سوف نذكر لك في هذا الموضوع واحدة من أكثر الأدوات شيوعًا لمعرفة المالك ومزود الإنترنت وموقع أي موقع ويب أو مجال أو عنوان IP.  يعد التحقق من عناوين IP مفيدًا لتحديد أصل رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها أو مصدر البريد العشوائي والفيروسات والهجمات. يرمز عنوان IP إلى عنوان بروتوكول الإنترنت.  IP هو رقم فريد يتم تعيينه لجميع الأجهزة المتصلة بتقنية المعلومات مثل الطابعات وأجهزة التوجيه وأجهزة المودم وحتى الثلاجات.  يحدد عنوان IP ويسمح لهذه الأجهزة بالقدرة على التواصل مع بعضها البعض على شبكة كمبيوتر داخلية أو خارجية.  سيتم تخصيص عنوان IP لأي جهاز ينقل أو يستقبل حركة المرور على الإنترنت.


What Is My IP Address

هناك معيار اتصال يسمى معيار بروتوكول الإنترنت (IP).  من الناحية العامة ، هو نفس عنوان منزلك.  لكي تتلقى البريد العادي ، يجب أن يكون لدى الطرف المرسل عنوانك البريدي الصحيح (عنوان IP).  إذا كانت أي من المعلومات البريدية غير صحيحة ، فلن تتلقى فواتير أو قسائم بيتزا أو استرداد ضريبي.


وينطبق الشيء نفسه على جميع المعدات على الإنترنت.  بدون هذا العنوان المحدد ، لا يمكن الحصول على المعلومات.


قد يتم تعيين عناوين IP إما ثابتة أو ديناميكية.  عناوين IP الثابتة محجوزة لخادم البريد الإلكتروني / خادم الأعمال أو لمقيم دائم في المنزل.  يتم تعيين عناوين IP هذه من مجموعة من العناوين المتاحة من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.  قد لا يتوفر عنوان IP ثابت في جميع المناطق وقد يكون مكلفًا إضافيًا.


عادةً ما يتم تعيين عنوان IP الديناميكي على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً.  غالبًا ما يتم تخصيص أنواع عناوين IP الديناميكية للعملاء المقيمين.


سيُظهر لك بيانات اتصال WHOIS و ARIN المسجلة لمالك المجال والشركة التي تقوم بتشغيل الخادم المرتبط ، بغض النظر عن مكان تواجده.  بالنسبة لعناوين IP الديناميكية للمستخدمين الخاصين ، قد تجد مزود خدمة الإنترنت الخاص بهم يسمح بالاتصال به للحصول على شكوى.  - جربه مجانًا!


هناك عدة طرق للعثور على الموقع الجغرافي للمستخدم: واجهة برمجة تطبيقات HTML5 وإشارة الخلية وعنوان IP على سبيل المثال لا الحصر.  إقران عنوان IP بموقع جغرافي هو الطريقة التي استخدمناها لتوفير بيانات تحديد الموقع الجغرافي.  هناك أوقات تحتاج فيها إلى تحديد المكان الذي يأتي منه زوار الويب.  قد يكون لديك موقع ويب للتجارة الإلكترونية ، وترغب في معرفة مكان عملائك المحتملين ، وملء رمز البلد مسبقًا في النماذج ، وعرض لغة مختلفة ، وتقليل الاحتيال على بطاقات الائتمان استنادًا إلى الموقع الجغرافي.  أو قد ترغب في محاربة مرسلي البريد العشوائي والمتسللين ، وتريد تحديد مصدر المشكلة.


على الرغم من أنه سيكون من الجيد أن تكون قادرًا على العثور على موقع دقيق للزائر ، إلا أنه يكاد يكون من المستحيل العثور على الموقع الدقيق للمضيف نظرًا لعنوان IP الخاص به.  ومع ذلك ، هناك أدوات متاحة للمساعدة في تحديد الموقع التقريبي للمضيف.  توفر قاعدة بيانات ARIN Whois آلية للعثور على معلومات الاتصال والتسجيل لموارد IP المسجلة لدى ARIN.


يمكنك أيضًا استخدام مواقع ويب تابعة لجهات خارجية مثل Geobytes أو Dnsstuff للبحث عن عنوان IP.  سيكشف بحث whois عن اسم مزود خدمة الإنترنت الذي يمتلك عنوان IP هذا ، والبلد الذي نشأ منه.  إذا كنت محظوظًا ، فقد تجد أيضًا مدينة أورجين.  يمكنك أيضًا استخدام المنتجات التي طورتها شركات خارجية مثل Ip2location و MaxMind.  يوفر موقع الويب الشقيق الخاص بنا ، findmyip.org ، معلومات جغرافية عن عنوان IP الخاص بك.


يمكنك أيضًا استخدام DNS العكسي لمعرفة اسم مضيف عنوان IP ، والذي قد يمنحك بعض الأدلة.  يستخدم العديد من مزودي خدمات الإنترنت والشركات والمؤسسات الأكاديمية الموقع كاسم مضيف مؤهل ، على الرغم من أن هذا ليس صحيحًا دائمًا.  هناك أمران يجب ملاحظتهما هنا: (1) لا تعمل الترجمة العكسية لنظام أسماء النطاقات دائمًا.  يعتمد ذلك على التكوين الصحيح لخادم DNS الخاص بـ ISP.  (2) أسماء النطاقات الأمريكية مثل .com و .net و .org لا تعني دائمًا أن المضيف يقع في الولايات المتحدة.


يمكنك استخدام الأمر "traceroute" للعثور على أدلة لموقع عنوان IP.  قد تشير أسماء أجهزة التوجيه التي تتدفق من خلالها الحزم من مضيفك إلى مضيف الوجهة إلى المسار الجغرافي للموقع النهائي.


عندما تزور الصفحة الرئيسية What Is My IP ، فإن المعلومات المعروضة حول موقع عنوان IP الخاص بك ليست مفصلة مثل المعلومات التي توفرها أداة البحث عن عنوان IP.


بحث عن عنوان IP:

يحدد بحث عنوان IP موقع أي عنوان IP.  توفر النتائج قدرًا كبيرًا من المعلومات ، بما في ذلك معلومات المدينة والولاية / المنطقة والرمز البريدي واسم الدولة ومزود خدمة الإنترنت والمنطقة الزمنية.  وبالتالي ، يتم استخدام هذه البيانات من قبل وكالات مختلفة للعثور على مالك عنوان IPv4 أو IPv6.


دقة موقع عنوان IP:

من المهم أن نفهم أنه لا توجد أداة بحث عن IP دقيقة بنسبة 100٪.  يتم عرض نتائج بحث IP من عدة قواعد بيانات مختلفة لمواقع IP ، وتقارير كل قاعدة بيانات بشكل مختلف.


هناك العديد من العوامل الأخرى التي تفسر سبب عدم دقة النتائج بنسبة 100٪.  تشمل العوامل ما يلي:


  • حيث تم تسجيل عنوان IP
  • أين تقع الوكالة المسيطرة
  • ما إذا كان المستخدم لديه وكيل أو VPN
  • ما إذا كان الاتصال خلويًا أم لا

على سبيل المثال ، إذا كنت في الولايات المتحدة وكانت الوكالة المتحكمة في IP موجودة في كندا ، فقد تُظهر بيانات البحث كندا كموقع IP.  ليس من غير المألوف رؤية IP كندي أثناء البحث عن عنوان IP في شمال الولايات المتحدة.


إنه مثالي للتحقق من خوادم البروكسي أو الجوارب ، وتوفير معلومات حول خادم VPN الخاص بك ومسح القوائم السوداء لعنوان IP الخاص بك.  توضح الخدمة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكّن Flash و Java ، بالإضافة إلى إعدادات اللغة والنظام ، ونظام التشغيل ومتصفح الويب ، وتحديد DNS وما إلى ذلك.


الجانب الرئيسي والأقوى من الخدمة هو الفحص التفاعلي بواسطة Java و Flash و WebRTC ، مما يسمح باكتشاف إعدادات النظام الفعلية ونقاط ضعفها ، والتي يمكن استخدامها بواسطة موارد الجهات الخارجية لمعرفة المعلومات حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


من أجل راحتك ، قمنا بإعداد نسختين من موقعنا على الإنترنت: خفيف وممتد (لعرض معلومات إضافية).


ما هو العنوان العالمي:

عناوين IP المعينة بشكل فريد للأجهزة المتصلة بالإنترنت.  في حالة وجود العنوان على الإنترنت ، يكون دائمًا ضروريًا للاتصال عبر الإنترنت. يتعين على IANA الإدارة المركزية ، المعينة لكل منظمة من قبل NIC في البلدان.


ما هو العنوان الخاص:

عناوين IP المعينة بشكل فريد للأجهزة المتصلة بالشبكة في المؤسسة. على الرغم من أنه من الممكن أنه حتى بدون تطبيق إلى NIC يتم تخصيصه بحرية داخل المنظمة ، نظرًا لعدم ضمان التفرّد على الإنترنت ، لا يمكن إجراء الاتصال بشكل مباشر  عبر الانترنت.


ما هو اسم المضيف:

من السهل تحديد اسم جهاز كمبيوتر متصل بشبكة ليكون بشريًا ، حيث يختلف باختلاف النظام ، وغالبًا ما يتم تعيين عدد الأحرف الأبجدية الرقمية.


الأكثر استخدامًا هو المعرف الطرفي للجزء الأيسر من اسم المجال المراد استخدامه عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك ، واسم كمبيوتر شبكة Windows (اسم NetBIOS).


اسم المجال لشبكة TCP / IP ، تتم إدارته في بنية هرمية للشبكة ، ويتم تمثيل اسم الشبكة لكل تسلسل هرمي جنبًا إلى جنب ، مفصولة بعلامة ".". ومن بين هؤلاء ، الاسم الذي يحدد أكثر من  المعرف الأيسر لجهاز الكمبيوتر الفردي ، والذي يسمى اسم المضيف.


أسماء الكمبيوتر المستخدمة في شبكات Windows ، عند إجراء المشاركة والملفات المتصلة بالشبكة المحلية ، يتم استخدامها لتحديد جهاز كمبيوتر على الشبكة.

أحدث أقدم