الذي يتضمن InDesign ، سنشرح هنا خياراتك ، ونحدد ما عليك القيام به لبدء إنشاء احترافي تخطيطات الصفحة. يعد InDesign أداة مدفوعة الأجر ، لكن Adobe تتيح لك تنزيل نسخة تجريبية مجانية من InDesign لكل من Windows و Mac. بمجرد القيام بذلك ، ستحصل على سبعة أيام لاستخدام الإصدار الكامل من أداة تخطيط الصفحة ، والتي تمنحك الوصول إلى أحدث الميزات والتحديثات.


    للحصول على نسخة تجريبية مجانية ، ستحتاج إلى معرف Adobe. إذا لم يكن لديك واحد ، فلا داعي للقلق ، فهو مجاني ولن يستغرق إنشاؤه سوى دقيقتين. ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة حساب Adobe ، والنقر فوق الحصول على معرف Adobe. سيتعين عليك أيضًا تزويد Adobe بتفاصيل بطاقتك الائتمانية. إذا ألغيت اشتراكك قبل نهاية الفترة التجريبية ، فلن يتم تحصيل فلس منك. إذا لم تكن كذلك ، فستقوم Adobe بعد ذلك بفواتيرك مقابل اشتراك مستمر ، لذلك راقب التقويم ، إذا كنت لا تريد الدفع.


    يعد الحصول على نسخة تجريبية مجانية هو الطريقة الوحيدة لتنزيل InDesign مجانًا. إن تنزيل نسخة مقرصنة من أجزاء أكثر ضبابية من الإنترنت ليس غير قانوني فحسب ، بل إنه يمثل أيضًا خطورة كبيرة على أمان أجهزتك وبياناتك. إلى جانب البرامج المقرصنة ، من المحتمل أن تقوم عن غير قصد بتنزيل الفيروسات والبرامج الضارة ، وقد ينتهي الأمر بإفراغ حسابك المصرفي نتيجة لذلك. لذلك هذا اقتصاد خاطئ إلى حد كبير ونحن بالتأكيد لا نوصي به. يعد Adobe InDesign برنامجًا متقدمًا لتخطيط الصفحات ، ومعيار صناعي لتصميم النشر ، يستخدمه كل من الطلاب والمهنيين لعمل الملصقات والنشرات والكتيبات والمجلات والصحف والعروض التقديمية والكتب والكتب الإلكترونية والمزيد.


    ما هو برنامج Adobe InDesign CC؟

    يُستخدم Adobe InDesign CC بواسطة آلاف المحترفين ، وهو حل لتصميم الصفحات وتخطيطها. يحتوي على جميع عناصر التخطيط الأساسية ومكتبة CC شاملة يمكن للمستخدمين الوصول إليها بسهولة. تساعد كل هذه الأدوات ، بما في ذلك الخطوط والأشكال والرسومات المختلفة ، في إنشاء مجلات رقمية بالإضافة إلى طباعة المستندات. بينما تأتي الأداة مع العديد من البرامج التعليمية ، فهي الأنسب للمحترفين أو الناشرين ذوي الخبرة.


    لماذا يستخدم الناس Adobe InDesign؟

    يستخدم Adobe Indesign CC بشكل عام لإنشاء الكتيبات والنشرات الإعلانية والملصقات والتقارير والمجلات والكتب ، من بين مستندات أخرى غنية بالرسومات. يمكنك استخدام الأداة لإنشاء مستندات تفاعلية تم تحسينها باستخدام الصور والموسيقى والفيديو والرسوم المتحركة والأدوات الاحترافية الأخرى. يوفر برنامج التصميم أيضًا أدوات ومساحات عمل مختلفة لكل من المستندات المطبوعة والتفاعلية.


    واجهة مستخدم قابلة للتخصيص:

    مثل تطبيقات Creative Cloud الأخرى ، يحتوي Adobe InDesign CC على واجهة سهلة الاستخدام قابلة للتخصيص بالكامل تقريبًا. الخلفية رمادية داكنة ويمكن تغييرها إلى أخرى إذا لزم الأمر. تأتي مساحة العمل الأساسية الخاصة بها مع أدوات في الأعلى بالإضافة إلى صندوق أدوات بميزات محددة على اليسار. يقدم أحدث إصدار من برنامج التصميم تغييرات طفيفة في واجهة المستخدم ، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى الميزات.


    نظرًا لأن المستندات المطبوعة والرقمية غالبًا ما تتطلب تخطيطات مختلفة ، فإن البرنامج يأتي مع مساحة عمل منفصلة لكل منهما. أحدهما أفضل في الطباعة ، والآخر أكثر ملاءمة لتحرير النسخ. علاوة على ذلك ، يمكن تخصيص مساحة العمل الأساسية وفقًا لمتطلباتك الفريدة. إذا وجدت أنك تفتقر إلى عنصر في صندوق الأدوات ، فيمكنك إضافته بسهولة كلما لزم الأمر.


    إذا كنت قد عملت مع برامج Adobe من قبل ، فسوف تتعرف على InDesign بسرعة. تتيح الأداة للمستخدمين التنقل بين الوظائف وإلغاء إرساء جميع اللوحات ووضعها في أي مكان في مساحة العمل. بصرف النظر عن كونها عالية التخصيص ، فإن الأداة سهلة الإتقان ، بغض النظر عن مستوى مهارتك. يمكن أن تساعدك خيارات التعلم المضمنة التي تظهر عند بدء البرنامج في أن تصبح بارعًا في البرنامج.


    مناسبة لنشر المهام:

    يوفر Adobe InDesign CC جميع الأدوات المطلوبة لإكمال مشروع النشر. يمكنك إضافة رؤوس وتذييلات إلى المستند الخاص بك ، وإجراء تغييرات على ملف PDF ، وتغيير حجم الصور مع الحفاظ على النسب ، وإضافة نص باستخدام خطوط متماثلة. يمكنك أيضًا استيراد ملفات Microsoft Word و Photoshop PSD مباشرة لبدء التحرير على الفور.


    تأتي أداة النشر أيضًا مدمجة مع معالج النصوص لتحرير النص بالطريقة التي تختارها. إنه يمنح المستخدمين الوصول إلى أكثر من 500 خط متوفرة كجزء من Adobe Typekit. يأتي أحدث إصدار من البرنامج Harfbuzz ، وهو محرك نصي معروف بتحسين خطوط لغات جنوب شرق آسيا مثل البورمية والتايلاندية والسنهالية.


    يأتي آخر تحديث لتطبيق التنضيد مزودًا بخطوط متغيرة ، مما يسمح للمستخدمين بضبط الوزن والميل والحجم والعرض لأي خط. يمكنك أيضًا زيادة أو تقليل المسافة بين الكلمات الفردية والحروف باستخدام أداة المسافات بين الحروف. علاوة على ذلك ، يمكنك الآن إضافة قواعد الأعمدة إلى إطارات النص متعددة الأعمدة باستخدام خيار إطار النص.


    باستخدام ميزة نمط التنسيق ، يمكنك نسخ الطباعة في العديد من مربعات النص وإنشاء جداول يسهل تحريرها. بصرف النظر عن هذه ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى العديد من العناصر الأخرى مثل الرسوم البيانية والمخططات والملصقات والمزيد. ومع ذلك ، فإن Adobe تضع سعرًا على العديد من هذه الأصول ، مما يجعلها مكلفة بعض الشيء للمستخدمين الفرديين.


    أحدث إصدار يقدم التدقيق الإملائي العكسي:

    تتمثل إحدى إضافات أحدث إصدار من Adobe InDesign CC في خيار عكس التدقيق الإملائي المستمر. الآن يمكن للمستخدمين البحث للخلف حتى يتمكنوا من التحقق من التهجئة غير الصحيحة التي ربما تخطوها بدون قصد. توفر هذه الميزة الوقت ، خاصة عند العمل مع مستند طويل جدًا.


    أدوات محدودة لتحرير الصور:

    نظرًا لأن InDesign يتم تجميعه عادةً مع Illustrator بالإضافة إلى Photoshop ضمن Creative Suite ، فإنه يفتقر إلى الأدوات اللازمة لتحرير الصور. لا يمكن للمستخدمين إضافة تأثيرات أو أشكال ثلاثية الأبعاد إلى مستنداتهم ، ولا تغيير الشفافية والتدرجات. ومع ذلك ، توفر الأداة ميزة أساسية لإزالة المسافات البيضاء من صورة عند التفاف النص حولها.


    إصلاحات أخطاء ملحوظة:

    يأتي Adobe InDesign محدثًا بإصلاحات كبيرة للأخطاء أدت حتماً إلى تحسين الأداء العام. على سبيل المثال ، لم يعد المستخدمون بحاجة إلى انتظار ظهور النص بعد انتهائهم من الكتابة بالفعل. يضمن الإصدار ظهور الكلمات على الشاشة بشكل فوري تقريبًا. تخلص Adobe أيضًا من المصادر التي أدت إلى تلف الوثائق. يمكن للمستخدمين الآن مواصلة العمل دون القلق بشأن فقدان عملهم.


    هل برنامج Adobe InDesign CC مجاني؟

    لا ، لاستخدام البرنامج ، يجب أن يكون لديك عضوية Creative Cloud أو اشتراك تطبيق واحد. على الرغم من أن الأداة باهظة الثمن ، إلا أنها توفر أدوات متطورة يمكن أن تساعدك في نشر المستندات المطبوعة وكذلك المستندات الرقمية. لتجربة الأداة ، يمكنك اختيار فترة تجريبية غير محدودة مدتها 7 أيام.


    هل توجد بدائل؟

    نعم ، لدى Adobe InDesign CC عدد قليل من المنافسين ، بما في ذلك QuarkXpress ، الذي سيطر على سوق برامج النشر الرقمي قبل Adobe. بديل آخر هو CorelDRAW ، والذي يوفر تخطيطًا بوظائف متعددة الصفحات وأقل تكلفة بكثير من InDesign. ومع ذلك ، فإن الأول لديه عدد محدود من الأدوات مقارنة ببرامج النشر الأخرى.


    هل يجب علي تنزيل Adobe InDesign CC؟

    إذا كنت تبحث عن برنامج تخطيط صفحة للوسائط المطبوعة أو الرقمية ، فيجب عليك تنزيل InDesign CC. يحتوي على مجموعة شاملة من الأدوات والوظائف التي تجعله مشهورًا جدًا في مجال النشر. يمكن استخدام ميزاته للمشاريع من أي حجم ، وسير العمل قابل للتخصيص وفقًا لمتطلباتك الفريدة. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على نموذج اشتراك ، والذي قد يبدو مكلفًا للمستخدمين الفرديين.


    أحدث أقدم