قامت Xiaomi بإحضار تقنية 5G إلى سوق منتصف المدى مع MI 10 Lite 5G. وصنع هاتف محمول عالي الجودة بأسعار معقولة، سعر Xiaomi Mi 10T Lite 5G هو 5180 جنيه للنسخة الـ 64 ج مع 6 رام. وهو سعر جيد بالنسبة لإضافة 5G إلى الهاتف. كيف سنقوم بتقييم هاتف Xiaomi Mi 10 Lite 5G عندما نضعها تحت المجهر في مختبرنا؟ لمعرفة ذلك، اقرأ مراجعتنا الكاملة.

تم إطلاق هاتف Xiaomi Mi 10T Lite 5G الذكي 5G في 30 سبتمبر 2020. يأتي الهاتف مع عرض أساسي يعمل باللمس 6.67 بوصة بدقة 1080x2400 بكسل ونسبة العرض إلى الارتفاع من 20: 9. كما أنه يحتوي على شاشة تعمل باللمس -inch كما عرضها الثاني. Xiaomi MI 10T Lite 5G مدعوم من معالج Octa-Core Qualcomm Snapdragon 750g. يأتي مع 6GB من ذاكرة الوصول العشوائي. يعمل Xiaomi Mi 10T Lite 5G الروبوت 10 ويتم تشغيله بواسطة بطارية 4820mAh غير القابلة للإزالة. يدعم Xiaomi MI 10T Lite 5G شحن سريع خاص.


مع سلسلة MI 10T، تقدم Xiaomi بديلا بأسعار معقولة لهواتف MI 10 و Mi 10 الموالية الأولى منذ شهر أكتوبر. هناك ثلاث نماذج من مي 10T، كل منها قياس 6.67 بوصة: MI 10T Lite، MI 10T Pro، ومرشح استعراضنا، MI 10T. من حيث الأداء، يلعب MI 10T بوضوح في القسم الأول. كما هو الحال في MI 10T Pro، فإنه يحتوي على Snapdragon 865 تحت غطاء محرك السيارة، أحد أسرع الهواتف الذكية، والتي تستخدم أيضا في MI 10 و Mi 10 Pro. تظهر نظرة على المواصفات المتبقية أن MI 10T قد يكون الهاتف الذكي أكثر إثارة مقارنة ب MI 10T Pro للعديد من المشترين. كلاهما متطابقين باستثناء عدد قليل من التفاصيل واستخدام نفس المجموعة من مكونات الراقية والمتوسطة المدى. ولكن عندما يتعلق الأمر بالسعر، يتم فصل كلاهما فجوة كبيرة إلى حد ما.


تقوم مستشعرات الهاتف الذكي بقياس الكميات المادية ونقلها إلى معالج التطبيق.  مقياس التسارع في الهاتف هو مكون إلكتروني مدمج يقيس الميل والحركة.  يعد مستشعر بصمة الإصبع من أسهل الطرق وأكثرها أمانًا لحماية هاتفك الذكي.  يكتشف مستشعر القرب عندما يمسك المستخدم الهاتف بالقرب من وجهه أثناء المكالمة ويقوم بإيقاف تشغيل الشاشة لمنع ضغط لوحة المفاتيح واستهلاك البطارية من الشاشة.  يحتوي Mi 10T Lite على إمكانية بطاقتي SIM ، مما يعني أنه يمكنك إدخال بطاقتي SIM مختلفتين واستخدامهما من هاتف واحد.


(1) شاشة Xiaomi Mi 10T Lite 5G:

الأول هو شاشة 6.67 بوصة.  على الرغم من أنها قد تكون لوحة LCD ، إلا أنها تتميز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ودقة FHD +.  لن تفوز بأي جوائز لإعادة إنتاج الألوان وستكون مستويات التشبع منخفضة بعض الشيء لأي شخص قادم من جهاز مزود بشاشة AMOLED ، ولكنه مذهل جدًا بالنسبة للسعر ويجعل الهاتف يشعر باستجابة أكبر بشكل ملحوظ من معظم الأجهزة الأخرى ذات الميزانية المحدودة.


(2) كاميرا Xiaomi Mi 10T Lite 5G:

ماذا يوجد في تلك الوحدة الخلفية رباعية العدسات؟  يقود مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل الشحن ، والذي ينتج أربع لقطات بدقة 12 ميجابكسل بشكل افتراضي ؛  هناك عدسة مخصصة بزاوية عريضة أيضًا ، على الرغم من أنها 8 ميجابكسل فقط ؛  ثم هناك مستشعران بدقة 2 ميجابكسل - أحدهما للماكرو والآخر للعمق - ربما لا يكون ذلك ضروريًا على الإطلاق ، حيث أن الماكرو ضعيف ويمكن تصميم العمق باستخدام الكاميرتين الأخريين على أي حال.

 ما نفضل أن نقدمه هنا هو عدسة تكبير.  هذا لأن تطبيق الكاميرا Mi 10 Lite يقدم رمزًا "2x" في تطبيق الكاميرا الخاص به ، ولكن هذا هو التكبير الرقمي فقط - ولأنه لا يوجد تثبيت بصري للصورة ، فإن المصافحة مبالغ فيها بشكل كبير في هذا الوضع ، مما يجعل الحصول على لقطة رقمية  كل ما هو أكثر إشكالية.  بالتأكيد ، التثبيت البصري يكلف المال ، و Lite ليس هاتفًا باهظ الثمن ، ولكن نوعًا ما من إعداد التكبير / التصغير / التثبيت سيكون أفضل بكثير.

ومع ذلك ، بعد أخذ بضع لقطات للإغلاق ، يمكننا رؤية الجودة من الكاميرا الرئيسية.  هذا ما يتحدث مجلدات هنا.  يوفر الكثير من التفاصيل في وضح النهار في الهواء الطلق.  يعد الوضع الليلي مثيرًا للإعجاب إلى حد ما ، فهو قادر بدرجة كافية على تجنب أسوأ ضوضاء الصورة وإنتاج لقطات ذات مظهر لائق حتى من المواقف المحمولة باليد عندما لا يكون هناك الكثير من الإضاءة للعمل بها.

 يحتوي على الأوضاع النموذجية الأخرى أيضًا - Portrait للخلفيات غير الواضحة بالبرمجيات ؛  48 ميجابكسل للقطات فائقة الدقة باستخدام كل تلك البكسلات ؛  Pro للتحكم في جميع الإعدادات - لتقديم مجموعة مقنعة إلى حد ما من الأدوات.  قد لا يكون من المحتمل أن تتعمق فيها ، لكنها على الأقل في متناول اليد.


(3) بطارية Xiaomi Mi 10T Lite 5G:

نظرًا لأننا استخدمنا الهاتف لأكثر من يومين بقليل في هذه المرحلة ، فمن السابق لأوانه إعطائك قراءة محددة حول كيفية انتهاء عمر البطارية ، ولكن بطارية الهاتف 4820 مللي أمبير في الساعة صمدت جيدًا حتى الآن ،  8 ساعات على الأقل من وقت الشاشة بين الرسوم.

 لا يأتي الجهاز مزودًا بشحن لاسلكي ، ولكن Xiaomi قد تضمنت شحنًا سريعًا بقوة 33 واط ، وهو قادر على شحن البطارية بالكامل في غضون ما يزيد قليلاً عن ساعة.


(4) معالج Xiaomi Mi 10T Lite 5G:

قدمت Xiaomi أيضًا ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 غيغابايت ، وهو أمر لا نراه عادةً عند نقطة السعر هذه ، مع إقران ذلك بسعة تخزين تبلغ 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت مع فتحة بطاقة MicroSD إذا كنت تريد ببساطة توسيع سعة التخزين بنفسك.

 هذه هي المرة الأولى التي أستخدم فيها جهازًا مزودًا بمعالج Snapdragon 750G وكنت أتوقع أن يكون على قدم المساواة مع مجموعة شرائح 730 داخل Poco X3 NFC.  لقد فوجئت بسرور عندما اكتشفت أن الشرائح الجديدة تقدم نفس أداء Snapdragon 765G مع تخفيض طفيف عندما يتعلق الأمر بكفاءة الطاقة.

 يعد التحسن بنسبة 10-20٪ في أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات مقارنةً بمتغير Poco لهذا الهاتف ملحوظًا تمامًا ، مما يجعل هذا الهاتف يشعر بالسعادة من كل النواحي.  يمكنك أيضًا الحصول على مساحة أكبر للألعاب ، مما يتيح لوحدة معالجة الرسومات الاستفادة من شاشة الهاتف عالية معدل التحديث.  لن تقدم نفس التجربة التي تحصل عليها من هاتف مزود بمجموعة شرائح رئيسية ، ولكنها ستبرز بالتأكيد عند مقارنتها بمعظم الهواتف الذكية متوسطة المدى الأخرى.

أحدث أقدم