OpenAL عبارة عن واجهة برمجة تطبيقات صوتية ثلاثية الأبعاد عبر الأنظمة الأساسية مناسبة للاستخدام مع تطبيقات الألعاب والعديد من أنواع التطبيقات الصوتية الأخرى. تصمم المكتبة مجموعة من مصادر الصوت تتحرك في مساحة ثلاثية الأبعاد يسمعها مستمع واحد في مكان ما في تلك المساحة. كائنات OpenAL الأساسية هي المستمع والمصدر والمخزن. يمكن أن يكون هناك عدد كبير من المخازن المؤقتة التي تحتوي على بيانات صوتية. يمكن إرفاق كل مخزن مؤقت بواحد أو أكثر من المصادر ، والتي تمثل نقاطًا في مساحة ثلاثية الأبعاد تنبعث منها الصوت. يوجد دائمًا كائن مستمع واحد (لكل سياق صوتي) ، والذي يمثل الموضع الذي يتم فيه سماع المصادر - يتم العرض من منظور المستمع.

OpenAL ، مكتبة الصوت المفتوحة ، هي جهد مشترك لإنشاء واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة ومحايدة من البائعين ومتعددة المنصات للصوت التفاعلي والمخصص بشكل أساسي. يتكون جمهورها الأساسي من مطوري التطبيقات ومستخدمي سطح المكتب الذين يعتمدون على معايير محمولة مثل OpenGL للألعاب وتطبيقات الوسائط المتعددة الأخرى. كاختصار لـ Open Audio Library ، فإن برنامج OpenAL هو واجهة برمجة تطبيقات متعددة المنصات (واجهة برمجة التطبيقات). مع النمط المماثل لبرنامج OpenGL ، فإن OpenAL مخصص لعرض الصوت الموضعي متعدد القنوات ثلاثي الأبعاد ، وهذا هو السبب أيضًا في تضمين برنامج Open al في جهاز الكمبيوتر الخاص بك في بعض الأحيان.


على وجه الخصوص ، عندما ترغب في ممارسة بعض الألعاب ، فإن OpenAL مطلوب. إلى جانب ذلك ، يمكنك الاستمتاع بلعبة أكثر حيوية بتأثير صوتي مثالي. بالطبع ، تتطلب بعض التطبيقات الصوتية OpenAL أيضًا على Windows 7 أو 8 أو 10. في البداية ، تم تطوير OpenAL بواسطة برنامج Loki لغرض نقل ألعاب Windows التجارية إلى Linux. بعد إغلاق برنامج Loki ، يتم الاحتفاظ ببرنامج OpenAL بواسطة Freeware.


الآن ، التكنولوجيا الإبداعية هي التي تتحكم في برنامج OpenAL. حققت OpenAL من Creative Technology تقدمًا كبيرًا. ليس من الصعب كونه برنامج نظام حيوي ، عادة ما يستخدم OpenAL من قبل بعض خبراء الكمبيوتر من أجل الاستفادة من التوهين المحاكى وتأثير دوبلر وكثافة المواد التي يوفرها للألعاب أو البرامج الصوتية. المشكلة هي أن البعض منكم قد لا يحتاج إليها أو أنك قلق بشأن سلامته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ليس لديك أي فكرة عما يجب القيام به مع هذا al OpenAL على Windows 7.


يمنح SDK المهندسين ترتيبًا للأجزاء والهياكل ورمز الاختبار لتنفيذ الصوت ثلاثي الأبعاد في التطبيقات والألعاب المختلفة. بالنسبة لأولئك الجدد على المصطلح ، فهي واجهة برمجة تطبيقات صوتية ثلاثية الأبعاد. هدفه الأساسي هو إعطاء نوايا مفيدة لتقديم صوت موضعي ثلاثي الأبعاد ويتم استخدامه بشكل أساسي كجزء من تحسين عمليات التحويل وتطبيقات الوسائط المختلطة. يمكن إضافة مخازن مؤقتة مختلفة إلى مصدر واحد أو أكثر. إنها تحزم مجموعة متنوعة من الأجزاء التي ستعمل على ترقية وتبسيط تجربة المهندسين من خلال المهام المعقدة. يحتوي SDK على توسعات لـ X-RAM وعدد الأجهزة وتشغيل الوسادة متعدد القنوات وآخر مقطع التأثيرات وليس الحد الأدنى ، وهو الأكثر اكتمالاً على الإطلاق.


هذه المكتبة هي تحديث / بديل متوافق مع تطبيق OpenAL Sample Implementation (SI) الذي تم إيقافه. إنه تفرع من برنامج تشغيل برنامج Windows القديم ، تم تعديله ليكون عبر النظام الأساسي مع واجهات إخراج متعددة: PulseAudio و ALSA و OSS و MMDevAPI و DirectSound و CoreAudio و Solaris و QSA و SoundIO و OpenSL و WinMM و PortAudio و "Null" Output ، وكاتب .wav قيد التنفيذ.


تم تحسين OpenAL Soft بشكل إضافي لدعم إخراج أحادي وستيريو و 4 قنوات و 5.1 و 6.1 و 7.1 و HRTF و B-Format. لا يدعم امتدادات Vorbis و MP3 ، ومع ذلك ، فهذه تعتبر مهملة. ومع ذلك ، فهو يدعم العديد من الامتدادات مثل AL_EXT_FLOAT32 و AL_EXT_MCFORMATS لتنسيقات متعددة القنوات ونقاط عائمة ، بالإضافة إلى ALC_EXT_EFX للتأثيرات الصوتية البيئية ، وغيرها.


سيقوم برنامج OpenAL Installer لنظام التشغيل Windows بتثبيت مكتبة OpenAL 1.1 ، مما يتيح دعم عمليات OpenAL الأساسية بالإضافة إلى الامتدادات مثل EAX و EFX. يدعم المثبت كلاً من الإصدارين 32 بت و 64 بت من Windows. يمكن إضافة مخازن مختلفة إلى مصدر واحد أو أكثر. إنها تحزم مجموعة متنوعة من الأجزاء التي ستعمل على ترقية وتبسيط تجربة المهندسين من خلال المهام المعقدة. يحتوي SDK على توسعات لـ X-RAM وعدد الأجهزة وتشغيل الوسادة متعدد القنوات وآخر مقطع التأثيرات وليس الحد الأدنى ، وهو الأكثر اكتمالاً على الإطلاق.


نصيحة: إذا كنت تواجه مشكلة في تنزيل هذا الملف ، فالرجاء تعطيل أي من مديري التنزيل لـ OpenAL قد تستخدمه.

أحدث أقدم