بمظهره الأنيق ومجموعة ميزاته الشاملة ، يبدو Reno 4 Pro 5G خيارًا جذابًا متوسط ​​المدى حتى تنظر إلى السعر.  سعر Oppo Reno4 Pro 5G هو 8990 جنية للنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام، بصرف النظر عن الشحن السريع الأفضل في فئته بقدرة 65 وات ، لا يوجد شيء في Reno 4 Pro 5G تستطيع من خلاله ان تقول انة الافضل في ظل الاصدارات الجديدة للشركات الرائدة.

يعد هاتف Oppo Reno 4 Pro من أنحف الهواتف الموجودة ، ويجمع بين ذلك الخفة والتصميم المتميز ونظام كاميرا كفء وشاشة مذهلة.  على الرغم من أنه بالتأكيد لا يخلو من مميزاته ، حيث يكلف 699 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 900 دولار أمريكي) ، إلا أنه أغلى هاتف Snapdragon 765G يمكنك شراؤه ولا يمكن طيه.  ومع ذلك ، إذا كنت لا تهتم بالقوة الغاشمة للألعاب ، وتريد تجربة مستخدم قوية جنبًا إلى جنب مع الشحن السريع ، فقد يكون الهاتف الذي تحتاجه.


الجيل التالي من عائلة Reno متوسطة المدى من Oppo موجود هنا ، تحت عنوان Reno 4 Pro 5G ، بهدف تقديم تصميم فخم يتوافق مع المواصفات المناسبة بسعر جذاب متوسط ​​المدى.


يتمتع هاتف Reno 4 Pro بجودة بناء ممتازة.  على الرغم من أنه يحتوي على شاشة مقاس 6.5 بوصة ، إلا أن Reno 4 Pro لا يشعر بالضخامة أو عدم الراحة في حمله.  بدلاً من ذلك ، يمنحها اللون غير اللامع في الخلف قبضة مريحة ، إذا قمت بإخفاء علامة OPPO التجارية من الخلف ، فسأعتقد بسهولة أنها شركة رائدة من Samsung.  على الرغم من أنه يحتوي على شاشة مقاس 6.5 بوصة ، إلا أن Reno 4 Pro لا يشعر بالضخامة أو عدم الراحة في حمله.  بدلاً من ذلك ، يمنحها اللون غير اللامع في الخلف قبضة مريحة - على عكس تلك اللامعة التي تكون زلقة للغاية.


يكمل التصميم شاشة 6.5 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز ودقة 2400 × 1080 ، وهي مشرقة للنظر إليها.  نظرًا لأن الشاشة منحنية قليلاً من الجانب وتندمج مع الحواف الأنيقة ، لم يكن هناك أي عائق حول الشاشة.  لم يزعجني ثقب صغير لكاميرا سيلفي لأنها لا تتداخل كثيرًا أثناء البث أو اللعب.  أحببت بث الأفلام والعروض عبر Hotstar و Amazon Prime على هذا الهاتف الذكي.  أيضًا ، لأنني لم أكن مضطرًا للقلق بشأن البطارية لأن المحول بقدرة 65 وات المرفق في العلبة يعمل على زيادة هذا بسرعة (100٪ كامل في أقل من 40 دقيقة).


 كان أداء الجيل السابق من Oppo Reno 3 Pro متوسطًا ، ولكن مع Reno 4 Pro 5G ، قامت شركة Oppo ببعض التغييرات.  يوجد الآن معالج أكثر كفاءة ويتضمن الهاتف أيضًا تقنية الشحن SuperVOOC 2.0 65W.


(1) شاشة Oppo Reno4 Pro 5G:

يعد Oppo Reno 4 Pro جمالًا. فهو يجمع بين شاشة طويلة مقاس 6.5 بوصة وحواف صغيرة وكاميرا سيلفي ذات ثقوب رائعة مع معدل تحديث سلس يبلغ 90 هرتز. يتم تجميعه معًا بواسطة إطار معدني زجاجي أمامي وخلفي ، وهو مزيج كلاسيكي ويعمل.  Reno 4 Pro الجديد هو هاتف ذكي ، يبلغ سمكه 7.7 مم.  لا يزال يشعر بالصلابة والغنية بزجاجه المنحني والبارد الملمس.

 حول الخلف يوجد نتوء جيد للكاميرا - أو ينبغي أن نقول المطبات.  هناك ثلاث كاميرات فردية تخرج كل منها قليلاً من إطار مرتفع.  يمكنك التقاطه بلونين - أسود شديد اللمعان أو أزرق جليدي غير لامع ؛  بالتأكيد احصل على اللون الأزرق إذا كنت لا تحب بصمات الأصابع الملطخة.  أضف إلى هذا المزيج حافظة في العلبة وواقي شاشة مثبت مسبقًا على الهاتف وهو محمي من جميع الجوانب - على الرغم من عدم وجود IP رسمي عازل للماء.

 شاشة OLED الكبيرة ساطعة للغاية مع زوايا مشاهدة ممتازة.  مع معدل التحديث البالغ 90 هرتز ، تبدو واجهة Color OS الخاصة بشركة Oppo حريرية ، وعلى الرغم من أنها ليست بدقة 2K أو 4K ، إلا أنها لا تزال حادة بدرجة كافية.  يوجد أيضًا ماسح ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة وهو سهل الاستخدام - ويعمل بسرعة.

 انتقل إلى إعدادات العرض ، وقام Oppo بتحميل Reno 4 Pro بخيارات ، من الوضع المظلم إلى ميزات راحة العين ، ومعدلات التحديث القابلة للتخصيص ومجموعة متنوعة من أوضاع الألوان.  في حين أن شاشة Reno 4 Pro لا يمكن أن تتراكم مع Oppo Find X2 أو Samsung Galaxy Note 20 Ultra ، إلا أنها لا تزال جيدة جدًا.


(2) كاميرا Oppo Reno4 Pro 5G:

توفر الكاميرا الثلاثية التي تم إعدادها في Reno4 Pro الخيارات المعتادة واسعة النطاق والواسعة والمقربة. تتكون الكاميرا الرئيسية من مستشعر سوني IMX586 بدقة 48 ميجابكسل مع تثبيت بصري للصورة ، على الرغم من أن الوضع الافتراضي هو التقاط الصور بدقة 12 ميجابكسل.

تحتوي العدسة ذات الزاوية فائقة الاتساع على مستشعر Sony IMX708 بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية 120 درجة. في حين أن عرض التقريب عبارة عن عدسة بدقة 13 ميجابكسل مع تقريب بصري هجين 5X يعمل بشكل جيد بشرط ألا تدفعه إلى عالم التقريب الرقمي حيث يمكنك أن تتوقع فقدان الوضوح.

يمكن لجميع الثلاثة تصوير HDR واستخدام اكتشاف المشهد بالذكاء الاصطناعي والتركيز التلقائي بالليزر ، والذي يقوم بعمل سريع ودقيق.

جودة الصور التي تقدمها الكاميرات الثلاث ذات جودة جيدة جدًا. تتوفر مجموعة كبيرة من الأوضاع والخيارات الإضافية ، بما في ذلك الوضع الليلي الجيد الأداء ، والذي يقوم بعمل جيد في التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة بمجرد أن يكون لديك يد ثابتة والصبر للانتظار حتى 10 ثوانٍ للقيام بذلك.

يوجد في المقدمة كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل ، مع ميزة تجميل مدفوعة بالذكاء الاصطناعي وثبات مدمج أيضًا.

 عندما يتعلق الأمر بالفيديو ، يمكن لـ Reno4 Pro التقاط ما يصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية والحركة البطيئة بدقة 1080 بكسل وما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية.

كما أنه يوفر خيار تثبيت الصورة ، والذي يمكن تعزيزه إلى مستوى أعلى للسيناريوهات الوعرة بشكل خاص ، على الرغم من أنك تدفع ثمنًا مقابل وضوح الصورة.

يمنحك الوضع السينمائي أدوات لالتقاط الفيديو بمستوى متقدم ، مثل تغيير ISO ، وفتحة العدسة ، وتوازن اللون الأبيض ، ونقاط التركيز ، وما إلى ذلك.

الكاميرا الأمامية قادرة على التقاط الفيديو بدقة 1080p و 30 إطارًا في الثانية.


(3) بطارية Oppo Reno4 Pro 5G:

لقد جربت ضبط الهاتف على الشاشة لتحديد معدل التحديث الأمثل تلقائيًا ، وحتى تشغيله لبضعة أيام عند 90 هرتز حصريًا.  تشغيله بأعلى معدل تحديث طوال الوقت لم يؤثر على عمر البطارية كثيرًا ، وحصلت على يوم جيد ونصف من الاستخدام مع الاستخدام العادي بما في ذلك ساعة من الألعاب عالية الكثافة.  خلال فترة الاختبار ، كنت دائمًا أعمل على مزامنتها مع ساعة Oppo ، نجم العرض هو بالفعل نظام الشحن SuperVOOC 65W ، الذي يعمل على زيادة طاقة هذه البطارية من 0-100 بالمائة في 36 دقيقة فقط!  مع وجود بطارية قياسية إلى حد ما تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة في الداخل ، كنت أتوقع أقل بكثير ، ولكن يبدو أن تحسينات Oppo في ColorOS قد نجحت في تحقيق العجائب هنا.  نجم العرض هو بالفعل نظام الشحن SuperVOOC 65W ، الذي يعمل على زيادة طاقة هذه البطارية من 0-100 بالمائة في 36 دقيقة فقط!  تمامًا مثل الشاشة ذات الحافة المنحنية ، والتصميم النحيف ، والشحن بقوة 65 وات هو ميزة مميزة هنا ، ولا يوجد هاتف ذكي آخر يقترب من هذا السعر.


(4) معالج Oppo Reno4 Pro 5G:

يتم تشغيل OPPO Reno4 Pro بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 720G الجديدة المقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.  شعرنا بخيبة أمل لرؤية هذه الشرائح مع الأخذ في الاعتبار أن البديل الدولي من Reno4 Pro تم إطلاقه مع Snapdragon 765G SoC الأقوى والمدعوم 5G.  ومع ذلك ، فإن Snapdragon 720G هو في الواقع معالج جيد متوسط ​​المدى يعمل بسلاسة أثناء المراجعة.

 Snapdragon 720G عبارة عن مجموعة شرائح جيدة للاستخدام اليومي مثل المراسلة وتصفح الوسائط الاجتماعية وفتح صفحات الويب.  تم فتح التطبيقات وإغلاقها بسرعة وأحببنا الرسوم المتحركة والتقاليد السلسة بفضل معدل التحديث البالغ 90 هرتز.  مع وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت على اللوحة ، لم نواجه أي مشكلة أثناء تعدد المهام والتبديل بين التطبيقات.


(5) نظام تشغيل Oppo Reno4 Pro 5G:

سواء أكنت تحب ColorOS أم لا ، فهذا هو تفضيلك الشخصي ، ولكنه يعد خيارًا قويًا جدًا على Android.  على الرغم من أنني أفضل تطبيقًا يشبه الأسهم ، فإن Color OS 7.2 ، استنادًا إلى Android 10 ، في Reno 4 Pro يقدم مجموعة كاملة من الميزات وإمكانيات التخصيص.


 من حزم الرموز إلى السمات والإيماءات القابلة للتعديل وتقريب الزوايا والمزيد ، هناك الكثير لإعداد الهاتف بالطريقة التي تريدها بالضبط.  لقد أحببت تمامًا ميزة الشريط الجانبي الذكية التي تتيح لك إضافة شريط أدوات به اختصارات وإجراءات للوصول السريع.  لقد استمتعت أيضًا بمجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة لتخصيص الشاشة التي تعمل دائمًا.  يتيح لك خيار مساحة اللعبة تعيين ملفات تعريف مخصصة للألعاب.
أحدث أقدم