تحاول Xiaomi جاهدة تغيير فكرة صناعة الهواتف الذكية ذي الميزانية المحدودة لبعض الوقت الآن.  حاولت الشركة في مناسبات متعددة تقديم طرازات سلسلة Mi المتميزة ، وآخرها هو Mi 10T Pro.  هذا هو خليفة Xiaomi Mi 10 ، ولكنه يأتي بسعر معقول إلى حد ما، سعر Xiaomi Mi 10T Pro هو 8399 جنية للنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام . ومع ذلك هل قامت Xiaomi بتقليل السعر فقط؟  سوف نعرض لك أحدث إصدار من Xiaomi لمعرفة ذلك.

يعد هاتف Xiaomi Mi 10T Pro هاتفًا رائعًا بالنسبة لسعره ، حيث يحتوي على كاميرا رئيسية تلتقط صورًا جيدة ومعالجًا قويًا وبطارية تدوم طويلاً.  إنها ليست مثالية - كانت لدينا مشكلات تتعلق بحجمها وجودة الشاشة والطريقة التي يلتقط بها الجزء الخلفي بصمات الأصابع كثيرًا ، لكن البعض قد لا يمانع هذه العيوب على الإطلاق.  بشكل عام ، إنه هاتف جيد جدًا ، ولكنه ليس للجميع.


(1) تصميم Xiaomi Mi 10T Pro 5G:

Mi 10T محمي من الأمام والخلف بطبقة من Gorilla Glass 5 ، والتي تندمج بسلاسة تقريبًا في إطار الألومنيوم.  يبدو هذا رائعًا ، ويشعر بجودة عالية ، وينتج عنه وحدة ثابتة للغاية بشكل عام لا يمكن عملياً أن تنحرف أو تلتف.

 تشغل شاشة IPS مقاس 2400 × 1080 بكسل كل الجانب الأمامي تقريبًا ، ولكن على عكس Mi 10 و Mi 10 Pro ، فهي ليست منحنية في الزوايا - أي إصدار أفضل هو مسألة ذوق في النهاية.

 نظرًا لسطحه غير اللامع ، فإن Mi 10T بالكاد عرضة لبصمات الأصابع.  كما هو الحال مع Mi 10T Pro ، يتوفر اللون الأسود والفضي كألوان علبة.  إذا كنت تفضل شيئًا يجذب المزيد من الاهتمام ، فيمكنك اختيار النسخة الفضية التي نراجعها ، لأنها ملفتة للنظر حقًا مع لمعانها الحريري.

 لا يمكن التغاضي عن الكاميرا الثلاثية في الخلف بسبب حوافها الكبيرة ويمكن أيضًا الشعور بها على الفور.  يبرز حوالي 4 ملم من الجراب ، بحيث لا يوضع الهاتف الذكي بشكل مسطح على الطاولة حتى عند وضعه في الجراب الواقي المرفق.  علاوة على ذلك ، لا يحتوي Mi 10T على شهادة IP ، على الرغم من أن Mi 10 و Mi 10 Pro لا يمتلكان أيضًا.


(2) شاشة Xiaomi Mi 10T Pro 5G:

يتميز هاتف Xiaomi Mi 10T Pro بشاشة 6.67 بوصة.  قد لا تكون OLED ، لكنها لوحة LCD مثيرة للإعجاب.  بفضل دقة البكسل التي تبلغ 2400 × 1080 وكثافة بكسل تبلغ 395 بكسل لكل بوصة ، يبدو كل شيء فيه رائعًا وحادًا.

 تحتوي الشاشة أيضًا على تقنية AdaptiveSync من Xiaomi ، والتي تنظم معدل تحديث الشاشة ديناميكيًا ، والذي يمكن أن يصل إلى 144 هرتز.  وبالتالي ، فإن واجهة MIUI ، وكذلك الألعاب والتطبيقات التي تدعم معدلات التحديث العالية تبدو سلسة للغاية.  إنها بالتأكيد ترقية ملحوظة من شاشة قياسية 60 هرتز.

 وإذا لم يكن ذلك مثيرًا للإعجاب بدرجة كافية ، فإن الشاشة تأتي مع دعم HDR10 (فيديو عالي النطاق الديناميكي) ، ووفقًا لاختباراتنا ، يمكن أن تصل إلى 673 شمعة في المتر المربع من السطوع الأقصى.

 ماذا يعني هذا في الاستخدام المنتظم؟  تبدو شاشة Xiaomi Mi 10T Pro رائعة ، بألوان واقعية ، وتباين رائع ، ووضوح ، ويمكن رؤيتها جيدًا حتى في ضوء الشمس المباشر.  وأخيرًا وليس آخرًا ، إذا كنت لا تحب الشاشات المنحنية ، فسوف يسعدك معرفة أن هذا العرض مسطح.  كان من الجيد لو كان هناك خيار العرض الدائم ، رغم ذلك ، لكنه مفقود.  ومع ذلك ، لدينا ضوء إعلام بجوار سماعة الأذن.


(3) كاميرا Xiaomi Mi 10T Pro 5G:

يأتي Xiaomi Mi 10T Pro بثلاث كاميرات تتكون من مستشعر أساسي ضخم بدقة 108 ميجابكسل مع OIS وفتحة f / 1.69 وكاميرا بزاوية عريضة 13 ميجابكسل مع مجال رؤية 123 درجة ، و  كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجا بيكسل.  في المقدمة ، لديه كاميرا 20 ميجابيكسل.  يحتوي تطبيق الكاميرا على عدد من أوضاع التصوير التي يمكن الوصول إليها على الفور.  يكشف التمرير لأعلى من زر الغالق عن بعض الأوضاع الإضافية بما في ذلك وضع 108 ميجابكسل الذي يتيح لك التقاط الصور بدقة كاملة.


(4) نظام تشغيل Xiaomi Mi 10T Pro 5G:

زودت Xiaomi هاتف Mi 10T بنظام Android وواجهة مستخدم MIUI 12.  في وقت الاختبار (نهاية نوفمبر) ، كانت تصحيحات أمان Android في مستوى 1 سبتمبر 2020 ، وبالتالي ، لا تزال محدثة بشكل معقول.

 إلى جانب العديد من أدوات Google و Xiaomi ، تم تثبيت عدد قليل فقط من تطبيقات الجهات الخارجية مسبقًا: يمكن للمستخدمين الذين لا يحتاجون إلى Facebook أو WPS Office أو LinkedIn أو eBay أو Netflix إلغاء تثبيتها جميعًا.  من بين 128 جيجا بايت من مساحة التخزين على جهاز الاختبار لدينا ، كان هناك حوالي 108 جيجا بايت لا تزال متاحة خارج الصندوق.


(5) بطارية Xiaomi Mi 10T Pro 5G:

من المحتمل ألا يخذلك عمر بطارية Xiaomi Mi 10T Pro - فبطاريته التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، والتي تعد واحدة من أكبر البطاريات التي ستجدها في الهاتف الذكي ، سيستمر الهاتف بسهولة ليوم واحد.

 بغض النظر عن مقدار الألعاب أو التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو أو بث الموسيقى الذي قمنا به ، فإن Mi 10T Pro يستمر دائمًا ليوم كامل إذا تم شحنه طوال الليل.  في كثير من الأحيان يصل الجهاز إلى اليوم الثاني بكمية مناسبة من الطاقة أيضًا ، على الرغم من أنه لا يمكن الاعتماد عليه حقًا ليبقى في ذلك اليوم حتى نهايته.


(6) معالج Xiaomi Mi 10T Pro 5G:

فضلت Xiaomi استخدام Qualcomm Snapdragon 865 بدلاً من Snapdragon 865 Plus الأكثر حداثة في Mi 10T Pro.  من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى خفض تكلفة الهاتف دون التضحية بالكثير من الأداء.  تعمل هذه الشرائح جنبًا إلى جنب مع ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجابايت على الاستمتاع بمعظم المهام والألعاب.  لم يكن لدي أي توقف في الأداء خارج مباراتين.  حتى في ذلك الوقت ، لم يكن هناك سوى تقعيرات عرضية في Fortnite و Minecraft.  يساعد التخزين السريع UFS 3.1 بشكل إضافي على أوقات التحميل ويسرع بشكل عام تجربة المستخدم.
أحدث أقدم