Gmail هو التطبيق البريدي الأكثر شيوعًا. لقد أصبح جزءًا من هضمنا اليومي. عنوان البريد الإلكتروني هو نوع من التعريف يحدد من خلاله مستلم البريد الإلكتروني الشخص الذي يرسل بريدًا إليه / إليها. لهذا السبب أثناء إنشاء عنوان بريد إلكتروني نحتاج إلى إدخال بياناتنا الشخصية التي يجب أن تكون صالحة. وفي Gmail ، يتعين علينا إدخال كل هذه التفاصيل جنبًا إلى جنب مع رقم الهاتف حتى تتمكن Google من التحقق من هويتنا ومصداقيتنا. عادةً ، عند إنشاء حساب Gmail جديد ، ستطلب منك Google التحقق من رقم الهاتف. كان هذا اختياريًا ، لكن Google جعلته إلزاميًا. ومع ذلك ، ربما لا تريد أن تعرف Google رقمك. بعد كل شيء ، هذا النوع من المعلومات حساس. ماذا سيحدث إذا تم اختراق Google وتم تسريب رقمك؟ ليس من غير المعقول الاحتفاظ بها لنفسك. في هذه الحالة ، تريد طريقة بديلة لإنشاء حساب Gmail لا يتطلب رقمك.

لنفترض أنك تريد إنشاء حساب Gmail جديد لمدونتك أو لشركتك ، أو تريد عنوان بريد إلكتروني شخصي ، أو استخدام خدمات Google ، ولكن إذا كنت لا تريد حقًا ربط رقم هاتفك المحمول بالحساب ، فقد لا تسمح Google بذلك أحيانًا. سيطلبون رقم هاتفك المحمول والتحقق من ذلك. استخدام نفس الرقم لن يكون قادرًا على التحقق ولن يسمح لك بالمضي قدمًا. ولكن إذا كنت لا تريد حقًا ربط رقم هاتفك المحمول بالحساب ، فقد لا تسمح Google بذلك في بعض الأحيان. سيطالبك بإدخال رقم الهاتف المحمول والتحقق من ذلك.


هناك أشخاص يريدون تخطي رقم هاتفهم المحمول لإنشاء حساب gmail الخاص بهم ، للأسباب الأفضل بالنسبة لهم. إذا كنت ترغب في إنشاء حساب Gmail جديد ، فقد تطلب منك Google التحقق من رقم الهاتف. كان هذا اختياريًا في الماضي ، لكن Google جعلته إلزاميًا مؤخرًا. إذا كنت لا تريد أن يمتلكه Google أو ربما لا تريد مشاركة رقم هاتفك. ربما تبحث عن طريقة أخرى لإنشاء حساب يبقي رقم هاتفك بعيدًا عن شبكة Google. لحسن حظك ، لا تزال هناك العديد من الطرق لتجاوز هذا وإنشاء بريد Gmail جديد دون استخدام رقم هاتفك. لذلك ، إذا كنت لا تريد إدخال رقم هاتفك لسبب ما ، فيمكنك استخدام أحد هذه الحلول.


هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إنشاء حساب Gmail دون التحقق. إحدى أسهل الطرق للقيام بذلك هي من خلال تطبيق Gmail لأنه بغض النظر عن كيفية تسجيلك ، يمكنك إلغاء الاشتراك في إعطاء رقم هاتف للتحقق. هناك طريقة أخرى وهي إدخال عمرك حتى 15 عامًا ، حيث يفترض Gmail أنه ليس لديك رقم هاتفك الخاص حتى الآن.


تتمثل إحدى طرق إنشاء حساب Gmail دون التحقق من الهاتف في تثبيت تطبيق gmail على هاتف Android. ستتم إعادة توجيهك إلى قسم واحد وترى الخيار المسمى "إضافة حساب". انقر فوق هذا الزر واختر Google مما يعني أنك تريد إنشاء حساب Google. في الجزء السفلي الأيسر ، ستجد خيار "إنشاء حساب" وانقر عليه. املأ جميع المتطلبات المطلوبة وتخطى الجزء عند طلب التحقق من رقم الهاتف. في الواقع ، لقد استخدمت هذا الخيار لإنشاء عدة عناوين بريد إلكتروني سأستخدمها لاحقًا ولم أواجه أي مشكلة. فقط بعد استخدامك لإنشاء 4 عناوين بريد إلكتروني على سبيل المثال ، تحتاج إلى إراحة الجهاز لبعض الأوقات. ولكن لن تكون هناك مشكلة إذا واصلت الإنشاء من جهاز آخر.


إنشاء حساب Gmail بدون رقم هاتف:

  • طريقة 1: هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إنشاء حساب Gmail دون التحقق من الهاتف. واحدة من أبسط الطرق للقيام بذلك هي من خلال تطبيق Gmail. لماذا ا؟ لأنه بغض النظر عن كيفية تسجيلك ، يمكنك رفض إعطاء رقم هاتف للتحقق. طريقة بديلة هي إدخال 15 عمرك. بهذه الطريقة سيعتقد Gmail أنه ليس لديك رقم هاتف حتى الآن.
  • طريقة 2: إذا كان لديك جهاز Android أو iPhone ، فيمكنك إنشاء حساب Gmail جديد من تطبيق الإعدادات. سيؤدي القيام بذلك بهذه الطريقة إلى تجاوز إدخال رقم هاتفك. إليك ما عليك القيام به:
  1. افتح تطبيق الإعدادات من قائمة التطبيق.
  2. حدد موقع الحسابات / السحابة والحسابات بناءً على إصدار نظامك.
  3. اضغط على الحسابات.
  4. اختر إضافة حساب الموجود في أسفل القائمة.
  5. حدد Google من القائمة. ستفتح نافذة Google.
  6. اضغط على إنشاء حساب أسفل يسار الشاشة.
  7. أدخل اسمك الأول والأخير ، ثم اضغط على زر التالي.
  8. أدخل تاريخ الميلاد والجنس واضغط على التالي مرة أخرى.
  9. حدد عنوان Gmail جديدًا أو أدخل العنوان الخاص بك.
  10. ادخل رقمك السري.
  11. سوف يسألك Google عما إذا كنت تريد إضافة رقم هاتف.
  12. اضغط على تخطي لتجاوز هذه الخطوة أو المزيد من الخيارات. إذا حددت الخيار الأخير ، يمكنك اختيار إدخال رقم هاتف.
  13. اضغط على "لا ، لا تضيف رقم هاتفي".
  14. ستخبرك Google بمراجعة معلومات حسابك. اضغط على التالي.
  15. اقبل شروط الخدمة.
  • طريقة 3: خيار آخر هو استخدام رقم وهمي. هذه خدمة عبر الإنترنت يمكنك استخدامها للتحقق من حساباتك عبر رقم الهاتف المحمول. يمكنك استخدام أحد الأرقام الوهمية من هذه المواقع بدلاً من الأرقام الخاصة بك. إذا اخترت هذا الخيار ، فسيرسل Gmail مفتاح تحقق إلى الرقم الوهمي وستتمكن من قراءته وإدخاله. يمكنك استخدام موقع  Free SMS Verification

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من نجاح هذه الخطوات ، في بعض الأحيان عند تسجيل الدخول إلى جهاز كمبيوتر آخر ، أو إذا قمت بتسجيل الدخول للمرة الثانية ، سيطلب منك التطبيق رقم هاتفك. لتجنب ذلك ، أضف بريدًا إلكترونيًا آخر للتحقق قبل تسجيل الدخول مرة أخرى حتى يتمكن من طلب هذا البريد الإلكتروني. أضف بريدًا إلكترونيًا آخر بعمر 15 عامًا - وأنت على ما يرام!
أحدث أقدم