في عام 2001 ، تم إصدار Windows XP ISO ، مما أدى إلى تغيير الطريقة التي ينظر بها العالم إلى أجهزة الكمبيوتر إلى الأبد. نجح في Windows 2000 و Windows Me. حاز النظام على استحسان كبير عند إصداره مع الثناء الموجه نحو واجهة المستخدم التي تم ضبطها بدقة ودعم الأجهزة المتطورة والأداء الممتاز. ومع ذلك ، فإن نظام تنشيط المنتج الذي جاء مع Windows 2000 لم يتم استقباله جيدًا. كان يطلق على Windows XP في البداية اسم "Neptune" عندما كان لا يزال قيد التطوير في عام 1999.

في وقت إصداره ، كان نظام التشغيل Windows XP قد اقتحم العالم حقًا. لقد كان ناجحًا في الصناعة وكذلك مع العملاء الذين لم يحدث دائمًا. لقد تحسنت بشكل كبير على جميع ميزات الأنظمة السابقة التي تسببت في إبعاد المستخدمين مع عدم إبعاد أي شخص عن تجربة الأنظمة المحسنة. تم إصدار Windows XP للجمهور في 25 أكتوبر 2001 ، وكان أول إصدارين تم إصدارهما من قبل الشركة هما Home and Professional. كان الإصدار المنزلي موجهًا لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المنزلية ، بينما تم تصميم الإصدار الاحترافي للأعمال والمهنيين. قبل هيمنة Windows 7 على السوق ، كان Windows XP هو نظام تشغيل سطح المكتب الأكثر استخدامًا في العالم لسنوات عديدة.


يحتوي الإصدار الاحترافي من نظام التشغيل على المزيد من الميزات مثل برنامج النسخ الاحتياطي ، وميزة أنظمة الملفات المشفرة (EFS) ، والتحكم عن بعد ، والملفات غير المتصلة بالإنترنت ، و IIS ، وما إلى ذلك ، بينما لا تتوفر هذه الميزات في الإصدار الرئيسي. يحتوي Windows XP على الكثير من التحديثات في واجهة المستخدم (مقارنةً بـ Windows ME و 2000) ، مما يسهل استخدامه والتنقل عبر الملفات والبرامج. ظهور عناصر Windows shell مثل سطح المكتب وشريط المهام وقائمة البدء والحصول على تصميم أفضل بأيقونات شفافة وقطرات الظل. تحصل القائمة "ابدأ" على عمودين ، وهي الآن قابلة للتخصيص بالكامل من قبل المستخدم. يحصل Windows Explorer أيضًا على ميزات وتغييرات جديدة ، مثل جزء المهام (تظهر إجراءات الملفات المفيدة في الشريط الجانبي الأيسر) ، والصور المصغرة للملفات ، والفرز ، والتجميع ، إلخ.


يعد Windows XP إصدارًا شائعًا تم إصداره في عام 2001 والآن مع توقف الدعم من الشركة المصنعة. هناك العديد من الإصدارات الأحدث مثل Windows 10 Pro و Windows 7 Ultimate. كان XP شائعًا جدًا لأنه كان مستقرًا جدًا وبديهيًا للاستخدام. عندما تم إصدار Windows 8 ، قام العديد من الأشخاص بتثبيت XP مرة أخرى لأنهم اعتادوا واجهة XP. تحتاج إلى إنشاء قرص USB أو قرص CD / DVD قابل للتمهيد باستخدام ملف ISO هذا لتثبيت نظام التشغيل. هذا ليس المثبت عبر الإنترنت ، هو الإصدار الرسمي الكامل للتنزيل ، تنزيل ISO مباشر. ستحتاج إلى مفتاح منتج صالح لاستخدام نظام التشغيل هذا.


ميزات ويندوز XP:

  • استقرار النظام.
  • سعر النسخة رخيص مقارنة بالاصدارات الحديثه.
  • لا يزال بإمكانك فعل الكثير من الأشياء مثل استخدام البرامج والالعاب الشهيره القديمه.


عيوب ويندوز XP:

  • التوافق. لم تعد تلك النسخة متوافقة مع الكثير من البرامج والالعاب الحديثه.
  • توقف Microsoft عن تقديم تحديثات الأمان إلى SP3 ، قد تعرض نفسك لبعض التهديدات الخطيرة إذا تم العثور على ثغرة جديدة في نظام التشغيل أو في برنامج جهة خارجية تقوم بتشغيله..


يتضمن Windows XP تحسينات في الأداء مثل التمهيد / تسجيل الدخول / تسجيل الخروج السريع ، والتشغيل السريع للتطبيق ، وتعدد مؤشرات الترابط المتزامن لوحدة المعالجة المركزية ، وإصدار NTFS الجديد NTFS v3.1 وما إلى ذلك. تم تحديث تطبيقات الوسائط المتعددة المطورة من Microsoft وإضافة المزيد إلى نظام التشغيل ، مثل إصدار جديد من Windows Media Player و Windows Photo Viewer و Movie Maker.


تم إصدار ثلاث حزم خدمة لنظام التشغيل Windows XP ، وتم إصدار أول حزمة خدمة 1 (SP1) في عام 2002 ، وتم إصدار Service Pack 2 (SP2) في عام 2004 ، وتم إصدار Service Pack 3 (SP3) في عام 2008.


Microsoft Windows XP Professional ISO مع حزمة الخدمة 3 هي أحدث إصدار من سلسلة Windows XP. احصل على Windows XP SP3 ISO Full Version Download Free من خلال الرابط المباشر المتاح لدينا. بشكل مثير للدهشة ، حتى بعد 13 عامًا ، لم يخذل نظام التشغيل هذا مستخدميه. يتضمن SP1 و SP2 الأصلي في تنزيل ISO CD الرسمي.

قم بتحميل Windows XP Professional SP3 أحب الناس ممارسة الألعاب التي كان على النظام تقديمها وما زال البعض يقوم بتنزيل نظام التشغيل اليوم فقط من أجل السير في حارة الذاكرة. إنها تتميز بالأداء العالي والاستقرار. جعل دعم الأجهزة المحسّن المستخدمين يشعرون براحة أكبر في استخدام نظام التشغيل هذا ثم فعلوا الأنظمة السابقة. كانت الزيادة في سهولة الاستخدام ، إلى جانب واجهات المستخدم المصممة بشكل جميل ، نقطة بيع ضخمة جعلت الناس يتدفقون لشراء المنتج.

أحدث أقدم