قد تكون هناك أوقات تريد فيها تغيير أو استرداد كلمة مرور WiFi لسبب أو لآخر. عادةً ما يتم ذلك لضمان بقاء شبكتك آمنة. على الرغم من أنه ليس مطلوبًا ، يوصى بتوصيل المودم الخاص بك بسلك Ethernet لتجنب انقطاع الاتصال أثناء تغيير معلومات WiFi. لتغيير كلمة المرور الخاصة بالشبكة اللاسلكية على المودم اللاسلكي ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى وحدة تحكم المشرف الخاصة بمودم WiFi الذي سيتيح لك تكوين الإعدادات المختلفة المتعلقة بشبكتك اللاسلكية. يمكنك القيام بذلك عبر شبكة WiFi ، لكن الاتصال السلكي سيوفر لك التجربة الأكثر موثوقية. قد يكون من الصعب أحيانًا تذكر اسم شبكة WiFi وكلمة المرور الخاصة بك (المعروف أيضًا باسم SSID) ، لذلك جعلنا من السهل رؤيتها وتغييرها من أماكن قليلة. إليك الطريقة.

هناك طريقة يمكنك من خلالها تخصيص كلمة المرور اللاسلكية - من خلال منطقة الأمان اللاسلكي لإعدادات المودم ، والتي يمكنك الوصول إليها من جهاز كمبيوتر أو أي جهاز متصل آخر. تلميح مفيد: إذا فقدت كلمة المرور أو نسيتها ، فيمكنك دائمًا تسجيل الدخول مرة أخرى إلى قائمة الأمان اللاسلكي واختيار "استخدام افتراضي" لكلمة المرور. سيؤدي هذا إلى تغييره مرة أخرى إلى الأصل المطبوع على ملصق المودم. في هذا الموضوع سوف تعرف كيفية تغيير إعدادات وكلمة المرور في الراوتر we الخاص بك أيضًا الاستفادة الكاملة من بعض الميزات الأكثر تقدمًا لجهاز التوجيه الخاص بك ، والتي قد لا تكون على دراية بالعديد منها في الوقت الحالي. لا تقلق: حتى إذا كنت تعتبر نفسك مبتدئًا على الكمبيوتر ، فستتمكن من معرفة كيفية تغيير إعدادات جهاز التوجيه في أسرع وقت ممكن.


إذا كنت تريد تغيير كلمة مرور WiFi الافتراضية لجهاز التوجيه ، فاتبع هذا الدليل. يُعد تغيير كلمة مرورك من حين لآخر ممارسة جيدة يوصى بها خبراء الأمن السيبراني لأنه بعد ذلك يمكنك التأكد من عدم وجود حق وصول غير مصرح به لأي شخص إلى جهاز التوجيه الخاص بك. علاوة على ذلك ، يجب أن تكون على دراية بكيفية إنشاء كلمة مرور قوية حتى لا يسهل تخمينها من قبل المستخدمين العشوائيين أو اختراقها من قبل الأشرار. يجب أن تحتوي كلمة مرور WiFi القوية على قيم رقمية ومزج الرموز والنصوص ذات الأحرف الكبيرة والصغيرة ولكن تأكد من حفظها أو تخزينها بشكل آمن في مكان ما حتى لا تنساها.


تغيير باسورد الراوتر we:

يمكنك الوصول إلى صفحة تكوين جهاز التوجيه الخاص بك من خلال متصفح الويب الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك المتصل بشبكتك. إذا لم تتمكن من الاتصال بشبكة Wi-Fi أعلى لأنك لا تعرف كلمة المرور ، فيمكنك استخدام كابل Ethernet لتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة بالموجه. سيؤدي ذلك إلى تجاوز الحاجة إلى كلمة مرور Wi-Fi. إذا قمت بتغيير تسجيل الدخول في الماضي ونسيت ذلك منذ ذلك الحين ، أو تلقيت جهاز توجيه من جهة ثانية ولم يقم المالك السابق بإعادة تعيينه ، فستحتاج إلى الضغط مع الاستمرار على زر إعادة الضبط على جهاز التوجيه لمدة 30 ثانية تقريبًا. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين الإعدادات إلى الوضع الافتراضي ، مما يتيح لك تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين. احذر - سيؤدي ذلك إلى مسح بيانات التكوين الموجودة على جهاز التوجيه.

  1. افتح متصفح الويب ثم اكتب عنوان الآي بي الخاص بالراوتر ( 192.168.1.1 ) أدخل هذا العنوان في شريط عنوان المتصفح الخاص بك. إذا لم يفلح ذلك ، فيمكنك الضغط مع الاستمرار على زر إعادة التعيين على جهاز التوجيه الخاص بك لمدة 30 ثانية تقريبًا لإعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع الافتراضية. اذا لم يعمل معلك عليك الاتصال بالدعم الفني لاخذ عنوان ip الخاص بك.
  2. في هذة الخطوة سوف تحتاج لإسم المستخدم وكلمة المرور للدخول للراوتر we. يتطلب كل جهاز توجيه اسم مستخدم وكلمة مرور قبل أن تتمكن من الوصول إلى الواجهة. في كثير من الحالات ، يكون اسم المستخدم الافتراضي هو "admin" وكلمة المرور هي "admin" أو "password". بالطبع يختلف هذا من نموذج إلى آخر ، لذا يجب عليك التحقق من النموذج الخاص بك على الإنترنت لمعرفة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك بالضبط. تحتوي معظم أجهزة الراوتر WE على اسم مستخدم افتراضي للمسؤول وكلمة مرور المسؤول أو فارغ. واسم المستخدم هو (admin) وكلمة المرور سوف تجدها مكتوبة خلف جهاز الراوتر ولكن في حالة عدم نجاح عملية نسجيل الدخول عليك ان تتواصل مع الدعم الفني الخاص بالشركة we وتسجيل البيانات التي سوف يعطوها لك في ورقة خارجية حتى تستطيع في اي وقت ان تقوم بتغيير باسورد الراوتر we او ضبط الاعدادات بدون الحاجة الى اي تدخل من الدعم الفني.
  3. قم بالضغط على  Management ثم التحكم بالوصول ثم Access Control ثم كلمة المرور Password.
  4. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التشفير اللاسلكي: WEP و WPA و WPA2. للحصول على أكثر الشبكات أمانًا ، يجب أن تستخدم WPA2. قد تواجه مشكلات في توصيل الأجهزة القديمة ، وفي هذه الحالة يمكنك التبديل إلى WPA أو WPA / WPA2. لا يُنصح بتحديد WEP ، لأن تشفير WEP سهل للغاية. قم بكتابة كلمة السر القديمة والباسورد الجديد.
  5. بمجرد تحديث كلمة المرور الجديدة ، انقر فوق الزر "تطبيق" أو "حفظ". سيقوم جهاز التوجيه بعد ذلك بمعالجة التغيير ، وعند هذه النقطة سيتم فصل أي أجهزة متصلة حاليًا. بعد تغيير إعداداتك ، يمكنك الاتصال بشبكتك اللاسلكية باستخدام كلمة المرور الجديدة.
  6. قم بتسجيل الدخول على الشبكة من جديد ولكن باستخدام كلمة المرور الجديدة.


تتيح لك شبكة Wi-Fi توصيل أجهزتك بالإنترنت دون الحاجة إلى كبلات إيثرنت ضخمة. ومع ذلك ، للحفاظ على أمان الإنترنت لديك ، ستحتاج إلى كلمة مرور Wi-Fi. بدون كلمة مرور ، يمكن لأي شخص الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك. هذا يعني أنه يمكن للغرباء استغلال الشبكة ، مما يقلل من سرعة الإنترنت لديك. في أسوأ الحالات ، يمكنهم حتى استغلال أجهزتك لتثبيت برامج ضارة وسرقة معلومات حساسة. لمنع ذلك ، يجب عليك تغيير كلمة المرور الافتراضية لجهاز توجيه Wi-Fi. يعد القيام بذلك أبسط مما يبدو ، على الرغم من أنه سيتطلب منك تسجيل الدخول إلى صفحة تكوين جهاز التوجيه الخاص بك.

أحدث أقدم