يعد iPhone 12 Pro Max بمثابة وحش هاتف ذكي بشاشة ضخمة بحجم 6.7 بوصة ، ولكن هذا العام ، ربما أكثر من أي وقت مضى ، يعد Max أفضل هاتف iPhone تقدمه Apple. هذا يرجع جزئيًا إلى نظام الكاميرا المتطور الذي يميز نفسه عن iPhone 12 Pro على الرغم من مجموعة العدسات المتشابهة على ظهر كلا الهاتفين.  ولكن التكلفة مرتفعة مرتفع، سعر Apple iPhone 12 Pro Max هو 28000 جنية للنسخة 128 جيجا و حوالي 30500 للنسخة 256 جيجا .، على الرغم من أن عمر البطارية كان دائمًا ميزة لمتغيرات iPhone الكبيرة ، إلا أن وقت التشغيل الإضافي الذي يوفره Pro Max يعد أمرًا حيويًا بشكل خاص هذا العام لأن طرز iPhone 12 الأخرى أصبحت تعاني من نقص في عمر البطارية لأول مرة منذ سنوات.

يضيف iPhone 12 Pro Max ، أكبر طراز في تشكيلة Apple iPhone 12 ، عمر بطارية طويل للغاية وشاشة عملاقة إلى قدرات كاميرا 12 Pro الممتازة. مع بطارية كبيرة وكاميرات رائعة وأكبر شاشة على الإطلاق في iPhone ، يستحق 12 Pro Max مكانًا في جيبك - إذا كان بإمكانك جعله مناسبًا.


إذا كنت تبحث عن أفضل iPhone في السوق ، فإن iPhone 12 Pro Max هو الافضل بكل تأكيد ، وله أطول عمر للبطارية على iPhone اختبرناه في عام 2020 والكاميرا من الدرجة الأولى.  ستحتاج إلى أن تكون مستعدًا لتحمل الثقل الإضافي ، حيث أن هذا هو أيضًا أكبر جهاز iPhone على الإطلاق ، والتكلفة لا يمكن تحملها ، اذا كنت تريد أفضل ما يمكن أن تقدمه Apple - يتمكن iPhone 12 Pro Max من القيام بذلك بشكل جيد.


لقد تركت Apple الكثير من المشترين المحتملين في حيرة من أمرهم بسلسلة iPhone 12 التي تحتوي على أربعة أجهزة غير مسبوقة.  ومع ذلك ، إذا كان هناك هاتف واحد في السلسلة لديه جمهور مستهدف واضح ، فيجب أن يكون iPhone 12 Pro Max.  بعد iPhone 12 الأساسي ، و iPhone 12 Mini الأصغر والأرضي الأوسط iPhone 12 Pro ، انه أكبر هاتف في السلسلة ويستهدف بوضوح المحترفين.


يبدو ان iPhone 12 Pro Max أكثر تميزًا من iPhone 11 Pro Max.  وذلك بسبب الحواف المسطحة الأكثر أناقة للهاتف الجديد.  بسبب الفولاذ المقاوم للصدأ اللامع المصقول لافتًا للنظر بشكل خاص.  إنه يعادل المجوهرات على الهاتف الذكي. ومع ذلك ، فإنه يلتقط بصمات الأصابع. إلى جانب اللون الذهبي ، تشتمل خيارات الألوان الأخرى على المزيد من الفضة والجرافيت ، بالإضافة إلى اللون الأزرق الباهت المتاح ايضآ في iPhone 12 Pro العادي.


ليس هناك شك في أنه هاتف رائع المظهر - كما تتوقع في الإصدار الثالث عشر من الهاتف.  يبدو أنه مصنوع بخبرة ، ويشعر وكأنه جهاز فائق الجودة في اليد ، وشاشة 6.7 بوصة ، 1،284 × 2،778 بكسل تتألق حقًا (حتى إذا كان معدل تحديث الشاشة 60 هرتز بعيدًا عن أفضل ما يمكنك الحصول عليه  في السوق في الوقت الحالي).


 إنه يتنقل تمامًا ، من خلال الألعاب وتحرير الفيديو وتصفح الويب وكل شيء آخر.  على مدار العامين الماضيين ، أصبحت أجهزة iPhone تتمتع بقوة معالجة أكبر مما قد تحتاجه بالفعل ، وتواصل طرازات iPhone 12 (بما في ذلك Pro Max) هذا الاتجاه.  سيظل هذا الهاتف سريعًا ومتجاوبًا لعدة سنوات قادمة ، وهو شيء آخر يجب مراعاته عند تقييم المبلغ الذي تريد إنفاقه على شراء هاتفك التالي.


(1) شاشة Apple iPhone 12 Pro Max:

تبدو أكبر شاشة iPhone على الإطلاق ، مقاس 6.7 بوصة ، مذهلة للغاية.  في كل مرة أقوم بتشغيله ، فإنه يأخذ أنفاسي قليلاً. مثل الموديلات الأخرى في مجموعة iPhone12 ، هذه شاشة OLED ملونة وغنية ومفصلة ورائعة. إنها أقل دقة من الناحية الفنية لأحدث شاشات Apple: عند 458 بكسل لكل بوصة ، فإنها تتطابق مع iPhone 12 Pro ، ولكنها أقل قليلاً من حيث كثافة البكسل مقارنةً بشاشات 12 و 12 Pro و 12 mini.

 بالطبع ، لا تزال شاشة عالية الدقة ولا يمكنك حقًا رؤية أي فرق بين هذه الشاشة والشاشة الأخرى.  إلا أنه أكبر ، كما تعلم.
هذا يؤتي ثماره عند بث الفيديو ، على سبيل المثال.  نظرًا لأن هذه الشاشة مزودة بتقنية HDR والهاتف مزود باتصال 5G ، يمكنك البث بجودة عالية وتبدو رائعة.  تذكر أن الشاشة مقاس 6.7 بوصة هي بالكاد أصغر من العديد من الأجهزة اللوحية ، على الرغم من أنها أكثر قابلية للحمل لأنها تفتقر إلى الإطار العريض الذي تتمتع به العديد من الأجهزة اللوحية.


(2) كاميرا Apple iPhone 12 Pro Max:

تحتوي الكاميرا العريضة الرئيسية على عدسة f / 1.6 مكافئة مقاس 26 مم أمام مستشعر بدقة 12 ميجابكسل مع مواقع صور 1.7 (أكبر من مستشعر 12 ميجابكسل 1.4 درجة في iPhone 12 Pro و iPhone 11 Pro Max).  كما أنه يتميز بنظام تثبيت بصري قائم على المستشعر ، وهو الأول من نوعه لشركة Apple (تقوم معظم وحدات كاميرا الهاتف بتحويل العدسة بدلاً من المستشعر لتعويض حركة الكاميرا).  هناك كاميرا واسعة للغاية بحجم 13 مم ووحدة تليفزيونية مكافئة 65 مم توفر تكبير 2.5x للكاميرا الرئيسية (وصول أكبر قليلاً من iPhone 11 Pro Max أو 12 Pro) ، ومستشعر LiDAR غير عادي  لبناء خرائط العمق.

توجد ثلاث كاميرات بالإضافة إلى مستشعر LiDAR في الخلف.  بالنسبة لصور السيلفي ، توجد كاميرا مزودة بمستشعر 12 ميجابكسل 1 / 3.6 بوصة خلف عدسة مكافئة 23 مم f / 2.2 ، بالإضافة إلى مستشعر الضوء المهيكل (SL) المستخدم لاستشعار العمق لمحاكاة ضبابية الخلفية.  يبدو أن هذا الجهاز مشترك عبر خط iPhone 12.


(3) نظام تشغيل Apple iPhone 12 Pro Max:

يأتي iPhone 12 Pro Max مع نفس إصدار iOS 14.2 مثل 12 و 12 mini و 12 Pro وجميع أجهزة iPhone الأخرى من عام 2015 أو أحدث.  يتضمن ذلك الإصلاح المرئي للشاشة الرئيسية باستخدام عناصر واجهة المستخدم ومجلدات مكتبة التطبيقات وأدوات الخصوصية المحسنة وتطبيق الترجمة الجديد.  لمزيد من المعلومات ، راجع نظرة عامة على iOS 14 ومراجعة iPhone 12.

 يمكنك توقع ما يزيد عن خمس سنوات من دعم البرامج بما في ذلك إصلاحات الأمان وتحديثات إصدار iOS ، والتي تعد أطول من أي شركة مصنعة أخرى للهواتف الذكية.


(4) بطارية Apple iPhone 12 Pro Max:

قد تميل إلى تبديل هذا الإعداد إلى 5G دائمًا بفضل بطارية iPhone 12 Pro Max الأكبر حجمًا.  تقتبس Apple ما يصل إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو المحلي ، أو ما يصل إلى 12 ساعة من دفق الفيديو ، أو 80 ساعة من الصوت ، وهي أكثر من أي طراز iPhone 12.

 من الناحية العملية ، لا يمثل يوم كامل مشكلة على الإطلاق.  في الواقع ، كان من السهل أيضًا تجاوز ذلك والبدء في اليوم الثاني ، دون الحاجة إلى التخفيف من أنماط الاستخدام المعتادة.  عمر البطارية ، باختصار ، رائع ، كما أن شحنه سهل للغاية بفضل شاحن MagSafe الجديد.  يكاد يكون هذا مفيدًا بدرجة كافية لدرجة أنني أستطيع أن أسامح Apple على التمسك بـ Lightning بدلاً من التبديل إلى USB-C.


(5) معالج Apple iPhone 12 Pro Max:

لدينا شريحة A14 Bionic هذا العام بدلاً من A13.  بحلول هذا الوقت ، يعلم الجميع أنه في أداء وحدة المعالجة المركزية ، تتنافس Apple مع نفسها إلى حد كبير ، والعدد الأكبر بجوار الحرف "A" كان أفضل.  هذا صحيح هذا العام وبالنسبة للأرقام القياسية فمن الأفضل قراءة مقالات مختلفة.  في هذه المرحلة ، يمكن لشركة Apple فقط أن تجد استخدامًا لهذا القدر الكبير من القدرة الحسابية تحت الغطاء ، وتقوم بذلك من خلال إدخال تقنيات الكاميرا المختلفة مثل فيديو HDR ، وتثبيت مستشعر التبديل ، وتحسينات الوضع الليلي ، وتقليل الضوضاء بشكل أفضل وأشياء LiDAR.


(6) الصوت Apple iPhone 12 Pro Max:

لقد تحسن الصوت بلا شك مقارنة بالجيل السابق ، ولكن أصبح من الأسهل بكثير تغطية السماعة السفلية في الوضع الرأسي لأن الحواف أصبحت مسطحة الآن.  يبدو iPhone 12 Pro Max أفضل من أجهزة iPhone الأخرى في تشكيلة Apple ، وربما يكون للحجم علاقة بهذا الأمر.  لم تعد سماعات الرأس مرة أخرى جزءًا من الحزمة ، وسيتعين علينا الاعتماد على دونجل لتجربة الموسيقى السلكية وعلى Bluetooth 5.0 للموسيقى والمكالمات اللاسلكية.
أحدث أقدم