في صناعة التصاميم ، هناك دائمًا اندفاع نحو الذهب للحصول على خط جيد قد يضيف تأثيرًا على التصميمات. كمصمم ، أنا أيضًا أبحث دائمًا عن خطوط مجانية جديدة لإضافتها إلى مجموعة الخطوط الخاصة بي. ولهذا ، أتجه نحو بعض من أفضل مواقع الويب للخطوط المجانية. كمصمم جرافيك أو مصمم طباعة أو أي شخص يقدر الطباعة ، من المهم أن يكون لديك مجموعة واسعة من تصميمات الخطوط عالية الجودة في متناول يدك أثناء العملية الإبداعية. لطالما كانت المحارف مهمة في تشكيل جمالية ونبرة المشروع ، وكانت الاتجاهات الحديثة تميل نحو الكتابة اليدوية والفرشاة.


على الرغم من توفر الكثير من المحارف المجانية (لقد أنشأنا تقريرنا الخاص عن الأفضل) ، فمن المهم في بعض الأحيان الدفع مقابل أفضل الخطوط. يزحف الإنترنت بمكتبات الكتابة ، وقد يكون من الصعب فك تشفير أي منها يستضيف أفضل المسابك ، جنبًا إلى جنب مع واجهة سهلة الاستخدام حتى تتمكن من اختيار ما تحتاجه بسهولة - سواء كان ذلك بلا سيريف أو سيريف ، حروف يدوية أو حروف فرشاة. بالنسبة لأولئك الذين يجدون أنه من المهم دعم المسابك المستقلة بمتاجرهم الخاصة عبر الإنترنت ، فهناك الكثير منها أيضًا. لقد حرصنا على تضمين أفضل المواقف الثلاثة: المدفوعة والمجانية والمستقلة.


قبل تنزيل أي محرف ، من المهم أن تتذكر أن الخطوط هي ملكية فكرية ، لذا فإن استخدام أسلوب محرف (شخصي أو تجاري) غالبًا ما يكون مصحوبًا باتفاقيات ترخيص محددة. نظرًا لأنه سيكون من الصعب جدًا تضمين جميع شروط الترخيص المختلفة لكل مسبك في هذه الميزة ، فإننا نترك الأمر لك للتأكد من أنك تفهم وتتصرف ضمن الشروط الفردية المدرجة في كل موقع ويب. ننصحك بالنظر في هذا قبل استخدام محرف في أي مشروع سيراه شخص آخر.


يلعب أسلوب الطباعة دورًا مهمًا في تصميم الويب ، ويمكن لمجموعات الخطوط الصحيحة أن تعزز عملك بشكل كبير. ومع ذلك ، يمكن أن يكون العثور على الخطوط المثالية لمشاريعك أمرًا صعبًا. قد تتعثر بشكل عشوائي على الخطوط التي تفضلها أثناء قراءة مجلة على الإنترنت أو النظر إلى ملصق ويب. ولكن حتى بعد تحديد الخط ، قد تجد صعوبة في معرفة مكان التنزيل منه ، مع وجود العديد من مواقع الطباعة.


لإنقاذك من الاضطرار إلى البحث في عدد لا يحصى من صفحات الويب ، قمنا بتجميع قائمة من 10 مواقع تحزم خطوطًا عالية الجودة يمكنك استخدامها للمشاريع الشخصية والتجارية. لذلك في هذا المنشور ، أشارك من خلال تجربتي عشرة مواقع مجانية لتحميل الخطوط وهي الأكثر زيارة ويفضلها غالبية المصممين المحترفين.




1- FontSave

يعد Font Save مصدرًا موثوقًا آخر لتنزيل الخطوط المجانية عالية الجودة. تأتي معظم الخطوط الموجودة في Font Save أيضًا مع تراخيص تجارية. لتجنب المضاعفات ، يسهل الموقع على المستخدمين التحقق من تراخيص كل خط قبل تنزيلها. لا يحتوي على أكبر مجموعة حوله ، ولكن اختيار FontSave للخطوط المجانية منظم بشكل جيد في جميع الفئات التي من المحتمل أن تحتاجها ، بالإضافة إلى الخطوط من جميع أنحاء الويب ، فإنه يحتوي أيضًا على عدد قليل جيد مصمم داخليًا . علاوة على الخطوط المجانية ، فإنه يجمع أيضًا خطوطًا متميزة رائعة المظهر ، مع روابط سهلة الاستخدام تتيح لك شراء ما تحتاجه بسرعة.




2- Arbfonts

هو أكبر وأفضل موقع تحميل خطوط عربية وقد استطاع ان يضم عدد كبير من مصممي الخطوط العرب، ولكن اذا رغبت في تحميل خطوط اجنبية فتوجد مواقع اخرى افضل منة سوف نعرضها لك في هذة القائمة. سوف تجد ايضا معاينة للخط باستخدام الكلمة الخاصة بك حتى تستطيع ان تعرف هل الخط مناسب للشعار او الكلمة التي تستهدفها ام لا.




3- DaFont

DaFont هي منصة شائعة أخرى لتنزيل الخطوط المجانية. تدعم معظم الخطوط الموجودة في الموقع الاستخدام الشخصي فقط ، ولكن هناك الكثير من الخطوط التي تأتي مع تراخيص تجارية أيضًا. إحدى الميزات التي تميز DaFont هي نظام فئتها. مما يتيح لك تصفح مجموعة الخطوط الخاصة به بناءً على سمات مختلفة مثل الخطوط ذات الطابع الرعب وخطوط ألعاب الفيديو والخطوط ذات الطابع عيد الحب وغير ذلك الكثير. يوفر هذا للمصممين طريقة سهلة للعثور بسرعة على الخطوط لأنواع مختلفة من المشاريع.




4- FontFont

تمتلك Monotype عددًا كبيرًا من مكتبات الأنواع المختلفة ، ولكن FontFont تم تصنيفها على أنها مجموعة "محرف معاصر" ، أي "تجريبية وغير تقليدية وجذرية". تم إنشاء المسبك بواسطة النجوم البارزين إريك سبيكرمان ونيفيل برودي ، ويهدف المسبك إلى منح المصممين عرضًا عادلاً على جميع أنواع الخطوط. يقع مقرها في ألمانيا ، ولكن منذ عام 2014 أصبحت جزءًا من عائلة Monotype. يوجد 2956 خطًا ضمن 407 عائلة محرف في FontFont ، لذا فأنت في المكان المناسب للاختيار. تم الآن دمج عملية شراء FontFont مع عربة التسوق الخاصة بـ FontShop ، لذلك للشراء من FontFont ، سيتم توجيهك إلى المنتج في Fontshop.




5- FontSpace

مع وجود أكثر من 40000 خط متاح في نكهات TrueType و OpenType ، فإن FontSpace يعد وسيلة مفيدة للكتابة المجانية. يتم تصنيف الخطوط هنا بدقة إلى العديد من الفئات لمساعدتك على استئصال ما تريد - جنبًا إلى جنب مع فئات "serif" و "script" (وما إلى ذلك) النموذجية هي خطوط مصممة لمناسبة معينة - وهي مثالية إذا لم تكن كذلك تأكد مما تبحث عنه. يحتوي FontSpace على أكثر من 2800 مصمم يوفرون الخطوط ، ويتم تمييزهم بوضوح بحيث يمكنك التأكد مما إذا كان الخط مناسبًا للاستخدام التجاري أو يجب تخصيصه للمشاريع الشخصية فقط.




6- Google Fonts

يعد Google Fonts أحد المواقع الأولى التي تظهر في المقدمة عند البحث عن الخطوط المجانية. تحتوي هذه المكتبة الضخمة على أكثر من 800 مجموعة خطوط من أنواع مختلفة ، من sans serif إلى خطوط الكتابة اليدوية والخطوط أحادية المسافة والمزيد. تستخدم Google Fonts على نطاق واسع من قبل مصممي الويب لاستضافة خطوط أسرع وموثوق بها. ومع ذلك ، فإن ما لا يعرفه معظم المصممين هو أن الخطوط الموجودة في Google Fonts قابلة للتنزيل. وأفضل جزء هو أن جميع الخطوط الموجودة على Google Fonts مفتوحة المصدر. يمكنك استخدامها كيفما تشاء.




7- MyFonts

نعم ، موزع خطوط رقمي آخر حصلت عليه Monotype ، MyFonts هو مزيج من الخطوط التي ستكلفك أنت والآخرين المجانية. غالبًا ضمن عائلة خطوط واحدة ، سيكون لديك الاختيار بين الخطوط المجانية والخطوط المكلفة ، ولكن الأسعار على MyFonts عمومًا أقل بكثير من أمثال Linotype. ومع ذلك ، لهذا السبب ، لا تتوقع أن يكون كل محرف مثاليًا تمامًا. عندما تكون جاهزًا لشراء خط ، يكون لديك خيار تحديد نوع الترخيص الصحيح - إما سطح المكتب (للطباعة والشعارات والمنتجات) أو خطوط الويب (الخطوط المستضافة ذاتيًا لموقع الويب الخاص بك).




8- FontM

لا يحتوي على أكبر مجموعة حوله ، ولكن اختيار FontM للخطوط المجانية منظم بشكل جيد في جميع الفئات التي من المحتمل أن تحتاجها ، بالإضافة إلى الخطوط من جميع أنحاء الويب ، فإنه يحتوي أيضًا على عدد قليل جيد مصمم داخليًا . علاوة على الخطوط المجانية ، فإنه يجمع أيضًا خطوطًا متميزة رائعة المظهر ، مع روابط سهلة الاستخدام تتيح لك شراء ما تحتاجه بسرعة.




9- Font Squirrel

يعد Font Squirrel مصدرًا موثوقًا آخر لتنزيل الخطوط المجانية عالية الجودة. تأتي معظم الخطوط الموجودة في Font Squirrel أيضًا مع تراخيص تجارية. لتجنب المضاعفات ، يسهل الموقع على المستخدمين التحقق من تراخيص كل خط قبل تنزيلها. يتميز Font Squirrel أيضًا بمجموعة من الأدوات المفيدة ، بما في ذلك Webfont Generator لإنشاء خطوط الويب الخاصة بك ومعرف الخط الرائع ، والذي يساعدك على اكتشاف الخطوط والعثور عليها بناءً على الصور.




10- 1001Fonts

1001Fonts هو أرشيف يضم أكثر من 2000 خط يمكنك تنزيله مجانًا. بالإضافة إلى اسم تافه حقيقي ، يقدم هذا المورد مجموعة كبيرة من الأنماط وتجربة تصفح ممتعة (تتضمن قائمة الفئات مثالاً "أ" في كل نمط - لمسة لطيفة). ما لم يُطلب منك خلاف ذلك ، تأكد من الاتصال بالمصمم إذا كنت تريد استخدام هذه الخطوط تجاريًا.

أحدث أقدم