يمثل PhotoScape أحد برامج تحرير الصور المجانية النادرة للكمبيوتر الشخصي الذي يحتوي على كل ما تحتاجه تقريبًا لكل نوع من الأعمال المتعلقة بالصور. يتضمن ذلك الأدوات المناسبة لكل من المبتدئين (عارض الصور البسيط والمحول والطريقة السهلة لربط بعض الصور معًا أو إنشاء صور GIF متحركة ومحرر الدُفعات وأداة التقاط الشاشة ...) والمستخدمين المتمرسين تقنيًا الذين يمكنهم استخدام محرر الصور القوي للوصول بسهولة أدوات أكثر تطلبًا لتحرير الصور. في حين أن هذه ليست أداة يمكن استخدامها بشكل احترافي للرسم ، إلا أنها تحتوي على قدر هائل من الميزات والخدمات التي يمكن أن تساعد المستخدمين على تعديل الصور الموجودة بالطريقة التي يريدونها.

Photoscape هو برنامج تحرير صور مجاني تم إنشاؤه بطريقة سهلة الاستخدام. أود أن أقول إنه تطبيق الكل في واحد يوفر جميع الأساسيات لإصلاح أو تحسين مجموعة الصور الخاصة بك. من البداية تندهش من بساطته وتصميمه الفريد الذي يمنحك التحكم الكامل في أدوات التحرير. يتم تمثيل كل وظيفة رئيسية بعلامة تبويب تستخدم نفس النافذة مثل كل الوظائف الأخرى. بهذه الطريقة لديك وحدات رئيسية مختلفة في ملف تنفيذي واحد بحيث يمكنك الوصول على الفور إلى العارض أو المحرر أو وظيفة GIF المتحركة.


الكثير من الميزات: بغض النظر عن برنامج تحرير الصور الذي اعتدت عليه ، ستجد الأدوات التي تبحث عنها في هذا التطبيق. قم بقص صورك بحدود مستقيمة أو دائرية ، وقم بتطبيق مرشحات متعددة ، بل وقم بتحرير صورك على دفعات لتوفير الوقت. وعندما تكون جاهزًا ، يمكنك تجميعها معًا في صور GIF متحركة بتأثيرات انتقال مخصصة. معاينة التأثيرات: للتأكد من رضاك ​​عن التأثيرات التي تختارها لكل صورة ، يتيح لك هذا البرنامج معاينة كل تغيير قبل إجرائه. ونظرًا لأن كل تأثير ، في حد ذاته ، قابل للتعديل ، يمكنك إجراء جميع التعديلات التي تريدها على مقياس متحرك في نافذة المعاينة قبل إنهاء التغييرات على الصورة نفسها.


أول تعامل مع هذا البرنامج سوف يجعلك تعتقد انه برنامج للهواه، ولكن كلما تعمقت في خياراته ستكتشف مدى تعقيده. يقدم مجموعة من أدوات التحرير مثل Red Eye Correction و Paint Brush و Clone Stamp. ولكن أيضًا بعض أدوات التحسين مثل Page (يمكنك إنشاء صورة مجمعة بناءً على طبقات محددة) أو Combine (يمكنك إنشاء ملصقات من عدة صور مرتبطة ببعضها البعض) أو GIF المتحركة (يمكنك إنشاء تسلسل GIF باستخدام صورك الخاصة). دعونا لا ننسى محرر الدُفعات أو أداة التقاط الشاشة أو محول RAW.


من الناحية النظرية ، يمكن تشغيل Photoscape على أي تكوين للكمبيوتر إذا كنت تأخذ في الاعتبار أيضًا الإصدار المحمول منه ، ولكن يجب أن تدرك أنه تم إيقاف دعم Win95 و Win98 و WinMe منذ الإصدار 3.5. يتضمن كل أداة ممكنة ستساعدك أثناء عملك اليومي - من التحرير وإضافة التأثيرات والتحسين والتنظيم والطباعة والمشاركة. على غرار الحلول الاحترافية الأكثر شهرة ، يدعم PhotoScape كل تنسيقات الصور المستخدمة اليوم تقريبًا (من ملفات RAW إلى ملفات JPEG و PNG وصور GIF المتحركة الأكثر استخدامًا). أدى دعمه للعديد من تنسيقات وتأثيرات الصور إلى الشهرة والاعتراف بها كبديل مجاني لبرنامج Photoshop.


مزايا PhotoScape:

  • عارض: اعرض الصور في مجلدك ، وأنشئ عرض شرائح.
  • المحرر: تغيير الحجم ، السطوع وتعديل اللون ، توازن اللون الأبيض ، تصحيح الإضاءة الخلفية ، الإطارات ، البالونات ، وضع الفسيفساء ، إضافة نص ، رسم الصور ، الاقتصاص ، المرشحات ، إزالة العين الحمراء ، التفتح ، فرشاة الرسم ، ختم النسخ ، فرشاة التأثير.
  • محرر الدُفعات: تحرير الدُفعة صور متعددة.
  • الصفحة: دمج صور متعددة في إطار الصفحة لإنشاء صورة نهائية واحدة.
  • دمج: قم بإرفاق صور متعددة عموديًا أو أفقيًا لإنشاء صورة نهائية واحدة.
  • صور GIF المتحركة: استخدم صورًا متعددة لإنشاء صورة متحركة نهائية.
  • طباعة: طباعة اللقطات الشخصية ، كارت دي فيزيت (CDV) ، صور جواز السفر.
  • الفاصل: قم بتقسيم الصورة إلى عدة أجزاء.
  • لقطة شاشة: التقط لقطة شاشة واحفظها.
  • منتقي الألوان: قم بتكبير الصور ، وابحث عن اللون واختر لونًا.
  • إعادة التسمية: قم بتغيير أسماء ملفات الصور في وضع الدُفعات.
  • محول الخام: تحويل RAW إلى JPG.
  • طباعة الورق: طباعة مسطرة ورسم بياني وموسيقى وورق تقويم.
  • البحث عن الوجوه: ابحث عن وجوه متشابهة على الإنترنت.

المفهوم الأساسي لتطبيق Photoscape سهل وممتع. يسمح للمستخدمين بسهولة تحرير الصور المأخوذة من الكاميرات الرقمية أو حتى الهواتف المحمولة. يوفر PhotoScape واجهة مستخدم بسيطة لإجراء التحسينات الشائعة للصور بما في ذلك تعديل اللون والقص وتغيير الحجم والطباعة والرسوم المتحركة بتنسيق GIF. لا يقوم تطبيق Photoscape بتغيير حجم اللقطات الرقمية وملفات الصور الأخرى وتعديلها وتعديلها فحسب ، بل يقوم أيضًا بإنشاء عروض شرائح وصور GIF متحركة ، والتقاط لقطات شاشة ، وتجميع الصور وتقسيمها ، والمزيد. يمكن لبرنامج PhotoScape القيام بالكثير من الأشياء الممتعة لصورك ، وتهتم وحداته النمطية ومحدد الميزات الدائري ومقاطع الفيديو التعليمية بالجزء "السهل".


قم بضم الصوره إلى صور متعددة في صفحة واحدة تشبه الملصق أو في صورة نهائية واحدة. قم بتحسين اللون وتحقيق التوازن فيه وتغيير الحجم وإضافة تأثيرات وفنون القصاصات. قم بمعالجة صور متعددة في وقت واحد ، وأعد تسمية صور متعددة مرة واحدة. بالنسبة للكثيرين ، تعد قدرات التحرير في PhotoScape مهمة. يعمل التطبيق بشكل جيد ، على الرغم من أن خيارات التحرير ليست في نفس مستوى برنامج تحرير الصور الأكثر تعقيدًا. عندما تفتح صورة في المحرر ، سترى الصورة في الشاشة الرئيسية ، ومستكشف ملفات على اليسار ، وخيارات التحرير في الأسفل. يمكن تقسيم خيارات التحرير إلى الصفحة الرئيسية ، والعنصر ، والاقتصاص ، والأدوات. القيد الرئيسي هنا هو أن PhotoScape لا يدعم الطبقات ، لكنه يدعم الكثير من خيارات التحرير الرائعة الأخرى.


تتيح لك الرئيسية تغيير حجم الصورة وتطبيق جميع أنواع التأثيرات المعتادة ، مثل التأثيرات والفلاتر وخيارات التحرير المتوسطة ، مثل bloom ، والحدة ، والأبيض والأسود. يسمح لك الكائن بالكتابة على الصورة ، أو إدراج الأشكال والرموز فوقها. يوفر لك Crop الكثير من الخيارات فيما يتعلق باقتصاص الصورة والأدوات التي تتيح لك الوصول إلى المزيد من التعديلات المركزة ، مثل إزالة العين الحمراء وميزة ختم النسخ.


هل برنامج PhotoScape  بديل لـ فوتوشوب ؟

يعتمد ما إذا كان PhotoScape سيعمل من أجل تحرير الصور الخاص بك أم لا على ما تريد القيام به ، أو مدى الاحتراف الذي تتطلبه النتيجة النهائية. إذا كنت بحاجة إلى التلميع والإبداع الحقيقيين اللذين توفرهما الطبقات ، فمن المحتمل أن تجد PhotoScape قليلًا. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب فقط في إجراء تعديلات أساسية والاستمتاع بصورك في هذه الأثناء ، فإن PhotoScape هو خيار رائع. يتيح لك الاستمتاع بكل متعة التحرير ، مع تطبيق أقل تعقيدًا وأسهل في التنقل. هذا لا يعني أن PhotoScape لا يمكنها إنشاء صورة احترافية - سيستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً للوصول إلى هناك نظرًا لأن PhotoScape ليس ذكيًا تمامًا مثل ابن عمه المدفوع. عندما يناقش الأشخاص تطبيقات تحرير الصور ، فإن أحد الأسئلة الأولى التي تظهر حول الطبقات. نظرًا لأن Photoshop هو تطبيق رائع (ويحتوي Photoshop على طبقات) ، فغالبًا ما يتم اعتباره ضرورة أساسية عندما يتعلق الأمر بما هو "جيد" في التطبيق.


ومع ذلك ، فإن حقيقة الأمر هي أن الكثيرين منا لا يحتاجون إلى طبقات في تعديلات الصور لدينا. إذا كنت تعتقد أنه يمكنك العيش بدونه ، فإن PhotoScape هو مكان رائع للبدء. إنه يحتوي على نهج عملي يسمح لك بتغيير صورة بشكل كبير ، وعلى عكس بديل مثل Picsart ، فهو يهدف إلى تحرير الصور الحقيقي أكثر من جعل الصور الممتعة للمشاركة عبر الإنترنت. إذا كنت تبحث عن أداة تصوير بدون دفع ثمنها ، فيجب أن تكون PhotoScape هي محطتك الأولى.


تم إجراء العديد من التغييرات في التحديث الأخير لبرنامج PhotoScape. من بينها: تمت إضافة فلاتر 'Black & White' و 'Bandicoot' (محرر> الصفحة الرئيسية ، تمت إضافة فرشاة 'Smart Blur' (محرر> أدوات> فرشاة تأثير) ، زادت أحجام الفرشاة من 3 إلى 4 لتصبح أكبر ، تمت إضافة 29 أخرى تأثيرات الفيلم حتى الآن 35 تأثير فيلم بالكامل. (محرر> الصفحة الرئيسية) ، وتحسين واجهة المستخدم "تأثير الفيلم".


تنزيل PhotoScape وتثبيته سهل وسريع. يمكن لمعالج التثبيت أحيانًا تجميع برامج أخرى ، لذا يجب الانتباه طوال الوقت ، لكن الانطباع العام هو السهولة. بمجرد فتح البرنامج ، سترى واجهة تبدو غريبة بعض الشيء. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن شاشة البدء تبدو غير متوازنة نظرًا لوجود صورة كبيرة على اليمين ولا شيء تقريبًا على اليسار. بمجرد أن تختار خيارًا ، سيختفي هذا ، لكنه يجعل تجربتك الأولى مع التطبيق غريبة بعض الشيء.

أحدث أقدم